المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : استجابة الدعاء..



الصابرة
12-06-2011, 02:20 PM
إعجاز نفسيّ
ولكن الذي لفت انتباهي أثناء البحث آية تتحدث عن أناس يدعون الله بإخلاص، وتصف لنا هذه الآية المشاعر الدقيقة التي يمر بها هؤلاء في أصعب ظروف حياتهم وهم في وسط البحر بين الأمواج العاتية.
يقول تعالى: (وَإِذَا غَشِيَهُمْ مَوْجٌ كَالظُّلَلِ دَعَوُا اللَّهَ مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ فَلَمَّا نَجَّاهُمْ إِلَى الْبَرِّ فَمِنْهُمْ مُقْتَصِدٌ وَمَا يَجْحَدُ بِآَيَاتِنَا إِلَّا كُلُّ خَتَّارٍ كَفُورٍ) [لقمان: 32]. في هذا الموقف والسفينة تشرف على الغرق يكون الإنسان في حالة من الإخلاص التام لله عز وجل.
هذا ما تصفه لنا الآية، فماذا يقول العلم في ذلك؟ لقد غرقت العديد من السفن على مر الزمن، وربما يكون آخرها عبّارة غرقت في البحر الأحمر وتوفي أكثر من ألف إنسان، ونجا أقل من نصف هذا العدد. لقد قام بعض العلماء بدراسة للمشاعر التي مرّ بها هؤلاء الناجون من الموت المحتم.
لقد أكّد الجميع وبلا أي استثناء أن اللحظة التي أشرفوا فيها على الغرق كانت أهم لحظة في حياتهم، وكان التوجه فيها إلى الله تعالى في قمة الإخلاص، حتى إنهم يؤكدون بأنهم رأوا عشرات الغرقى قد ماتوا أمامهم وكانت آخر كلمة نطقوا بها هي "يا ربّ"!!!
إذن الشيء الثابت علمياً حتى بالنسبة لأولئك الذين لا يؤمنون بالإسلام، أن أي واحد عندما يشرف على الغرق يدعو الله بإخلاص، وهذا باعتراف جميع الناجين من الغرق على مر العصور، وهذه حقيقة علمية يؤكدها علماء النفس.

asir
12-06-2011, 02:46 PM
موضوع جمیل وفیه فائده جعل الله الاخلاص في قلوبنا جمیعا وشکرا

الشايب العراقي
13-07-2011, 09:20 PM
شكرآ اختي ع الطرح الرائع
وفقكِ الله لكل خير

darling
17-07-2011, 09:20 AM
الأخت الصابرة
طرح رائع ومميز
جميل أن يكون منهاجنا
أن نتعلم ونتعظ بما
جاء بالقرآن الكريم
ومعلمنا الذى هو رحمة للعالمين
الصادق الامين
بارك الله فيك

ابو فاطم
17-07-2011, 11:00 AM
بارك الله فيك على الموضوع الطيب
اللهم ارزقنا الاخلاص لوجهك الكريم
وتثبت الايمان في قلوبنا وثبتنا عليه
ونجنا واهلنا والمسلمين من كل كرب ..
اللهم امين

بارك الله فيك ولكى خالص تقديري