المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دعوة لترشيح المنتخب الوطني لجائزة نوبل



العراقي
19-09-2007, 01:44 AM
قال مراقبون للوسط الرياضي العراقي ان المنتخب الوطني يستحق نيل جائزة نوبل للسلام بسبب جهوده الكبيرة التي ارست دعائم السلام وحققت الوحدة الوطنية في عموم العراق على مدى فترة البطولة.
واضافوا ان الغيرة الكبيرة للاعبين الذين حققوا الفوز على المنتخب السعودي الشقيق ونالوا الكأس الاممي الآسيوي جعلت العراقيين جميعاً يشعرون بالسعادة بعد اربع سنوات من القهر والظلم وهو ما لم يستطع السياسيون تحقيقه في فترة طويلة ولهذا فالمنتخب العراقي جدير بالجائزة.
ودعا المراقبون أكاديمية جائزة نوبل لتبني فكرة ترشيح المنتخب العراقي الوطني بكرة القدم لنيل جائزتها للسلام لهذا العام مشددين على ان اللاعبين انبثقوا من رحم الاحزان العراقية وحققوا الفوز وساهموا في صنع السلام وتحقيق الاطمئنان في نفوس الاهالي.
واشاروا الى ان هذا الانجاز التاريخي افشل العديد من الاجندات المشبوهة التي تهدف الى بث الرعب في صفوف الشعب العراقي وتنفيذ سيناريوهات التقسيم مؤكدين ان اسود الرافدين حققوا الامان والسلام واسعدوا الشيوخ والاطفال والنساء.ومن الجدير بالذكر ان المنتخب الوطني العراقي يضم لاعبين موهوبين لم يتم اختيارهم باسلوب المحاصصة الطائفية كما حدث في العملية السياسية وانما كانوا ضمن التشكيلة لكفاءتهم وجدارتهم فقط ليمثلوا العراق في هذا المحفل الدولي ومنهم ابن مدينة كركوك كابتن المنتخب الوطني يونس محمود. منقول من جريدة القلعة