المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التوابل تخفض ردة فعل الجسم على تناول الدهون الثلاثية



mohamed_atri
15-08-2011, 01:48 AM
بسم الله الرحمن الرحيم وبعد تقول الباحثة عن هذه الدراسة ان التوابل تخفض ردة فعل الجسم على تناول الدهون الثلاثية الحمد لله ان بلادنا العربية تزخر بمثل هذه الانواع من التوابل ومن هوانها ان تباع على قارعة الطريق فهل حقا ندرك فوائدها



http://www.alforat.org/imgcache/2/7958_alforat.org.jpg

14 / 08 / 2011
واشنطن- وجد باحثون أمريكيون أن إضافة التوابل إلى الأطعمة الغنية بالدهون تخفض ردة فعل الجسم على تناول هذه الأطعمة بنسبة تقارب 30% مقارنة بالوجبات نفسها التي لا تحتوي على هذه التوابل.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة في جامعة "بنسلفانيا"، شيلا وست إن تناول الأغذية الغنية بالتوابل مثل الكركم والقرفة يخفض ردات الفعل السلبية للجسم على تناول الوجبات العالية الدهون.

وأضافت وست "عادة عندما تتناولون غذاء غنياً بالدهون، ينتهي بكم الأمر بارتفاع في معدلات الدهون الثلاثية الموجودة في الجسم.. وإن حصل هذا تكراراً، أو ارتفعت المعدلات بشكل كبير جداً فإن خطر الإصابة بأمراض القلب يرتفع".

وأشارت إلى أن الدراسة وجدت أن إضافة التوابل إلى الوجبات العالية الدهون تخفض ردة فعل الجسم على الدهون الثلاثية بنسبة تقارب 30% لدى مقارنتها بالوجبات نفسها الخالية من التوابل.

وقد أجرى العلماء بحثهم على مجموعتين من الرجال المصابين بزيادة في الوزن لكن صحتهم سليمة، وتراوحت أعمارهم بين الـ 30 و65 عاماً.

وتبيّن أن المجموعة التي تناولت وجبات تحتوي على التوابل، زاد عندهم النشاط المضاد للأكسدة في الدم بنسبة 13%."يو بي اي".

ALBAHAR
20-08-2011, 05:58 PM
موضوع اكثر من رائع ومعلومات مميزه
شكرا لك
تحياتي

prince of love
20-08-2011, 10:12 PM
شكرا عالمعلومات المفيدة
لك التحية

mohamed_atri
18-09-2011, 10:55 PM
الحمد لله وبعد يومكم نور ايها الاخوة الكرام متعكم الله بالصحة والعافية ورزكم حياة طيبة ومنقلبا كريما تقبلوا فائق احترامي وتقديري والسلام عليكم ورحمة الله