المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : برشلونة يرفض مشاركة إيتو بأمم أفريقيا



العراقي
25-09-2007, 02:39 AM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/27FE01DA-0E6A-4BBF-A983-42724EB756CE/67932/eto2_B.jpg ("")





أعرب نادي برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني لكرة القدم يوم الخميس عن رغبته بعدم مشاركة مهاجمه الدولي الكاميروني صامويل إيتو، الذي ستبعده الإصابة بين شهرين وثلاثة أشهر عن الملاعب، مع منتخب بلاده في نهائيات كأس أمم أفريقيا المقررة في غانا العام المقبل.

وكان إيتو خضع لعملية جراحية بعد تعرضه لتمزق حاد في فخذه الأيمن خلال المباراة الودية لبرشلونة مع إنتر ميلان الإيطالي (5-صفر) الأربعاء الماضي على كأس خوان غامبر السنوية.

وتعرض إيتو للإصابة بعد دقيقتين فقط من دخوله إلى ارض ملعب " كامب نو " مطلع الشوط الثاني.

ويأمل برشلونة في أن يتعافى إيتو سريعاً ليساعده في تحقيق أهدافه هذا الموسم، وقال رئيس برشلونة جوان لابورتا على موقع النادي على الانترنت "النادي سيفاوض الاتحاد الكاميروني حتى يتفادى مشاركة إيتو بمجرد شفائه في بطولة أمم أفريقيا ".

وكان إيتو قد غاب الموسم الماضي لمدة أربعة أشهر بسبب إصابة في ركبته اليمنى، وتعاني الفرق الأوروبية كثيرا من غياب لاعبيها الدوليين الأفارقة لنحو شهر بسبب مشاركتهم مع منتخبات بلادهم في بطولة أمم أفريقيا التي تقام كل عامين في كاون الثاني/يناير وشباط/فبراير.

وكان لاعب وسط تشلسي الإنكليزي الدولي الغاني مايكل إيسيان اقترح تعديل روزنامة الاتحاد الأفريقي لإقامة بطولة أمم أفريقيا في الفترة بين حزيران/يونيو وتموز/يوليو.