المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد الإنكليزي يحقق في هتافات عنصرية



العراقي
25-09-2007, 01:46 AM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/8D3016B6-5157-44E2-9447-4F63E3D1E810/66826/mido2_B.jpg



أعلن الاتحاد الانكليزي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أنه سيحقق في الاتهامات الموجهة لجماهير نادي نيوكاسل بترديد هتافات عنصرية ضد المهاجم المصري ميدو.
واتهمت جماهير نيوكاسل الزائرة بتوجيه وابل من الإساءات المعادية للإسلام ضد مهاجم ميدلسبره المصري foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? حسام (ميدو) خلال مباراة الفريقين بالدوري الانكليزي الأحد الماضي التي انتهت بالتعادل 2-2.
وكان ميدو قد حصل على البطاقة الصفراء لوضع إصبع السبابة أمام فمه في إشارة لإسكات جماهير الخصم أِثناء احتفاله بتسجيل هدف التعادل الأول لصاحب الأرض ميدلسبره ولكن المهاجم المصري أثبت حسن التصرف لاحقاً.
وقال ميدو "لقد سمعت الهتافات فقد كانت واضحة وفهمت معناها. إنني معتاد على مثل هذا السلوك من جماهير الفرق المنافسة، ولكنني أعتقد أن هذا الأمر كان سخيفاً. ولا أعرف لماذا يفعلون شيئاً كهذا".

وأبدى اللاعب المصري الدولي اعتقاده بأن الجماهير ربما كانت تشعر بالغضب عندما وجهت إليه الاهانات العنصرية أو ربما كان بعضهم مخموراً.
وتابع ميدو "هذه الأفعال تجعلني أريد تسجيل المزيد من الأهداف. فقد شعرت بسعادة بالغة عندما سجلت هدفاً (في مرمى نيوكاسل) وأردت تسجيل هدفاً آخراً. ولكنني شعرت بإحباط شديد عندما أنذرني الحكم. فلا أعتقد أنني استحق البطاقة الصفراء ولكن هكذا هي كرة القدم ويجب أن تعتاد عليها كما هي".
وختم ميدو تصريحاته بالقول "لكنني مع ذلك لا أفهم سبب حصولي على الإنذار. فقد أخبروني أنني حصلت على الإنذار لدواع أمنية ولا أفهم كيف يمكن ذلك. لا أفهم ما الذي فعلته وأثر على سلامة الجماهير فكل ما فعلته هو أنني وضعت إصبعي أمام فمي لأقول: هدوء".
من جهته، دافع غاريث ساوثجيت المدير الفني لميدلسبره بشدة عن لاعبه، مؤكداً أن جماهير نيوكاسل وجهت اتهامات لميدو بأنه "يحمل قنبلة" في إشارة لنعته بصفات إرهابية، وأوضح للصحف الإنكليزية أن ميدو طالبهم بعد تسجيله هدف فريقه الأول بالصمت والتوقف عن هذه الهتافات.
واستنكر ساوثجيت قرار حكم المباراة بمنح ميدو بطاقة صفراء لفعلته، متسائلاً في ذات الوقت عن كيفية حماية لاعب من هتافات أكثر من ثلاثة آلاف متفرج.