المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بسند معتبر كان النبي (ص) يذكر آية التطهير على باب علي وفاطمة (ع)



سفينة النجآة
24-07-2011, 08:46 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل وسلم على النبي محمد وآله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
بسند معتبر كان النبي (ص) يذكر آية التطهير على باب علي وفاطمة (ع)
من كتاب أمالي الصدوق المجلس التاسع والعشرون:
14- حدثنا أبي , قال : حدثنا علي بن إبراهيم , عن أبيه , عن الحسين بن يزيد النوفلي , عن إسماعيل بن ابي زياد السكوني , عن الصادق جعفر بن محمد, عن ابيه , عن آبائه (عليهم الـسـلام ), قـال : كان النبي (صلى اللّه عليه وآله وسلم) يقف عند طلوع كل فجر على باب علي وفاطمة (عـلـيهما السلام ), فيقول : الحمدللّه المحسن المجمل المنعم المفضل , الذي بنعمته تتم الصالحات , سميع سـامع بحمد اللّه ونعمته وحسن بلائه عندنا, نعوذ باللّه من النار, نعوذ باللّه من صباح النار, نعوذ باللّه من مساء النار,الصلاة يا أهل البيت (إنما يريد اللّه ليذهب عنكم الرجس أهل البيت ويطهركم تطهيرا) [الأحزاب: 33].






رجال السند:

1-أبي:
قال عنه الطوسي في رجاله: [ 6191 ] 34 - علي بن الحسين بن موسى بن بابويه القمي، يكنى أبا الحسن، ثقه، له تصانيف ذكرناها في الفهرست، روى عنه التلعكبري،...الخ.
2-علي بن إبرهيم:
قال عنه النجاشي في رجاله: [ 680 ] علي بن إبراهيم بن هاشم أبو الحسن القمي، ثقة في الحديث، ثبت، معتمد، صحيح المذهب، سمع فأكثر...الخ.
3-أبيه:
لم يستثنه ابن الوليد من روايات محمّد بن foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? بن يحيى وهذا يدل على الوثاقة.
4-الحسين بن يزيد النوفلي:
لم يستثنه ابن الوليد من روايات محمّد بن foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? بن يحيى وهذا يدل على الوثاقة.
5-إسماعيل بن أبي زياد السكوني:
قال الشيخ الطوسي في عدة الأصول (1 : 149) : عملت الطائفة بما رواه حفص بن غياث وغياث بن كلوب ونوح بن دراج والسكوني وغيرهم من العامة عن أئمتنا عليهم‏السلام ...الخ. ولم يستثنه ابن الوليد من روايات محمّد بن foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? بن يحيى وهذا يدل على الوثاقة.


نسألـكم الدعــاء

عاشق عيونك
24-07-2011, 11:18 PM
شكرا ع الموضوع المبارك الله يبارك بيك اخي الكريم

تحياتي

سفينة النجآة
25-07-2011, 04:43 AM
وشكراً لك لانك قرأت الموضوع جيداً بارك الله فيك اخي الكريم

الشايب العراقي
05-08-2011, 08:12 PM
جزاكم الله خيرا

دمتم لنا ودام قلمكم ينبض بالتميز