المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برشلونة وريال مدريد يتفوقان على يانكيز في رواتب اللاعبين



اسعد الغريب
21-04-2011, 01:29 PM
اوضح تقرير عن رواتب الرياضيين في العالم في عام 2011 أن لاعبي برشلونة وريال مدريد عملاقي دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم تفوقا على نيويورك يانكيز الذي ينافس في دوري البيسبول الامريكي في قائمة الرياضيين الأكثر اجرا.

وقال التقرير الذي نشر يوم الجمعة الماضي إن متوسط الراتب السنوي للاعب في الفريق الأول لبرشلونة يبلغ 4.94 مليون جنيه استرليني (8.10 مليون دولار) أو 95081 جنيه (155900 دولار) في الاسبوع. وتم حساب كافة الرواتب بالجنيه الاسترليني.

وحل ريال مدريد في المركز الثاني اذ يحصل اللاعب على 4.6 مليون جنيه في المتوسط سنويا بينما يبلغ متوسط راتب اللاعب سنويا في يانكيز 4.2 مليون. وحل فريقا لوس انجليس ليكرز واورلاندو ماجيك اللذان ينافسان في دوري كرة السلة الامريكي للمحترفين في المركزين الرابع والخامس على الترتيب ثم تشيلسي الذي ينافس في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويقارن التقرير متوسط رواتب فرق الدرجة الاولى في 14 من بطولات الدوري الرياضية العالمية بما في ذلك دوري السلة الامريكي والدوري الهندي للكريكيت ودوري البيسبول الامريكي والدوري الانجليزي لكرة القدم ودوري كرة القدم الامريكية ودوري هوكي الجليد في امريكا الشمالية وبطولات دوري كرة القدم في المانيا وايطاليا واسبانيا.

وظل الدوري الانجليزي اغنى مسابقة دوري كرة القدم في العالم اذ جاءت فرق تشيلسي ومانشستر يونايتد وليفربول وارسنال ضمن اعلى 30 فريقا من حيث الاجور في عالم الرياضة.

وقال نيك هاريس رئيس تحرير موقع سبورتينج انتليجينس دوت كوم على الانترنت الذي اعد التقرير في بيان اليوم الاربعاء "كنا ندرك على مدار سنوات ان اكبر مجال للانفاق في دوري السلة ودوري البيسبول في الولايات المتحدة الا ان الارتفاع المتواصل في الاجور في مسابقات دوري كرة القدم الكبيرة في اوروبا استمر ليضع حدا لهذا الفارق."

واضاف "يمكن ان تكبح قواعد اللعب النظيف المالية الخاصة بالاتحاد الاوروبي زيادة رواتب لاعبي كرة القدم في غضون عدة سنوات الا انه وحتى الان فان الفرق الكبيرة في اوروبا لا تزال تنفق بسخاء."