المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نجح فييرا البرازيلي وطلب مليون دولار لبقائه



العراقي
20-09-2007, 11:14 PM
اخيرا اسدل الستار على موضوع تسمية مدرب لمنتخبنا الوطني لكرة القدم بعد قيل وقال منذ انتهاء مهمة المدرب البرازيلي”جورفان فييرا “ وما حصل خلالها من فوز منتخبنا بكأس آسيا ولاول مرة وماذا عن دوره ومدته لم تتجاوز الشهرين


وبالوقت الذي تواصل الايام اقترابها من موعد مشاركتنا بتصفيات كأس العالم، ومباراتنا الاولى مع باكستان وعلى ارض باكستان كانت العاصمة الاردنية مسرحا لمناقشات ومباحثات ومفاوضات للاتفاق مع مدرب جديد لمنتخبنا خلفا لفييرا او استمرارية فييرا نفسه. وبذل حسين سعيد رئيس الاتحاد العراقي بكرة القدم جهودا غير اعتيادية لحسم الموضوع بمشاركة اراء بعض اعضاء اتحاد الكرة العراقي وكانت الايام الماضية القليلة كفيلة بوضع النقاط على الحروف واتفق اتحادنا الكروي في عمان مع اولسن النرويجي لتدريب منتخبنا لثلاث سنوات من دون الدخول في تفاصيل العقد الفنية والادارية والمالية، في حين ان فييرا الذي وصل الى دمشق للاشراف على اكاديمية كرة القدم هناك التي ستقام بالتعاون مع الاتحاد السويدي لكرة القدم طلب مليون دولار لبقائه مدربا للوطني وذكر ضمن تصريح صحافي ان هناك سلبيات دفعته لعدم استمراره بالعمل في العراق لكنه لم يفصح عنها، علما ان فييرا كان قبل فترة يتكلم بلغة اخرى بعيدة عن الامور المالية وها هو يكشف ما في نيته ويختار الطريق الذي يراه ملائما له وهو الذي نجح بشكل كبير مع منتخبنا بالظفر بكأس آسيا، ولربما استغل ذلك في مفاوضات عمان”وبالعالي“ كما يقول المثل ولا ندري بماذا يفكر فييرا وهو يشرط شرطه المادي ونذكره لماذا قبل بالعمل التدريبي بالعراق بذلك الرقم، على اية حال لكل حادث حديث كما يقولون ومن حق فييرا عمل مايريده على حسب قناعته وتصوراته، لكنه لربما سيندم على فرصة تجديد عقده وخاصة ان الظروف كل الظروف مناسبة لذلك ويومها لا ينفع الندم وها هو اولسن النرويجي من مواليد 1942 يتفق مع اتحاد الكرة خلفا لفييرا البرازيلي واصبحت سيرته معروفه من قبل الكثير ولا نريد استعراضها مرة اخرى فاثبات الوجود هو العمل الميداني ولا نريد ان نكون متشائمين بما ينتظره لكن التكيف معه واسلوبه ونظرته وتصرفاته وقوة شخصيته ومعرفته اللاعبين يتطلب وقتا ليس بالقليل اضافة الى تقبله من قبل بلاعبينا الذين تطبعوا على اسلوب فييرا.
وباعتقادنا ان اولسن حينما طلب ان يكون مساعده من النرويح ايضا فهو بالتأكيد له قصد بذلك في حين أبقى رحيم حميد مدربا للياقة البدنية وforaten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? جاسم مدربا لحراس المرمى وما نتمناه ان يسود التفاهم الاجواء التدريبية التي لاندري اين ستجري وكيف تم الاتفاق عليها.ما نود قوله بصريح العبارة هل كان بالامكان الاتفاق مع مدرب وطني كفء لقيادة منتخبنا بنفس شروط اولسن النرويجي وبذلك نختصر الطريق بجوانب متعددة خاصة وان اكثر من لاعب في صفوف منتخبنا طالب على سبيل المثال بعودة المدرب عدنان حمد لتدريبه.وما طرحناه قضية للمناقشة والرأي مع تمنياتنا بالموفقية والنجاح لمنتخبنا ضمن مشواره وهو يلعب باسم العراق العزيز.


المصدر جريدة الصباح