المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير التعليم: لدينا 17 مشروعا للجامعة التكنولوجية ونريد ان تلبي مخرجاتها حاجة السوق



بيتر بتريلي
15-03-2011, 08:32 PM
وزير التعليم: لدينا 17 مشروعا للجامعة التكنولوجية ونريد ان تلبي مخرجاتها حاجة السوق

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الاديب، ان الوزارة لديها 17 مشروعا خاصا بالجامعة التكنولوجية للعام 2011، مبينا أن الوزارة تنظر الى الجامعة التكنولوجية على أنها حلقة مهمة للربط بين التعليم العالي والمجتمع من خلال مخرجاتها التي نريد لها ان تلبي حاجات السوق العراقية.
وشدد الأديب خلال الزيارة التي قام بها للجامعة التكنولوجية للاطلاع ميدانيا على واقع التعليم فيها والخدمات المقدمة للطلبة، على ضرورة الإسراع بانجاز المشاريع التي اخذت الجامعة على عاتقها تنفيذها ووفقا للتوقيتات والمواعيد المحددة للانجاز، مضيفا ان هناك 17 مشروعا بالجامعة التكنولوجية ضمن خطة العام 2011.http://www.moheiraq.org/13-3-2011.JPG
واوضح الأديب ان زيارته للجامعة التكنولوجية تقع ضمن الخطة المنهجية التي وضعتها الوزارة وتقوم على زيارة كل الجامعات والمعاهد العراقية للوقوف بشكل ميداني ومباشر على واقعها ومراحل تنفيذ المشاريع فيها، فضلا عن الاطلاع المباشر على المعوقات التي تواجهها الجامعة او الكوادر التدريسية والطلبة، والعمل على تجاوز هذه المعوقات على وجه السرعة.
وبين وزير التعليم العالي اثناء لقاء جمعه بطلبة الجامعة التكنولوجية أن الوزارة تسعى لأن تكون العلاقة بين الاساتذة والطلبة والادارات الجامعية علاقات تفاعلية وايجابية، خصوصا ان تطوير التعليم العالي يحتاج الى اجواء طبيعية وبيئة علمية مناسبة تسرع من عملية التطوير.
وفي ذات السياق، شدد الأديب على أن وزارة التعليم العالي لن تسمح بتسييس العمل الطلابي، وتريد للحرم الجامعي ان يكون ساحة للتنافس العلمي واخذ اسباب المعرف وليس ساحة للتنافس السياسي. مضيفا أن العمل السياسي "له مكان، ولكن خارج اسوار الجامعات" .
وتفقد وزير التعليم العالي في ختام جولته الميدانية، أروقة الجامعة واقسامها العلمية، فضلا عن تفقده للاقسام الداخلية التابعة للجامعة والاطلاع عن كثب على احتياجات هذه الاقسام.
ورافق الوزير اثناء جولته التفقدية، كل من رئيس الجامعة التكنولوجية أ.د قحطان خلف الخزرجي، والمساعد العلمي الدكتور foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? علي موسى، والمساعد الاداري الدكتور حسين سالم كيطان.

ام فيصل
25-03-2011, 08:11 AM
نأمل بالمزيد من هذه المساعي التي من شأنها رفع مستوى لتعليم في العراق
والوصول الى ركب الدول المتقدمة

مشكور عزيزي على نقل هذا الخبر
ودام لنا هذا العطاء

مع تحياتي لك

الشايب العراقي
06-04-2011, 06:58 PM
نامل ان يتوسع التعليم بالعراق

مشكوورين على الطرح الراائع والمفيد
ننتظر جديدكِم
تحياتي