المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عقمت النساء ان ياتين بمثل علي ابن ابي طالب



mohamed_atri
18-01-2012, 10:26 PM
الحمد لله الذي اختص الإنسان بفضيلة البيان وصلى الله على محمد خاتم النبيين المرسل بالنور المبين والكتاب المستبين وبعد حكى عن ابن عباس رضي الله عنه أنه قال: عقمت النساء أن يأتين بمثل علي بن أبي طالب؛ فمن اقواله الماثورة


قال عليه السلام: المدة قصيرةٌ وإن طالت، والماضي للمقيم عبرةٌ، والميت للحي عظة، وليس لأمس إذا مضى عودة، ولا المرء من غده على ثقة،


والأول للأوسط جابذٌ، والأوسط للآخر آخذ، وكل لكل مفارقٌ، وكل بكل لاحقٌ، واليوم الهائل لكل آزفٌ، وهو اليوم الذي لا ينفع فيه مالٌ ولا بنون، إلا من أتى الله بقلبٍ سليمٍ.


اصبروا على عملٍ لا غنى بكم عن ثوابه، واصبروا عن عملٍ لا صبر لكم على عقابه، إن الصبر على طاعة الله أهون من الصبر على عذاب الله.


اعلموا أنكم في نفس معدود، وأجلٍ محدود، ولا بد للأجل أن يتناهى، وللنفس أن يحصى، وللسبب أن يطوى: " وإن عليكم لحافظين كراماً كاتبين يعلمون ما تفعلون " .


وقال: الكريم لا يلين على قسرٍ، ولا يقسو على يسرٍ وقال: الدهر يومان؛ يوم لك ويم عليك؛ فإذا كان لك فلا تبطر، وإذا كان عليك فاصبر، فبكليهما أنت مختبرٌ.


ومن أمثاله عليه السلام: خسر مروءته من ضيّع يقينه،وأزرى بنفسه من استشعر الطّمع، ورضى بالذلّ من كشف ضرّه، وهانت عليه نفسه من أمّر عليها لسانه.


وكان عليه السلام يقول في دعائه: اللهم إن ذنوبي لا تضرك، وإن رحمتك إياي لا تنقصك فاغفر لي ما لا يضرك، وأعطني ما لا ينقصك.

ما مرتاح
04-03-2012, 03:30 AM
وكان عليه السلام يقول في دعائه: اللهم إن ذنوبي لا تضرك، وإن رحمتك إياي لا تنقصك فاغفر لي ما لا يضرك، وأعطني ما لا ينقصك

الله الله
ياسد البلغاء
سلام الله عليك يا امير المؤمنين
احسنتم الطرح المبارك

علي العراقي1
12-03-2012, 09:12 AM
وهل لوليد الكعبة من شبيه!!
وفقكم الله

mohamed_atri
11-04-2012, 10:18 PM
لكم جزيل الشكر واسال الله العلي القدير ان يجعلني واياكم من الذين يستمعون القول فيتبعون احسنه