المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صدمة وحزن وقنبلة في تشيلسي ... إستقــالة مورينيو ..؟



العراقي
27-09-2007, 02:04 AM
بسم الله

http://www.arriy.com/SiteImages/News/2007/09/22/40506.jpg

لندن ـ (د ب أ)

توصل نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم أمس الجمعة لاتفاق مع المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو حول التعويض الذي سيدفعه للنادي.
وكان تشيلسي أعلن يوم الأربعاء المقبل رحيل مورينيو باتفاق الطرفين وقد استمرت المفاوضات بشأن التعويض حتى مساء أمس الأول الخميس.

وكان من المفترض أن ينتهي عقد مورينيو مع النادي في صيف .2010 وقد تحدث المدرب عن رضائه بما حققه مع النادي حيث قاد الفريق إلى 124 فوزا في 185 مباراة.
ولم يتعرض تشيلسي تحت قيادة مورينيو سوى لـ21 هزيمة. كما أحرز الفريق عدة ألقاب كان أهمها لقب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز ، مرتين خلال المواسم الثلاثة الكاملة التي قضاها معه وهو إنجاز لم يحققه النادي منذ 50 عاما، ولقب كأس الدوري الإنجليزي مرتين وكأس إنجلترا مرة واحدة.
وقال مورينيو «إنني فخور للغاية بما أنجزته وأعتقد أن القرار الذي اتخذته في مايو 2004 بالمجيء إلى إنجلترا كان قرارا ممتازا».
وأضاف مورينيو «كانت فترة جميلة وغنية من حياتي... أريد أن أشكر جميع مشجعي تشيلسي على ما أعتقد أنه قصة حب ليست لها نهاية».

وأبدى عدة لاعبين فزعهم لرحيل مورينيو الذي وصفه المدافع البرتغالي ريكاردو كارفالهو بأنه «أفضل مدرب في العالم». وصرح اللاعب لصحيفة «ديلي ميل« قائلا «إننا نشعر بالحزن ومصدومون».
وأضاف كارفالهو «لم أفكر أبدا في أنه سيترك تشيلسي قبل أن ينهي فترة عمله وقبل أن يحقق كل شيء كان يريده... إنه أحب تشيلسي ... وهذا القرار جاء بمثابة مفاجأة كبيرة لجميع اللاعبين».وأوضح كارفالهو «في الأسابيع القليلة الماضية كان المدرب غير سعيد بنتائجنا السيئة ولكننا تكاتفنا جميعا من أجل التوصل إلى حل لتلك المشكلة».واعترف لاعب خط الوسط كلاود ماكيليلي أن أي مدرب سيحل مكان مورينيو سيواجه مهمة صعبة للغاية.
وصرح اللاعب الذي وصف أنباء رحيل مورينيو عن النادي بأنها «قنبلة» قائلا «سيواجه (المدرب الجديد) تحديا كبيرا لأنه سيقارن دائما بمورينيو من قبل الصحافة والمشجعين».وكرر النادي أن مورينيو لم يستقل ولم يقل... وذكر تشيلسي في بيان بموقعه على الإنترنت «وصلنا إلى النقطة التي انتهت عندها العلاقة بين النادي وجوزيه (مورينيو)».
وجاء في البيان«جاء هذا القرار رغم المحاولات الجادة التي قامت بها جميع الأطراف خلال عدة شهور لحل الخلافات».
إلى ذلك اعترف مدرب مانشستر يونايتد (السير) إليكس فيرجوسون بأنه سيفتقد إلى نظيره البرتغالي جوزيه مورينيو الذي اعلن أمس الأول رحيله عن تشلسي وصيف البطل، في حين أشاد به الفرنسي ارسين فينجر مدرب ارسنال.
ومعلوم أن مورينيو دخل في مشادات علنية مع فيرجوسون منذ كان الأول مدربا لبورتو البرتغالي، إلا أنه سيكون الغائب الأكبر عن موقعة الاحد التي ستجمع الفريقين على ملعب «اولد ترافورد»، بينما التلاسن لم يكن اخف حدة بين البرتغالي والفرنسي بعد وصول الاول الى تشلسي قبل 5 مواسم.واعتبر فيرجوسون ان خليفة مورينيو الاسرائيلي افرام جرانت يواجه مهمة صعبة للحفاظ على النجاحات التي حققها سلفه، مشيرا الى أنه سيفتقد فرصة تمديد المنافسة بينهما لسنة ثالثة على التوالي، وستكون كرة القدم الانجليزية أفقر بسبب خسارة المدرب المثير للجدل: «رحيل جوزيه هو أمر مخيب بالنسبة إلى اللعبة. كان رائعا بالنسبة إلى كرة القدم الانجليزية وتشلسي، وقد استمتعت بمنافسته».من جانبه، قال فينجر «إنه لأمر محزن لان مورينيو بالنسبة الي مدرب ذو موهبة كبيرة ورحيله ليس بالنبأ السار بالنسبة لكرة القدم. إنني احترم كل ما قام به والعمل الذي أداه. انه مدرب كبير. وصل الى تشلسي في وقت كان فيه النادي اللندني يملك فريقا كبيرا وادى معه موسما اول رائعا واضاف شيئا كبيرا تمثل في تحويل الفريق الى منتصر« حيث توج بطلا محليا موسمين متتاليين.
واضاف فينجر «انه يستحق كل الثقة لانه من الصعب تحقيق الفوز في انجلترا. اننا لم نكن على وفاق دائم لكن علاقتنا تحسنت مؤخرا. اعرفه بشكل جيد، قصدنا مرات عديدة ليرى كيف نعمل في نادينا وكانت لنا علاقات طيبة معه. انه مدرب موهوب وسنرى لاحقا تأثير التغييرات التي أجراها».

يذكر أن مورينيو شبه في إحدى تصريحاته فينجر بـ«الجاسوس؟؟؟