المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القادسية يجتاز السالمية بهدف ويحتفظ بالصدارة



صفاء الهنداوي
23-03-2011, 09:35 AM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/3/22/20113221962333734_2.jpg



حافظ القادسية على الصدارة بعد فوزه بشق الأنفس على السالمية متذيل الترتيب بهدف دون رد يوم الثلاثاء ضمن المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الكويتي لكرة القدم.
ورفع القادسية رصيده إلى 45 نقطة بفارق نقطة واحدة عن الوصيف الكويت الذي حقق فوزاً صعباً على كاظمة بهدف نظيف.
وفي لقاء القادسية والسالمية، ظهر واضحاً أن المتصدر القادسية كان يبحث عن هدف مبكر حتى يتمكن من السيطرة على المباراة، وفعلاً كان له ذلك في الدقيقة 13 بعد أن احتسب حكم المباراة وليد الشطي ركلة جزاء لصالحه بعد أن تمت عرقلة حمد العنزي من قبل مدافع السالمية فيصل دشتي لينبري لها العنزي بنفسه ويضعها بسهولة على يسار الحارس حميد القلاف.
وبعد الهدف واصل القادسية ضغطه على مرمى السالمية بفضل تحركات السوريين فراس الخطيب وجهاد الحسين ومن خلفهما فهد الأنصاري، إلا أن دفاع السالمية كان لجميع محاولاتهم بالمرصاد، بينما اعتمد السالمية على الهجمات المرتدة لكن دون خطورة تذكر بسبب الرقابة اللصيقة للاعبي القادسية على مهاجم السالمية الوحيد علي فريدون .
وفي مباراة الكويت وكاظمة، دخل الأخير برغبة كبيرة للحصول على نقاطها كاملة، ودفع المدرب البرتغالي جوزيه روماو بالهداف علي الكندري والبرازيلي روجيريو ووليد علي من الجبهة اليسرى ودانت السيطرة كاملة للأبيض في ظل تراجع مستوى كاظمة الملاحظ وأوراقه المبعثرة.
وكان للكويت ما أراد بعد أن سجل إسماعيل العجمي هدف التقدم لفريقه في الدقيقة 11 إثر تعامله المميز مع الكرة العرضية المرسلة من زميله ناصر القحطاني روضها على صدره وسددها قوية سكنت الزاوية اليمنى للحارس شهاب كنكوني.
وسنحت أكثر من فرصة للكويت لزيادة الغلة مستفيداً من الضعف الدفاعي الواضح لكاظمة الذي ظهر بصورة سيئة في الشوط الأول، وتلاعب روجيريو ورفاقه بدفاعات كاظمة دون حراك من المدرب التشيكي ميلان ماتشالا الذي بلا شك لن يرضيه وضع كاظمة كما ظهر.
وفي الشوط الثاني ، لم يختلف الوضع كثيراً، حيث واصل روجيريو تلاعبه بالدفاع الكظماوي وأنقذ كنكوني مرماه من انفراد تام في الدقيقة 46، ثم عاد نجم اللقاء روجيريو لمراوغة الجميع في الدقيقة 59 حتى أوقفه النيجيري أوبينا بالقوة عندما اعترض طريقه ليحتسب حكم اللقاء حمد بوجروة ركلة جزاء صحيحة سددها إسماعيل العجمي وأبعدها ببراعة كنكوني ومنح الأخير دفعة معنوية جيدة لزملائه إثر تصديه لركلة الجزاء.
وفي مباراة أخرى قلب الجهراء الطاولة على النصر ونجح في تسجيل هدفين عن طريق البحريني جيسي جون في الدقيقتين 78 و82، بعد أن كان متأخراً بهدف لصالح النصر الذي سجل له فيصل العدواني في الدقيقة 56، وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الجهراء إلى 16 نقطة وبقى سادساً، وحافظ النصر على المركز الخامس متساوياً بنفس الرصيد مع الجهراء إلا أنه يتفوق بفارق الأهداف، وبات على الفريقين تحقيق فوز واحد للبقاء في الدوري الممتاز.
وحقق العربي فوزاً معنوياً على الساحل بثلاثية نظيفة سجلها عبد المجيد الجيلاني وعلي مقصيد وفهد الحشاش في الدقائق 22 و73 و89 على الترتيب.

محمد الدراويش
08-04-2011, 12:19 PM
شكرا على الموضوع المميز