المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الهلال يخطف فوزاً ثميناً من مضيفه الغرافة



صفاء الهنداوي
16-03-2011, 10:02 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/3/15/2011315174511533734_2.jpg


أكد الهلال السعودي تفوقه على الغرافة القطري وكرر فوزه عليه بهدف في المباراة التي جرت بينهما يوم الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا لكرة القدم.
سجل الهدف السويدي كريستيان ويلهلمسون (19).
ورفع الهلال رصيده إلى 3 نقاط محققا فوزه الأول ونجح في تعويض خسارته الأولى على ملعبه أمام سيباهان الإيراني، بينما تجمد رصيد الغرافة عند نقطة واحدة وأخفق في تحقيق الفوز الأول وفى الثأر من منافسه الذي تأهل على حسابه الموسم الماضي إلى نصف النهائي.
وأخفق الفرنسي برونو ميتسو في إيقاف مسلسل الخسائر في أول مباراة رسمية يتولى فيها مهمة تدريب الغرافة خلفا للبرازيلى كايو جونيور.
خرجت المباراة قوية كما كان متوقعاً وسيطر عليها الغرافة الذي صادفه سوء حظ كبير حيث سنحت له فرص عديدة لم يستغلها العراقي يونس محمود والعاجي امارا دياني، وتصدى القائم الأيمن لهدف محقق من ضربة راس لميرغيني الزين (45).
وتألق الحارس السعودي حسن العتيبي وأنقذ مرماه أيضاً من فرص محققة في الشوط الثاني خاصة تسديدات البرازيلي جونينيو.
في المقابل اعتمد الهلال ومدربه الأرجنتيني غابريال كالديرون على خطة دفاعية وعلى الهجمات المرتدة التي شكلت خطورة بالغة بقيادة الثنائي المصري foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? علي وويلهملسون، ورغم نجاح الغرافة في السيطرة والهجوم في الشوط الثاني إلا أن التغييرات الهجومية التي أجراها كالديرون باشتراك عبد العزيز الدوسري وياسر القحطانى فى الدقيقة 60، أعادت الخطورة من جديد لهجماته المرتدة والتي كادت أن تثمر إحداها عن الهدف الثاني لولا أن تسديدة الدوسري ارتطمت بالعارضة (84).
وفي المجموعة نفسها حقق فولاذ اصفهان الإيراني فوزاً كبيراً على ضيفه الجزيرة الإماراتي 5-1.
سجل foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? جيميشيديان (3 و26) والسنغالي ابراهيما توريه (56) والصربي ميلوراد يانيوس (66) وجواد كاظيميان (90) أهداف اصفهان، والبرازيلي جادير باري (59).
الفوز هو الثاني لاصفهان بعد أن كان تغلب على الهلال في الرياض 2-1، فرفع رصيده إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، مقابل 3 نقاط للهلال، ونقطة لكل من الجزيرة والغرافة اللذين كانا تعادلا صفر-صفر في الجولة الأولى.

المجموعة الثانية

وتربع النصر على قمة المجموعة الآسيوية الثانية بعد أن قلب الطاولة على ضيفه الاستقلال الإيراني وحول خسارته مع نهاية الشوط الأول بهدف إلى فوز بهدفين في اللقاء الذي جمعهما على إستاد الملك فهد الدولي.
وبهذا الفوز رفع النصر رصيده إلى 4 نقاط مقابل نقطة للاستقلال.
وكان الاستقلال هو البادئ بالتسجيل عن طريق عمران زاده في الدقيقة (21) قبل أن يسجل النصر هدفين عن طريق حسين عبدالغني في الدقيقة (60)، وسعد الحارثي في الدقيقة (70).

المجموعة الخامسة

وفاز تيانجين تيدا الصيني على غامبا اوساكا الياباني 2-1 ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة.
سجل شين (25) وكاو (53) هدفي تيانجين، ولي (31) هدف غامبا اوساكا.
وضمن المجموعة ذاتها، خسر ملبورن فيكتوري الاسترالي امام جيجو يونايتد الكوري الجنوبي بهدف لالسوب (37) مقابل هدفين لبارك (41) ولي (84).
وتصدر تياجين تيدا المجموعة برصيد 6 نقاط مقابل 3 نقاط لغامبا و3 لجيجو يونايتد ولا شيء لملبورن فيكتوري.

المجموعة السادسة

وفاز سيول الكوري الجنوبي على هانغزهو غرين تاون الصيني 3-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة.
سجل الأهداف دميانوفيتش (16 و70)، ومولينا (80).
وضمن المجموعة ذاتها تأجلت مباراة ناغويا غرامبوس الياباني مع العين الإماراتي بسبب الزلزال الذي ضرب اليابان في الأسبوع الماضي.
وتصدر سيول المجموعة برصيد 6 نقاط وبقي رصيد هانغزهو عند 3 نقاط.