المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدوري الايطالي ( في المرتبة الخامسة من ناحية الحضور الجماهيري ) !!



بن الطلبه
25-09-2007, 08:35 AM
من خلال الإحصاء الرسمي الذي أجرته اللجنة الدولية للإحصاء الرياضي ، احتل الدوري الايطالي




" الكالتشيو " المرتبة الخامسة من ناحية الحضور الجماهيري بمعدل 20،122 الفا ً في المباراة الواحدة وهذا امر لفت إليه اومبرتو رويني ، الصحافي الايطالي الذي ذكر بأمرين أساسيين ، الأول استمرار تراجع نسبة المتفرجين في الملاعب للموسم السابع على التوالي ، أي منذ موسم 1999-2000 يوم كان المعدل يبلغ حوالي 30 الفا ً ، أما السبب الثاني فهو غياب جوفنتوس عن بطولة الموسم الماضي ، مما ادى الى انخفاض النسبة .



اضاف " رويني " .. " قديما ً كان الدوري الايطالي يعتبر جنة اللاعبين والدوري الايطالي الاقوى في العالم دون منازع .. الان دخل الدوري الاسباني والانجليزي على الخط ، وهذا ما ادى الى غياب النجوم عن ملاعبنا ، اضف ان التلاعب بنتائج المباريات جعل بعض الجماهير في النوادي المتوسطة تمتنع عن الحضور ..



http://img.aljasr.com/icon.aspx?m=blank



ميلان وانتر أكثر جماهيرية ً في ايطاليا في الوقت الحالي !!



يذكر أن نادي اسي ميلان يتصدر ترتيب المعدل الجماهيري برصيد 59 الفا ً أمام جاره اللدود

انتر ميلانو برصيد 51 الفا ً ،، يأتي من بعدهما نادي العاصمة ( اأس روما ) برصيد 39 الفا ً وهذه المعدلات ترفع المعدل العام الذي يواجه بعض المباريات في الدوري التي يقل فيها الحضور الجماهيري عن الآلف متفرج !!



.. واستكمالا ً للاحصاء الذي أجرته اللجنة الدولية للإحصاء الرياضي " :



1- اتى الدوري الالماني " البوندسليغا " في المرتبة الأولى بمعدل بلغ 39،402 متفرجين في المباراة الواحدة متأخرا ً بحوالي الآلف عن العام الماضي .. ويتصدر دورتموند الترتيب برصيد 72 الفا ً متقدما ً الفريق البافاري بايرن ميونخ برصيد 67 الفا ً وشالكه 61 الفا ً ..



2- الدوري الانجليزي الممتاز يأتي في المرتبة الثانية بمعدل 35،821 الفا ً في المباراة الواحدة .. وذلك بفضل الحضور الجماهيري لنوادي مانشستر يونايتد 72 الفا ً وليفربول 44 الفا ً مع الارتفاع التصاعدي القياسي لنادي ارسنال بحضور 60 الفا ً بعد انتقاله من ملعب الهايبيري الشهير الى ملعبه الجديد " ستاد الامارات " ..



3- الدوري الاسباني " الليغا " يأتي في المرتبة الثالثة من ناحية الحضور الجماهيري برصيد 29 الفا ً في المباراة الواحدة ، بفضل العملاقين الكبيرين برشلونة برصيد 73 الفا ً وريال مدريد 51 الفا ً مع توقع ارتفاع معدل الحضور الجماهيري في السنوات القليلة المقبلة وفقا ُ للمشاريع المنتظرة لتوسيع ملعبي فالنسيا واشبيلية وكذلك برشلونة التي ستزيد سعة ملعبه لحوالي 104 الاف متفرج مما قد تكلف النادي الكاتالوني حسب أقوال رئيسه خوان لا بورتا نحو 350 مليون دولار ..



4- المرتبة الرابعة كانت من نصيب الدوري الفرنسي " ليغ 1" بمعدل 21،546 الفا ً في المباراة الواحدة ،، وذلك بفضل جمهور ملعب فيلودروم الخاص بنادي مرسيليا صاحب المعدل الخارق 49 الفا ً ، متقدما ً باريس سان جرمان برصيد 39 الفا ً واولمبيك ليون وملعبه

" مونيسيبال دي جيرلان " برصيد 36 الفا ً ..



ويعتبر جون دوبري المسؤول عن بيع البطاقات في نادي جيروندان بوردو ، أن الدوري الفرنسي

دفع ثمن سيطرة نادي ليون على بطولة الدوري ، ولن يشهد ارتفاعا ً في الحضور الجماهيري ما لم

تعد هناك منافسة قوية بين الآندية الكبيرة ..



الموضوع منقول من صحيفة النهار

العراقي
26-09-2007, 09:35 PM
مشكككككككور اخوية على هذة الموضوع اكيد يونس الاحسن