المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير التعليم العالي ورئيسة بعثة الاتحاد الأوربي يبحثان توسيع التعاون العلمي والبحثي ب



بيتر بتريلي
26-07-2011, 04:24 AM
http://www.moheiraq.org/showImage.ashx?width=250&height=188&ignore=1&image=/uploads/Image/Lahay%20Represntative%2021-7-2011.JPG

الكاتب: اعلام التعليم العالي (http://www.moheiraq.org/AuthorInfo.aspx?AuthID=1)



21/7/2011 1:48 مساءَ


بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي علي الأديب، مع رئيسة بعثة الاتحاد الأوربي في العراق، إمكانية توسيع برامج الدراسات والبعثات البحثية بين الجامعات العراقية والأوربية.

جاء ذلك خلال استقبال الأديب رئيسة الاتحاد الأوربي لدى العراق يانا هيباشكوفا، لبحث توسيع مجالات التعاون العلمي والبحثي بين الجامعات العراقية والجامعات الأوربية.

وأوضح الأديب ان الوزارة داعمة لجميع برامج التعاون بين جامعات الاتحاد الأوربي والجامعات العراقية العريقة، لاسيما التي تعنى منها بتدريب الأساتذة الجامعيين وزيادة عدد الطلبة الدارسين في جامعات دول الاتحاد، فضلا عن التعاون في انشاء الجامعات العراقية الجديدة التي سيصل عددها الى 15 جامعة شاملة ومتخصصة ضمن خطة الوزارة التي ستمتد للعام 2020.

وبين ان وزارة التعليم العالي أخذت تتجه في استحداثاتها نحو التخصصية بهدف تحسين واقع التعليم في العراق، بالشكل الذي يجهله قادرا وبدرجة كبيرة على تبني برامج وطنية لمكافحة المشكلات التي يعاني منها المجتمع العراقي ومنها مشكلة التصحر، مشيرا إلى أهمية التنسيق لتبني برامج هدفها زيادة عدد الطلبة الدارسين في جامعات الاتحاد في مجالي البيئة والموارد المائية.

من جانبها، أعربت رئيسة الاتحاد الأوربي لدى العراق يانا هيباشكوفا، عن قيام الاتحاد الأوربي بتشريع خطوات لتطبيق برامج التعاون بين جامعات دول الاتحاد الأوربي، والجامعات العراقية المختلفة، مستعرضة أوجه توسيع مجالات التعاون العلمي والبحث بين الجانبين.