المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ريكارد مدرب برشلونة يأمل في تحقيق انطلاقة في مسابقة دوري الابطال



العراقي
19-09-2007, 01:31 AM
يستضيف نادي برشلونة الاسباني لكرة القدم نظيره الفرنسي ليون غدا الاربعاء في مباراتهما الافتتاحية بالمجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال أوروبا آملا في تحقيق انطلاقته المنتظره بما يعتبر حتى الان موسما متعثرا بالنسبة له.

وسيزيد الفشل في تحقيق نتيجة جيدة أمام ليون من الضغوط التي يواجهها بالفعل الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة الذي بدأ يشعر بحرارة الموقف للمرة الاولى منذ توليه تدريب الفريق الاسباني الشهير في 2003.

وأطلق التعادل السلبي الباهت أمام أوساسونا أمس الاول الاحد بالدوري الاسباني أجراس الخطر التي دوت أصواتها عبر كاطالونيا حيث وصل الفارق الذي يفصل برشلونة عن المتصدر ريال مدريد إلى أربع نقاط.

وينتظر أن يستعيد الارجنتيني ليونيل ميسي مكانه بخط هجوم برشلونة بعد غيابه عن رحلة بامبلونا (معقل فريق أوساسونا) لاصابته بشد عضلي في بطن الساق مما يعني عودة الصاعد جيوفاني دوس سانتوس إلى مقاعد البدلاء بعدما كان ظهوره الاول مع برشلونة يوم الاحد قاتما.

كما يتوقع عودة تشافي هيرنانديز إلى خط الوسط مع استعادة أندريس إنييستا لمكانه التقليدي على مقاعد البدلاء.

وستكون مباراة الغد فرصة جيدة للمهاجم الفرنسي تييري هنري الذي يعاني من ضغوط أكثر من ريكارد نفسه لتعويض فشله حتى الان في تسجيل هدفه الاول مع برشلونة.

وفي مباراة المجموعة الخامسة الاخرى غدا يلتقي بطل ألمانيا شتوتجارت مع فريق رينجرز الاسكتلندي ساعيا لتخطي دور المجموعات في محاولته الثالثة بعدما فشلت محاولتيه السابقتين في عامي 2001 و2005.

ويعلق آرمين فيه مدرب شتوتجارت أمله غدا على نجم هجومه الصاعد ماريو جوميز الذي سجل هدفين في ثلاث مباريات بالدوري الالماني منذ عودته من الاصابة ويلعب بمستوى رائع حاليا.

ومن جانبه أكد جوميز /22 عاما/ أن شتوتجارت لا يجب أن يخشى شيئا من منافسه الاسكتلندي.

وقال اللاعب "إن رينجرز بالتأكيد ليس فريقا أفضل منا".

ومن المرجح أن يبدأ فيه المباراة بنفس التشكيل الذي لعب به مباراة إنيرجي كوتبوس بالدوري الالماني التي فاز فيها شتوتجارت 3/ صفر يوم السبت الماضي. وإن كان من المتوقع عودة اللاعب توماس هيتزلسبيرجر إلى تشكيل شتوتجارت إذا ما شفي تماما من إصابته في القدم بالوقت المناسب.

وفي مواجهات أخرى غدا يبدأ فريق اشبيلية الاسباني مشواره الاول على الاطلاق ببطولة دوري الابطال بمواجهة فريق آرسنال الانجليزي ضمن منافسات المجموعة الثامنة.

وكعادته من المنتظر أن يواصل خواندي راموس مدرب اشبيلية العمل بسياسة "التناوب" التي يطبقها على لاعبي فريقه الكثيرين. بينما سيكون أبرز المرشحين لتمثيل اشبيلية غدا جوليان إسكود وكريستيان بولسن وتوم دي مول ولويس فابيانو وآرونا كوني.

وكان كوني الذي يعد أغلى صفقة شرائية في تاريخ نادي اشبيلية قد لعب مباراته الاولى مع الفريق أمس الاول عندما فاز اشبيلية على ريكرياتيفو بالدوري الاسباني 4/.1

وتضم قائمة المصابين في اشبيلية المدافعين خافي نافارو وأدريانو.

وكان الالماني ينز ليمان حارس مرمى نادي آرسنال الانجليزي الذي تعافى مؤخرا من إصابته في وتر أخيل (وتر العرقوب) قد غاب عن مباراة فريقه السابقة بالدوري الانجليزي أمام توتنهام يوم السبت الماضي بسبب مشكلة في الكوع. ومازالت الشكوك تحوم حول مشاركته في مباراة اشبيلية غدا.

بينما يعاني ويليام جالاس من الاصابة في الفخذ ويواجه إمانويل إبو مشكلة في كاحله مما يعني غيابهما عن صفوف آرسنال أيضا.

فيما عاود بكاري سانيا الانضمام إلى صفوف آرسنال في مباراة توتنهام بعد غيابه عن مباراتي الفريق السابقتين لاصابته في الظهر.

وفي مباراة المجموعة الثامنة الاخرى يلتقي سالفيا براغ التشيكي مع ستيوا بوخارست الروماني.

وفي المجموعة السادسة يسافر بطل إنجلترا مانشستر يونايتد إلى البرتغال لمواجهة سبورتنج لشبونة بدون مدافعه مايكل سلفستر الذي سيبتعد عن الملاعب لنهاية الموسم بعد إصابته بتمزق في أربطة الركبة خلال مباراة مانشستر السابقة بالدوري الانجليزي أمام إيفرتون يوم السبت الماضي.

كما يغيب عن صفوف مانشستر غدا اللاعبان جون أوشي ودارين فليتشر اللذين أصيبا خلال مشاركاتهما الدولية بالتصفيات المؤهلة لبطولة الامم الاوروبية يورو 2008 مع منتخبي أيرلندا واسكتلندا في الاسبوع الماضي. بينما عاد نجم الهجوم واين روني لصفوف الفريق بعد شفائه من الاصابة في مشط قدمه.

وفي مباراة المجموعة السادسة الاخرى يتحفز فريق روما متصدر ترتيب مسابقة الدوري الايطالي لهذا الموسم للقائه مع ضيفه الأوكراني دينامو كييف برغم إصابة حارس مرماه ألكسندر دوني خلال مباراة الفريق السابقة بالدوري الايطالي التي فاز فيها على ريجينا 2/ صفر.

ومن المرجح أن يحل الحارس البديل جانلوكا كورتشي محل البرازيلي دوني الذي حافظ على نظافة شباك روما في مباريات الفريق الاربع الاولى بهذا الموسم. بينما يستقبل دفاع الفريق لاعبه المخضرم كريستيان بانوتشي الذي انشغل مع منتخب إيطاليا في الاسبوع الماضي.

وأكد قائد روما فرانشيسكو توتي أنه لا يريد أن يختار بين بطولتي الدوري المحلي ودوري الابطال مضيفا "إنني أسعى لاحراز كلا من لقب الدوري الايطالي ودوري الابطال".

ويواجه بطل إيطاليا إنتر ميلان فريق فنربخشة التركي في مباراته الافتتاحية بالمجموعة السابعة غدا.

وأكد روبرتو مانشيني مدرب إنتر أنه في اسطنبول "كل ما يهم هو النتيجة والتي يمكن أن تحقق عن طريق مباراة من الطراز القديم. إنني أود أن أفوز هناك وأنا أدافع في مكاني وأنتظر لاضرب بهجمة مرتدة".

ومع ذلك لا يفكر مانشيني في اللعب بمهاجم واحد غدا ومن المرجح أن يلعب بمهاجم الهندوراس ديفيد سوازو على أن يجلس النجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش احتياطيا له.

ويغيب عن مباراة الغد بصفوف إنتر لاعب الوسط الفرنسي باتريك فييرا والمدافع المخضرم ماركو ماتيرازي. فيما ينتظر عودة الارجنتيني والتر صمويل لدفاع الفريق.

وفي مباراة المجموعة السابعة الاخرى يلتقي آيندهوفن الهولندي مع سسكا موسكو الروسي
__________________

http://the2moon.jeeran.com/photos/700520_s.jpg http://the2moon.jeeran.com/photos/700527_s.jpg http://the2moon.jeeran.com/photos/700528_s.jpg
http://www.aljazeerasport.com/NR/rdonlyres/230E8E82-58AE-4DE0-B76D-347E71C37212/69029/real2_B.jpg