المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كشف الحقائق ..لماذا؟؟



اسعد الغريب
28-06-2011, 12:20 AM
http://www.alforat.org/imgcache/2/229_alforat.org.jpg

الهدف ليس كرة القدم وحسب:

من ظن أن صفقة نوري شاهين هي صفقة كرة قدم فحسب لم يدرك بعد سياسة ريال مدريد الجديدة والتي فيها ذكاء أكبر بكثير من صفقات النجوم في التجربة الماضية ، فموضوع نوري شاهين جاء لأخذ مزيد من المكانة التجارية مع الشركات الألمانية التي بدأ في بلادها اللاعب وكذلك مع شركات تركية عملاقة تدخل كرة القدم وعلى رأسها الخطوط التركية للطيران.

كي نعرف كيف سيلعب الريال.. يجب أن نعرف من هو نوري شاهين؟
نوري شاهين هو لاعب خط وسط يستطيع اللعب كخط وسط محوري وكذلك يستطيع أن يلعب كخط وسط متأخر كما يلعب كخط وسط على الجهة اليسرى ، قدم اللاعب اليسرى تجعل جهة لعبه كمحور على اليسار هو الأخر وهو نفس مكان تشابي الونسو مما يعني أمرين إما رحيل تشابي أو تغيير الخطة علماً أنه من المستحيل أن يكون الهدف وضع نوري شاهين كاحتياطي.

نوري شاهين والونسو معاً يعني تغيير الخطة:

في حال قرر مورينيو اللعب بنوري شاهين وتشابي الونسو فإن ذلك سيعني بشكل مؤكد تغيير الخطة ، فالخطة الحالية لا تصلح أبداً بوجودهما لأن ليس منهما أي قاطع للكرات وهو دور سامي خضيرة في الفريق ،فلو أخذنا بالرأي القائل أن خروج الونسو مستحيل فإن علينا التوجه إلى الخيار الأخر وهو الخطة الجديدة.ما هي

الاحتمالات:
جوزيه مورينيو يلعب بثلاث خطط هي 4-2-3-1 و4-3-3 و4-3-1-2 .. فما هي أقرب الخطط للواقع بعد نوري شاهين؟4-2-3-1

مع الحفاظ على خضيرة في الملعب:

كي تبقى هذه الخطة فهناك احتمالان فقط من ناحية منطقية ، رحيل تشابي الونسو أو لعب نوري شاهين كاحتياطي له وكلاهما يبدو صعباً للغاية ، وبالتالي نقول أن احتمال هذه الطريقة لا يزيد عن 20% من الاحتمال الكلي.

4-2-3-1 مع الاستغناء عن خضيرة:

المشكلة هنا أن الفريق سيلعب بنوري شاهين وتشابي الونسو معاً ، الجودة الفنية ستصبح رائعة لكن تشابي الونسو يحتاج للاعب يفوز بالكرات إلى جانبه مثل خضيرة أو ماسكيرانو أيام ليفربول ، وبالتالي يصبح الريال في مهب الريح دفاعياً إلا لو كان هناك صفقات أخرى في الطريق كظهير أيسر مميز ليصبح الدفاع أفضل..هذه الخطة نعطيها 20% من الاحتمال الكلي.

4-3-3 :


هذه الخطة التي لجأ لها مورينيو مؤخراً وجاءت بنتائج ممتازة ضد ريال مدريد ، وضع نوري شاهين في المنتصف مع خضيرة وتشابي الونسو يعطي توازناً مهماً بين الدفاع والهجوم ويضفي مزيداً من الجودة والقدرة على الاستحواذ ... في هذه الحالة يعود بيبي إلى مركز قلب الدفاع ويبقى هناك بعض التفاصيل التي يجب التعامل معها في الهجوم كمسألة من سيكون احتياطياً (دي ماريا أم أوزيل)...هذه الخطة تبدو الأقرب مع نسبة كبيرة تصل إلى 50% من الاحتمال الكلي.

4-3-1-2:


في هذه الخطة يصبح تشابي الونسو وخضيرة ونوري شاهين هم المحاور الثلاثة للفريق ، وأمامهم يلعب أوزيل وفي الهجوم يكون هناك رونالدو مع مهاجم أخر ، هذه الخطة تبدو صعبة جداً أن ترى النور ونعطيها احتمال 10% فقط.
ما سبق هو مجموعة توقعات فقط قد يصيب إحداها وقد تخطىء جميعها ، لكن كما يتضح لكم فإننا نتوقع توجه جوزيه مورينيو إلى خطة 4-3-3 في الموسم المقبل وهي خطة يحبها كثيراً هذا المدرب.

اتمنى منكم مشاركتكم في الرأي