المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفساد نتيجة للطمع الحاجة الجهل بقلمي زهــراء



زهــراء
19-08-2011, 01:34 PM
مخالف +حمار foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? = كديش foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?

مالك الحزين
20-08-2011, 05:24 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وأل بيته الأطهار
عظم الله لنا ولك الأجر بمصاب سيدنا ومولانا أمير المؤمنين علي ابن ابي طالب عليه وأله الصلاة والسلام
نعم الجهل هو أفة كل شيء ضار في المجتمع
ولاكن عن أي جهل نتحدث
هل هو الجهل المعرفي أي ان الأنسان الأمي الذي لايقرأ ولايكتب هو المعني وهو الأفه المدمره للمجتمع بأعتبار أنه لايحسن كثيرا من الأمور لكونه جاهلا والعلم أساس أي معرفه لذلك هو دائما يخطيء في تصرفه أو فهمه للأمور ويعود ذلك بالفساد والخراب على المجتمع.
أنا لاأظن ذلك لوجود أناس صالحين ومصلحين ولهم قيمتهم ووزنهم الأجتماعي ومع ذلك هم ممن تنطبق عليهم عبارة أمي أو قليل المعرفه اقصد على المستوى الأكاديمي.
أذن من هم الفاسدون المفسدون
اليس أولائك الذين بيدهم الحل والعقد في أدارة أمور الناس ومقدرات المجتمع الأقتصاديه وهم الصفوه المتعلمه التي تقود البلدان في عالمنا الأسلامي.
نعم هم .
اذن كيف نصنفهم جهله وهم أهل علم ومعرفه أكاديميه وأصحاب نفوذ سياسي كبير في المجتمع
لاشك أن من يبتعد عن الله جلّ جلاله وعن خط الأسلام المحمدي ويرتمي بأحظان الشيطان .
ذالك هو الجاهل بعينه .
من لم يحسب حساب الأخره ويقتدي بالصالحين فهو أحمق جاهل وأن وصل أعلى مستوى علمي .
أنتضر الأجابه

prince of love
20-08-2011, 07:47 PM
اعتقد انه نتاج لكل اولئك ...وفي المقدمة منه الحاجة ...
لك التحية زهراء ..

Abu_Nenos
26-08-2011, 02:40 PM
الاخت زهراء
موضوع مميز وبارك الله فيك والجهل هو رأس المصائب الذي اذا اصاب اي مجتمع سيسقطه حتما وسيزرع الفساد فيه بشكل دائم ويتفاقم ليصعب استئصاله لاحقا .
بالرغم من اننا لا نستطيع ان نبحث في الجهل لان البحث في مثل هذه الامور يتطلب دراسات علمية ولكن بالمختصر المفيد نستطيع القول بان الجهل لا يمكن ان يكون في التعليم الاكاديمي مثلما يحاول البعض ان ينوه عنه لان التاخر اكاديميا هو بسبب المؤثرات الناتجة عن الجهل الحقيقي.
الجهل بالدين ايضا ليس هو المقصود بمهنى الجهل الحقيقيلان الصين واليابان لاتفهم اي شئ في الديانة فلماذا لانجد فيها فساد؟ .
الجهل في فهم واستدراك قيمة الانسان هي المعضلة التي تعيشها اغلب المجتمعات المتخلفة قلكي ينهض الوطن عليه ان يحترم الانسان ويتقبل الحوار الديمقراطي الذي يبنى على الواقعية وليس على النظريات والمثاليات سواء اكانت مثاليات دينية او اجتماعية او ثقافية متوارثة عبر الاجيال المتلاحقة .
في الاونة الاخيرة طهر ما يسمى بالاسلام السياسي او الصحوة الاسلامية مثلما يسميها البعض لنشاهد التجارب الاسلامية السياسية ومدى مساهمتها في تطوير الدول التي تعاملت مع القانون الدستوري الاسلامي ، سنرى بكل وضوح بأ، القوانين الاسلامية قد منعت التطور الديمقراطي في هذه البلدان لانها رسمت نوع من الدكتاتورية وفرضتها على الشعوب باسم الديانة وعلى الشعوب ان تقدم فروض الطاعة لها حتى اذا كانت غير مقتنعة بها فللنظر الى السعودية وايران ومصر وافغانستان والعراق في وقتنا الحالي بعد ان حكمته الاحزاب الدينية وعندها نحلل الوقائع لنعرف من اين يأتي الجهل وكيفية يساعد على نشر الفساد في انظمة الدول .

ملكة الرعب
09-09-2011, 06:44 PM
شكرا كتير الموضوع بيحكي عن فساد والجهل وشكرا مع تحياتي