المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير التعليم العالي والبحث العلمي يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برنامج تط



بيتر بتريلي
22-03-2011, 01:53 AM
وزير التعليم العالي والبحث العلمي يبحث مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية برنامج تطوير الأقسام المصرفية والمالية في الجامعات العراقية

تباحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، مع وفد من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، برنامج تطوير الأقسام المالية والمصرفية في الجامعات العراقية الذي يستمر لخمس سنوات ويرمي إلى توفير فرص تعليمية تطويرية لطلبة الجامعات العراقية والوصول بالاعتمادية الأكاديمية إلى المستويات العالمية.
وقال مصدر مسؤول في الوزارة، إن وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب اتفق مع وفد الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، على التنسيق المشترك من اجل تطبيق برنامج الوكالة ، وأكد ضرورة وضع برنامج زمني قابل للقياس لتنفيذ خطوات البرنامج الذي يستمر لمدة خمس سنوات.
وأضاف المصدر أن البرنامج" يرمي إلى تطوير الأقسام المصرفية والمالية في الجامعات العراقية وصولا إلى الاعتمادية العالمية "
وتابع أن وفد الوكالة شرح لوزير التعليم العالي والبحث العلمي، البرنامج الذي يسعى لتطبيقه في الجامعات العراقية، مشيدا بتوجهات الوزارة وسعيها لرفع المستوى العلمي للأقسام الإدارية والمصرفية والمالية ".
وحضر اللقاء عن الجانب العراقي، إضافة إلى وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المدير العام لدائرة الأعمار والمشاريع، فيما حضره عن الوكالة الدولية للتنمية مدير المشروع مارتن دينن و د. هيربرت ديفيس رئيس تطوير المناهج والاعتمادية.