المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الحكومة المصرية تعتذر من نظيرتها التونسية



بيتر بتريلي
03-04-2011, 04:57 PM
http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/4/3/20114310585126734_2.jpg

تقدم رئيس الوزراء المصري عصام شرف باعتذاره إلى التونسيين على خلفية تصرفات جمهور نادي الزمالك الذي اجتاح أرضية الملعب أمس السبت خلال مباراة فريقه مع ضيفه الأفريقي التونسي في إياب الدوري الثاني من دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
وذكرت صحيفة الأهرام "أن رئيس الوزراء عصام شرف تقدم باسم حكومته باعتذار إلى الحكومة والشعب التونسي والى لاعبي النادي الأفريقي إضافة إلى الحكم الجزائري حيال ما حصل في ملعب القاهرة".
وانطلقت الشرارة بعد نزول احد المشجعين إلى ارض الملعب ما لبث أن تبعه المئات ولم تتمكن قوات الأمن من السيطرة على الوضع.
وتوقفت المباراة في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع عندما كان الزمالك متقدما 2-1، وذلك بعدما سجل foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? جعفر هدفاً ثالثاً لأصحاب الأرض من تسلل واضح فألغاه الحكم ما أثار حفيظة الجمهور الذي نزل بكثافة إلى أرضية الملعب.
واستطاع اللاعب محمود عبد الرازق "شيكابالا" ومعه مجموعة من زملائه فرض طوق حول لاعبي الأفريقي لحمايتهم من غضب الجمهور ولم يتركوهم حتى دخولهم غرف الملابس، في حين تعرض بعض لاعبي الفريق المحلي للاعتداء منهم foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? جعفر وهاني سعيد.
وطالب أحد أعضاء مجلس إدارة الزمالك بالإطاحة بالجهاز الفني للفريق المكون من الشقيقين التوأمين حسام حسن (المدير الفني) وإبراهيم حسن (مدير الكرة في النادي)، متهماً الأخير بأنه السبب الرئيسي في إثارة غضب المتفرجين بعد إشارته لهم بالنزول إلى الملعب الأمر الذي كاد يتسبب بكارثة.
يذكر أن الأفريقي فاز ذهاباً على أرضه (4-2)، وخسارته في مباراة الأمس (1-2) لم تكن ستؤثر على تأهله.
في الجهة المقابلة انتقدت الصحف التونسية الصادرة اليوم الأحد بشدة تصرف جماهير الزمالك.
"بثورة أو دونها، يبقى المصريون خاسرين سيئين"، هذا ما عنونته صحيفة "لو تون" الصادرة باللغة الفرنسية تعليقاً منها على اجتياح جمهور الزمالك لأرضية الملعب بسبب احتجاجها على إلغاء الحكم هدفاً لفريقه في الثواني الأخيرة من اللقاء عندما كانت النتيجة (2-1) لمصلحة صاحب الأرض الذي كان خسر ذهاباً (2-4).
وتابعت "لا شيء يبرر هذه العدائية ضد التونسيين الذين احتضنوا أشقاءهم في الأوقات الصعبة من الأزمة الليبية"، في إشارة منها إلى احتضان تونس لآلاف المصريين الهاربين من ليبيا بسبب الأوضاع الأمنية هناك.
أما صحيفة "لو كوتيديان" الصادرة أيضاً بالفرنسية فكتبت بدورها: "ما حصل في القاهرة لا يشرف الكرة المصرية أو العربية. إن هذا التأهل (إلى ثمن نهائي المسابقة القارية) جاء بنكهة مرة".
وذكرت وكالة "تونس أفريقيا للأنباء" إن ثلاثة لاعبين من النادي الأفريقي أصيبوا في هذه الإحداث وهم ايمن السلطاني وسيف الدين العكرمي ووسام يحيى، لكن إصاباتهم خفيفة.
ونقلت الوكالة عن القائم بأعمال السفارة التونسية في القاهرة طارق الادب قوله ان قوات الأمن المصرية تمكنت من إخلاء الجماهير التي اقتحمت الملعب، مشيراً إلى أن اللاعبين التونسيين الثلاثة أصيبوا خلال هذا الاجتياح وتم إسعاف وسام يحيى في الملعب، فيما نقل ايمن السلطاني وسيف الدين العكرمي إلى المستشفى لتلقي العلاج قبل أن يلتحقا بزملائهم في الفندق.
وأوضح أن السلطات المصرية أعربت عن أسفها الشديد للوفد الرياضي التونسي لما حصل من شغب في نهاية لقاء الزمالك والنادي الأفريقي.
وذكرت الوكالة أيضاً أن وزير الخارجية المصري نبيل العربي أعرب عن اعتذاره الرسمي "حول التصرفات التي قام بها جمهور الزمالك خلال هذه المباراة التي جمعت بين فريقين شقيقين"، مؤكدا تعهد الحكومة المصرية باتخاذ كل الإجراءات الضرورية لتامين سلامة وفد النادي الأفريقي.
وكان رئيس الوزارء المصري عصام شرف تقدم أيضاً باعتذاره إلى التونسيين بحسب ما ذكرت صحيفة "الأهرام" التي كتبت أيضاً "أن الانفلات الأمني تسبب في إنهاء مباراة الزمالك والنادي الإفريقي قبل موعدها بدقائق وان الكرنفال تحول إلى مهزلة ومأساة كروية".
وأشارت الصحيفة إلى أن الجماهير اندفعت وسط الملعب مستغلة الغياب الأمني وان ذلك تم بلا مبرر ودون سبب، مضيفة "أن ذلك وضع الأخوة الأشقاء التونسيين في موقف صعب وكانت النهاية شغباً جماهيرياً وانفلاتاً وخروج الزمالك وتوقيع عقوبات عليه".
وبدورها كتبت صحيفة "الجمهورية" تحت عنوان "مهزلة في ستاد": "شهد ستاد القاهرة مهزلة رياضية بكل المقاييس"، مشيرة إلى أن الجماهير اجتاحت ارض الملعب ودخلت في مواجهات عنيفة بسبب غياب الأمن.
كما أفادت الصحيفة أن رئيس الزمالك جلال إبراهيم طالب بضرورة إجراء تحقيق جنائي في الواقعة التي شهدها ملعب القاهرة

صفاء الهنداوي
12-04-2011, 09:32 AM
الف شكر على هذا الخبر
والجهد الرائع في نقل الاخبار الرياضية
والصراحة ان ماحدث هو لامر مؤسف جدا
ولم يتوقع اي شخص ان يحدث ماحدث