المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ميلان يعلق آماله على انتر لاحتلال المركز الرابع في الدوري



عراقي الى الابد
13-04-2007, 08:55 AM
بمزيج من التفاؤل والامل يسعى ميلان إلى التخلص من فارق النقطة الواحدة التي تفصله عن المركز الرابع في الدوري الايطالي ليضمن الفريق المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل خاصة بعد أن تأهل للمربع الذهبي في دوري الابطال هذا الموسم.
ويسعى ميلان إلى تحقيق الفوز على مضيفه ميسينا بعد غد الاحد في المرحلة الثانية والثلاثين بهدف انتزاع المركز الرابع في حالة سقوط باليرمو أمام مضيفه انتر ميلان في مباراة أخرى بنفس المرحلة بعد غد الاحد.
ويحتل ميلان المركز الخامس في جدول المسابقة برصيد 47 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف باليرمو صاحب المركز الرابع ويستطيع ميلان الاستحواذ على المركز الرابع الذي يضمن له المشاركة في دوري الابطال الموسم المقبل إذا نجح في الفوز على ميسينا وفشل باليرمو في الفوز على انتر ميلان.
ويخوض ميلان المباراة أمام ميسينا بمعنويات عالية بعد الفوز على بايرن ميونيخ الالماني في عقر داره 2/صفر أمس الاول الاربعاء في إياب دور الثمانية لدوري الابطال ليطيح الفريق ببايرن ميونيخ في طريقه إلى الدور قبل النهائي للبطولة.
ويراود ميلان الامل في الفوز باللقب الاوروبي واحتلال المركز الرابع في المسابقة المحلية للدفاع عن لقبه الاوروبي في الموسم المقبل.
وكان ميلان قد تعادل مع بايرن ميونيخ 2/2 ذهابا في ميلانو لكنه تغلب على بطل ألمانيا في عقر داره ليضمن التأهل للمربع الذهبي في دوري الابطال للمرة الرابعة في آخر خمسة مواسم.
ويلتقي ميلان في الدور قبل النهائي بالبطولة الاوروبية معه مانشستر يونايتد الانجليزي في الخطوة قبل الاخيرة التي يسعى ميلان لتجاوزها والفوز في النهائي ليتوج بلقب البطولة للمرة السابعة في تاريخه.
وقال أدريانو جالياني نائب رئيس نادي ميلان "الفوز 2/صفر (على بايرن ميونيخ) غير منظور الموسم بأكمله.. لقد أثبت أن ميلان لم ينته كما اعتقد كثيرون وأثبت أن الفريق لديه خبرة وراثية وقدرات تجعله قادرا على تجاوز أي صعوبات.
وأصبح حجز أحد مراكز الدوري الايطالي التي يتأهل أصحابها إلى دوري أبطال أوروبا هو أقل هدف يسعى ميلان إلى تحقيقه في الموسم الحالي الذي بدأ بخصم ثماني نقاط من الفريق عقابا له على إدانته في قضية فضيحة التلاعب بنتائج المباريات في الدوري الايطالي.
وكانت هذه الفضيحة قد نالت من فرق أخرى مثل فيورنتينا ولاتسيو وريجينا التي خصم منها أيضا أعداد مختلفة من النقاط ويوفنتوس الذي جرد من لقبي الدوري الايطالي اللذين أحرزهما في الموسمين الماضيين وتقرر تنزيله إلى دوري الدرجة الثانية وخصم عدد من نقاطه في الموسم الحالي.
وقد يكون فوز ميلان على ميسينا أمرا سهلا حيث يحتل ميسينا المركز قبل الاخير في جدول الدوري الايطالي هذا الموسم ولكن ميلان يحتاج من أجل الصعود للمركز الرابع إلى جهود منافسه العنيد وجاره انتر ميلان الذي يستضيف باليرمو في مباراة أخرى بنفس المرحلة بعد غد الاحد أيضا. وخاض باليرمو مباراة أكثر من ميلان حتى الان.
أما فريق روما صاحب المركز الثاني في جدول المسابقة برصيد 62 نقطة من 30 مباراة فيستضيف سامبدوريا في محاولة للتخلص من آثار الهزيمة الثقيلة والكارثية 1/7 أمام مانشستر يونايتد الانجليزي يوم الثلاثاء الماضي في إياب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا.
وبعد خروج روما صفر اليدين من دوري الابطال وابتعاده كثيرا عن المنافسة على اللقب في الدوري الايطالي لاتساع الفارق مع انتر ميلان حامل اللقب ومتصدر المسابقة إلى 18 نقطة لم يعد أمام فريق العاصمة الايطالية سوى الفوز بالمركز الثاني في الدوري الايطالي في نهاية الموسم الحالي لضمان المشاركة مباشرة في دوري الابطال دون انتظار الدور التمهيدي.
ويسعى لاتسيو صاحب المركز الثالث برصيد 55 نقطة وبفارق سبع نقاط خلف روما إلى مواصلة انتصاراته في المسابقة وتحقيق الفوز على مضيفه أسكولي ليكون التاسع له على التوالي.
ويرغب لاتسيو في خطف المركز الثاني من روما للمشاركة في دوري الابطال دون خوض الدور التمهيدي.
ويضع لاتسيو أملا كبيرا على نتائجه في المباريات الثماني الباقية له في المسابقة هذا الموسم ومنها قمة العاصمة الايطالية أمام جاره روما في 29 نيسان/أبريل الحالي.
وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي كالياري مع أمبولي وأودينيزي مع كييفو غدا السبت وتورينو مع أتالانتا وبارما مع كاتانيا وليفورنو مع ريجينا وفيورنتينا مع سيينا بعد غد الاحد.