المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعليم تستعد لاطلاق الموقع الاكتروني لاكثر من 300 مجلة علمية عراقية



بيتر بتريلي
08-08-2011, 05:52 PM
http://www.alforat.org/imgcache/2/6711_alforat.org.jpg


نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ورشة عمل استعداداً لإطلاق أول موقع الكتروني للبحوث العلمية الرصينة المنشورة في اكثر من 300 مجلة علمية عراقية محكمة، بحسب بيان للوزارة.
ونقل البيان الذي تلقت وكالة (أصوات العراق) نسخة منه عن المدير العام لدائرة البحث والتطوير محمد السراج أن "الوزارة تستعد لاطلاق هذا الموقع الالكتروني الذي ياتي انسجاما مع توجهاتها الرامية إلى الاعتماد على المنظومة الالكترونية والانترنت في نشر البحوث العلمية الرصينة المنشورة في المجلات العلمية العراقية المحكمة والتي يزيد عددها على اكثر من 320 مجلة، لاطلاع الباحثين والاكاديميين عليها بسهولة".
وتابع السراج ان "اطلاق هذا المحرك البحثي يجعل جميع النتاج العلمي الذي يشمل اكثر من عشرة الاف بحث علمي في متناول ايدي الباحثين والاكاديميين، وسيعرف العالم بالنتاج البحثي العراقي، والحد من الاستلال من البحوث، وتعريف الباحث بالمجلات الصادرة ضمن اختصاصه والمعتمدة لاغراض الترقية العلمية لتسهيل عملية النشر للباحثين".
الى ذلك اشار مدير اعلام الوزارة قاسم محمد جبار ان الورشة التي اقيمت اليوم "تضمنت نبذة عن المحرك البحثي للمجلات العلمية، ودورة تدريبية نظمتها شركة النبع، وتطبيق مباشر من الملاكات الفنية والعلمية في الجامعات

اسيرة الوطن
12-08-2011, 12:24 PM
شكرا جزيلا استاذي لجهودك
وعاشت ايديك
تحياتي
اسيرة الوطن