المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ليفركوزن يؤجل تتويج دورتموند



بيتر بتريلي
23-04-2011, 07:21 PM
ليفركوزن يؤجل تتويج دورتموند

http://www.aljazeerasport.net/Resource_Gallery/Media/Images/2011/4/23/201142316571408734_2.jpg أجل باير ليفركوزن تتويج بوروسيا دورتموند بلقب الدوري الألماني لكرة القدم، عندما تغلب على ضيفه هوفنهايم 2-1 يوم السبت في إطار منافسات المرحلة الحادية والثلاثين من البطولة.
واستعاد باير ليفركوزن نغمة الانتصارات بعد خسارته المذلة أمام بايرن ميونيخ 1-5 في المرحلة الماضية مبقياً على أماله الضئيلة في المنافسة على اللقب ومعزز حظوظه في الظفر بالمركز الثاني المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل بعدما رفع رصيده إلى 64 نقطة بفارق 5 نقاط خلف بوروسيا دورتموند المتصدر والذي يحل ضيفا على بوروسيا مونشنغلادباخ صاحب المركز الأخير لاحقاً.
وكان بوروسيا دورتموند ينتظر هدية من هوفنهايم بالفوز أو التعادل مع باير ليفركوزن وفوزه على بوروسيا مونشنغلادباخ كي يحسم اللقب اليوم قبل 3 مراحل من نهاية الموسم، بيد أن فوز ليفركوزن أجل تتويجه إلى المرحلة المقبلة في حال عدم خسارته اليوم.
وكان هوفنهايم في طريقه إلى الفوز على باير ليفركوزن بعدما تقدم بهدف للأيسلندي غيلفي سيغوردسون في الدقيقة 28، بيد أن باير ليفركوزن رد بهدفين للتشيكي ميكال كادليتش (40) والتشيلي أرتورو فيدال (51) رافعا رصيده إلى 10 أهداف هذا الموسم.
وانتكس بايرن ميونيخ حامل اللقب الموسم الماضي مجددا بسقوطه في فخ التعادل أمام مضيفه إينتراخت فرانكفورت 1-1.
وكان بايرن ميونيخ في طريقه إلى تلقي هزيمته الثامنة هذا الموسم عندما تخلف بهدف لسيباستيان روده في الدقيقة 54، بيد أن مهاجمه الدولي ماريو غوميز أنقذه بتسجيله هدف التعادل في الدقيقة 89 من ركلة جزاء رافعا رصيده إلى 23 هدفا في صدارة لائحة الهدافين.
وبقى بايرن ميونيخ في المركز الرابع برصيد 56 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف هانوفر الفائز على مضيفه فرايبورغ 3-1 الخميس الفائت في افتتاح المرحلة، ليتلقى ضربة موجعة جديدة في سعيه إلى احتلال مركز مؤهل إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهو أمله الوحيد لإنقاذ الموسم بعدما خرج خالي الوفاض من جميع المسابقات وخصوصا أن المباراة النهائية للمسابقة القارية ستقام على ملعبه أليانز أرينا العام المقبل.
ولم تكن حال شالكه المدعو إلى مواجهة مانشستر يونايتد الإنكليزي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، أفضل بكثير حيث خسر أمام ضيفه كايزرسلاوترن بهدف وحيد سجله الكرواتي سرديان لاكيتش في الدقيقة 42.
وعمق فيردر بريمن جراح مضيفه سانت باولي في المركز قبل الأخير بالفوز عليه بثلاثة اهداف لماركوس ثوراندت (50) والبيروفي كلاوديو بيتزارو (73 و75) مقابل هدف لفين بارتيلز (29).
بينما أنعش شتوتغارت أماله في البقاء بفوز ساحق على ضيفه هامبورغ بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها كاكاو (6 و88) وكريستيان غينتنر (78).
وتختتم المرحلة يوم الأحد بلقاءي فولفسبورغ مع كولن، ونورمبرغ مع ماينتس.
ترتيب فرق الصدارة
1- بوروسيا دورتموند 69 نقطة من 30 مباراة
2- باير ليفركوزن 64 من 31
3- هانوفر 57 من 31
4- بايرن ميونيخ 56 من 31
5- ماينتس 48 من 30