المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نادال يطيح بفيدرر ويلتقي ديوكوفيتش في نهائي بطولة مدريد للتنس



اسعد الغريب
07-05-2011, 11:26 PM
http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
صعد نجم التنس الأسباني رافاييل نادال ، المصنف الأول على العالم ، إلى الدور النهائي ببطولة مدريد لتنس الأساتذة للعام الثالث على التوالي بعدما تغلب على غريمه التقليدي السويسري روجيه فيدرر 5/7 و6/1 و6/3 اليوم السبت في الدور قبل النهائي للبطولة البالغ مجموع جوائزها 585ر8 مليون يورو.

وارتدى نادال وشاحا أسود إحياء لذكرى نجم الجولف الأسباني الراحل سيفي بالستيروس ومسح الدوع التي انهمرت من عينيه قبل المباراة ، وقد نجح في مواصلة انطلاقته على الملاعب الرملية وحقق الفوز ال37 له على التوالي ، حيث كانت أخر هزيمة له بالملاعب الرملية في بطولة فرنسا المفتوحة (رولان جاروس) عام 2009 .

وقال نادال :"إنني سعيد بالفوز ، لكنها لم تكن أفضل مبارياتنا. لقد كان يوما مفعما بالعاطفة بالنسبة لي ولأسبانيا".

وتقدم نادال على فيدرر ، المصنف الثالث على العالم ، 17/8 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل المباريات التي جمعتهما ، حيث لم يتغلب فيدرر على نادال سوى مرتين خلال 13 مباراة جمعت بينهما على الملاعب الرملية.

واحتاج نادال إلى ساعتين ونصف الساعة كما احتاج إلى شيء من الحظ للتغلب على فيدرر والتأهل إلى الدور النهائي للمرة الثالثة على التوالي بالملاعب الرملية هذا الربيع ، حيث توج نادال باللقب في بطولتي مونت كارلو وبرشلونة.

ويلتقي نادال في النهائي غدا الأحد مع النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثاني للبطولة والذي تغلب على البرازيلي توماس بيلوتشي 4/6 و6/4 و6/1 في المباراة الأخرى بالدور قبل النهائي.

وكان نادال التقى فيدرر في بطولة مدريد في العامين الماضيين أيضا ، وتوج فيدرر بلقب بطولة 2009 قبل أن ينتزع نادال اللقب في العام الماضي.

وقال فيدرر :"كانت مباراة جيدة ، وأتيحت أمامي العديد من الفرص خلالها. الكل يعرف أن رافاييل (نادال) يلعب بشكل رائع على الملاعب الرملية".

وأضاف :"لعبت بندية وأتيحت أمامي العديد من النقاط الحاسمة ، لكنني ارتكبت أخطاء عديدة ، هكذا سارت الأمور. ولكنني سعيد بالأداء".

وفي فئة السيدات أوقفت البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا انطلاقة الألمانية جوليا جورجيس ، الفائزة بلقب بطولة شتوتجارت مطلع الأسبوع الماضي ، وتغلبت عليها 6/4 و6/2 اليوم في الدور قبل النهائي لبطولة مدريد.

وستتنافس أزارينكا على إحراز اللقب الثالث لها هذا الموسم ، عندما تلتقي في المباراة النهائية لمدريد مع التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة 16 للبطولة والتي تأهلت بفوزها على الصينية نا لي المصنفة السادسة للبطولة ، والتي وصلت إلى نهائي بطولة أستراليا المفتوحة ، 6/3 و6/1 في مباراة استغرقت أكثر من ساعة واحدة بقليل.

وقالت أزارينكا التي تتفوق على كفيتوفا 2/1 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل اللقاءات التي جمعت بينهما :"إنني متحمسة حقا وأتطلع إلى المباراة النهائية".

وستسعى أزارينكا إلى الثأر لهزيمتها أمام اللاعبة التشيكية في الدور الثالث ببطولة أستراليا المفتوحة عام 2010 .

وثأرت أزارينكا ، المصنفة الرابعة للبطولة ، لهزيمتها أمام جورجيس في الشهر الماضي ، وذلك بعد أن اضطرت أزارينكا للانسحاب من الدور الأول ببطولة شتوتجارت بسبب إصابة في الكتف.

واحتاجت أزارينكا إلى ساعة وربع الساعة للتغلب على منافستها الألمانية جورجيس.

وقالت أزارينكا :"لم يكن ثأرا حقيقيا ولكنه نوع منه. خضت هذه المباراة بحماس كبير وكنت عاقدة العزم على تقديم أفضل مستوياتي وتحقيق الفوز".

ورغم الهزيمة في مباراة اليوم ، ستصعد جورجيس إلى المراكز العشرين الأولى في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات في نسخته التي تصدر بعد غد الاثنين ، لتلحق بمواطنتها أندريا بتكوفيتش.

وحققت جورجيس /22 عاما/ انطلاقة قوية في مدريد بعد تتويجها في بطولة شتوتجارت ، حيث فازت على الدنماركية كارولين فوزنياكي المصنفة الأولى على العالم في ثاني مباراة بينهما على التوالي ، كما أطاحت بالنجمة الروسية دينارا سافينا قبل أن تخسر اليوم أمام أزارينكا.

وكانت أزارينكا توجت باللقب في بطولتين متتاليتين خلال الشهر الماضي ، حيث فازت ببطولة ميامي على الملاعب الصلبة وبطولة ماربيلا على الملاعب الرملية.

وفي حالة الفوز بلقب مدريد ستضمن أزارينكا الصعود للمركز الرابع في التصنيف العالمي للاعبي التنس المحترفين كما سترفع رصيدها من الانتصارات هذا الموسم إلى 25 مقابل ست هزائم.

أما جورجيس فقد منيت اليوم بالهزيمة العاشرة لها هذا الموسم مقابل 22 انتصارا.


http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif
http://aff.kooora.com/i/icon_blank.gif