المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سنايدر صفقة رابحة للفريق الملكي



العراقي
02-10-2007, 12:52 AM
http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/194EDF74-58B4-4A7D-BE7E-058ADE28AA25/69261/sneijder_B.jpg ("")






لم ينفق ريال مدريد بطل الدوري الإسباني لكرة القدم كثيراً قياساُ بميزانية النادي من أجل الحصول على خدمات الدولي الهولندي، فيسلي سنايدر، فلم تتجاوز الصفقة، 26 مليون يورو دفعها فريق شوستر إلى أياكس أمستردام الهولندي.

وفيما كانت جماهير "بيرنابيو" تترقب بفارغ الصبر قدوم مواطن سنايدر، جناح تشلسي المصاب أريين روبن، حتى سرق سنايدر الأضواء باكراً جداً وتصدرت صوره غلافات الصحف وكتب عنه الكثير بعد بدايته النارية مع الفريق.

ويلقب سنايدر اليوم في مدريد بالـ"الممتاز". لقب استحقه بجدارة بعد أن سجّل أربعة أهداف في ثلاث مباريات خاضها في الدوري متقدماً على هدافي إشبيليه المالي كانوتيه والروسي كيرزاكوف ومهاجم فالنسيا موريينتيس علماً أن سنايدر هو لاعب وسط.

وباستثناء تألق راؤول مع الريال موسم 1998-1999 لم يتمكن أي لاعب منذ تسجيل هذا القدر من الأهداف في ثلاث مبارايات في الـ"ليغا" منذ عشرين عاماًً.

ويحمل سنايدر اليوم الرقم 23، رقم النجم الإنكليزي ديفيد بيكهام المنتقل إلى لوس أنجلوس غالاكسي الموسم المنقضي، ويملك الهولندي مهارة بيكهام في التسجيل من الضربات الحرة إذ تمكن من هز الشباك مرتين عبر الضربات الحرة.

وريال مدريد، هذا الموسم بنكهة برتقالية، بعد أن ضم هولنديين آخرين هما درينتي وروبن إضافة إلى رود فان نيستلروي الذي قدم من مانشستر يونايتد عام 2006 وذلك يساعد سنايدر على التأقلم خصوصاً أنه لاعب دولي، يلعب منذ أربع سنوات مع المنتخب البرتقالي.

وحول انسجام سنايدر السريع مع الريال، يقول فان نيستلروي لصحيفة ماركا الإسبانية :" جميع اللاعبين يحتاجون وقتاً للتأقلم عندما يلعبون في دوري جديد، إنما هو (سنايدر) لا. يعلم ماذا يريد. وهو شاب لكنه يلعب في أحد أكبر الأندية في العالم وسيساعده ذلك بالطبع لأن يصبح عملاقاً في عالم كرة القدم".

وبعد خمس سنوات أمضاها سنايدر مع أياكس أمستردام، يملك الهولندي في الوقت الحالي الفرصة للعب على أعلى المستويات ومقارعة الكبار، شيء لم يذق طعمه مع المنتخب الهولندي كونه خاض حتى الآن 27 مباراة دولية ولم يتمكن من بلوغ أدوار متقدمة في المسابقات العالمية، كان آخرها كأس العالم الماضية في ألمانيا حيث خرجت هولندا من ربع النهائي أمام البرتغال.

ومما لا شك فيه أن سنايدر يفتقد لخبرة المباريات الكبيرة، والفرصة سانحة له الآن مع ريال مدريد للعب مباريات كبيرة في الدوري الإسباني وخصوصاً دوري أبطال أوروبا إذ يستهل الفريق الملكي مشواره فيه أمام فيردر بريمن الألماني مساء الثلاثاء 18 أيلول/سبتمبر.

ابو ليان
03-10-2007, 05:02 AM
يعطيك العافيه ما يعطونا شويه من هل الملاين

العراقي
03-10-2007, 01:16 PM
هههههههههههههههههه عدهم هاي الملايين عادية