المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاصابات تثير قلق برشلونة قبل رحلته لشتوتجارت ..((تقرير كامل))..



العراقي
02-10-2007, 11:58 PM
يتوجه بطل أوروبا السابق برشلونة الاسباني إلى مدينة شتوتجارت الالمانية غدا الثلاثاء لمواجهة فريق المدينة نفسها في مباراة مصيرية ضمن منافسات المجموعة الخامسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم وهو بدون عدد كبير من لاعبيه الاساسيين الذين يعانون من إصابات عضلية مختلفة.


فالمهاجم الكاميروني صمويل إيتو لم يسترد لياقته البدنية بعد. وسيبتعد الظهير الايمن الايطالي جانلوكا زامبروتا عن الملاعب لمدة شهر كامل. وكذلك الحال بالنسبة للاعب خط وسط كوت ديفوار يايا توريه.


حيث أصيب توريه بتهتك في عضلة بفخذه الايسر في نهاية مباراة برشلونة السابقة بالدوري الاسباني التي تغلب فيها على مضيفه ليفانتي 4/1 أمس الاول السبت. وسيغيب توريه عن صفوف فريقه لمدة اربعة أسابيع تقريبا.


ويسافر المدافعان إريك أبيدال ورافا ماركيز بصحبة زملائهما ببرشلونة في رحلة شتوتجارت ولكن الشكوك تحوم حول مشاركتهما بالفعل بالمباراة.


وكان الهولندي فرانك ريكارد مدرب برشلونة قد احتفل بعيد ميلاده ال45 أمس الاحد.


وصرح ريكارد للنسخة الالكترونية من صحيفة "سبورت" الاسبانية قائلا "إن الشيء الوجيد الذي يلقى بظلال قاتمة على عيد ميلادي هو هذه الاصابات".


أما الانباء السارة بالنسبة لريكارد فهي أن قائد برشلونة كارلس بويول والنجم البرازيلي رونالدينيو أصبحا جاهزين للانضمام من جديد لصفوف الفريق.


وأكد ماريو جوميز مهاجم شتوتجارت الذي اعترف بأن مواجهة برشلونة حلم يراوده منذ الطفولة أن فريقه الالماني لا يخشى مواجهة نظيره الاسباني غدا.


وقال جوميز "بوسعنا منافسة أي فريق بمستواه (برشلونة) ومن المؤكد أننا لن نذهب إلى المباراة ونحن غير واثقين من فرصنا في الفوز".


وفي مباراة المجموعة الخامسة الاخرى التي ستجرى غدا الثلاثاء ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات ببطولة دوري الابطال يلتقي ليون الفرنسي مع رينجرز الاسكتلندي.


أما الفريق الاسباني الاخر الذي سيلعب غدا فهو اشبيلية الذي سيفتقد هو الاخر جهود العديد من لاعبيه عندما يستضيف سالفيا براغ التشيكي ضمن منافسات المجموعة الثامنة.


ولم يسترد قائد الفريق الاسباني خافي نافارو لياقته البدنية بعد وكذلك الحال بالنسبة للاعبين جوليان إسكود وإنزو ماريسكا.


وبدون نافارو وإسكود في خط الدفاع ، تعرض اشبيلية للعديد من الاهداف التي أطلقت أجراس الخطر. فقد كانت هزيمة الفريق صفر/ 2 من مضيفه ريال سرقسطة في الدوري الاسباني أمس الاول السبت هي الرابعة على التوالي بالنسبة لاشبيلية على مستوى جميع البطولات.


وفي مباراة المجموعة الثامنة الاخرى يحل آرسنال الانجليزي ضيفا على ستيوا بوخارست الروماني.


وتحوم الشكوك حول مشاركة المهاجم إدواردو في مباراة الغد مع آرسنال. بينما من المؤكد غياب لاعب وسط آرسنال توماس روزيكي لاصابته بتمزق في أربطة الساق.


ومازال الالماني ينز ليمان حارس مرمى آرسنال يعاني من الاصابة في كوعه. أما المدافع الفرنسي ويليام جارس فمازال أمامه عشرة أيام أخرى قبل عودته من الاصابة في فخذه.


كما يغيب الهولندي إدوين فان دير سار حارس مرمى مانشستر يونايتد الانجليزي عن مباراة فريقه غدا مع ضيفه الايطالي روما ضمن منافسات المجموعة السادسة.


وسيغيب فان دير سار عن مباراة الغد بعد إصابته في إصبع قدمه خلال مباراة مانشستر السابقة بالدوري الانجليزي الممتاز التي تغلب فيها على برمنجهام 1/ صفر أمس الاول السبت مما سيعطي الفرصة للحارس الاحتياطي توماس كوزتشاك للعب المباراة من بدايتها.


ولكن بصرف النظر عن الخبر المتعلق بإصابة فان دير سار فإن بقية أخبار الاصابة في مانشستر يونايتد تعتبر إيجابية نسبيا.


فبرغم غياب مايكل سيلفرستون عن خط دفاع الفريق لنهاية الموسم. فقد عاد لاعب الوسط أوين هارجريفز من الاصابة. واقترب المدافع جاري نيفيل من العودة أيضا. بينما لم يظهر على واين روني أي آثار لاصابته بكسر في مشط قدمه بعد عودته مؤخرا للملاعب.


من ناحية أخرى يسعى روما في الوقت الراهن لنسيان أمر الهزيمة المهينة التي مني بها امام مانشستر في ملعب أولد ترافورد الانجليزي بنتيجة 1/7 في نيسان/أبريل الماضي ضمن منافسات البطولة الاوروبية نفسها.


وتنبأ فرانسيشكو توتي قائد فريق روما بأن يستعيد روما توازنه غدا في مانشستر بعد هزيمته 1/4 من إنتر ميلان في الدوري الايطالي أمس الاول والتي أعقبت تعادلين آخرين بالدوري الايطالي.


وقال توتي "دائما ما نكتسب الثقة من أسلوب أدائنا. لذلك فإنني متفائل بشأن مباراتنا بمانشستر".


ويغيب عن قائمة المدرب الايطالي لوتشيانو سباليتي لمباراة روما غدا المدافع المخضرم كريستيان بانوتشي. فيما يمكن لسباليتي أن يدفع بلاعب خط الوسط العائد مؤخرا من الاصابة ألبرتو أكويلاني غذا ما احتاج إليه.


وفي مباراة المجموعة السادسة الاخرى يلتقي دينامو كييف الاوكراني مع سبورتنج لشبونة البرتغالي.


وفي المجموعة السابعة يغيب عن صفوف إنتر مسلان الايطالي اللاعبين نيكولاس بورديسو ودوجلاس مايكون ورايمرو كوردوبا للايقاف عندما يستضيف بطل إيطاليا فريق آيندهوفن الهولندي عقب هزيمة إنتر من مضيفه فناربخشة التركي في مباراته الاولى بدور المجموعات.


ويعاود الروماني كريستيان تشيفو الانضمام لخط دفاع إنتر بعد شفائه من الاصابة في كتفه فيما يستمر غياب المدافع ماركو ماتيرازي ولاعب خط الوسط الفرنسي باتريك فييرا عن صفوف الفريق.


ومن المرجح ان يبدأ إنتر المباراة بالمهاجين الارجنتيني هيرنان كريسبو والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش.


وقال كريسبو "إننا مقتنعون تماما بأننا الجانب الاقوى .. ولكننا الان يجب أن نتحسن في دوري الابطال. وأن نرتقي درجة اخرى بمستوانا للتعامل مع هذه المباريات بطريقة ودرجة كفاءة مختلفتين باعتبارنا الفريق الاول في مجموعتنا".


وفي مباراة المجموعة السابعة الاخرى يسعى فناربخشة لمواصلة انتصاراته الاوروبية عندما يحل ضيفا على سسكا موسكو الروسي غدا.

__________________

ابو ليان
03-10-2007, 04:52 AM
يعطيك العفيه وانا شفت المبارات 2/0 برشلونه شفت ميسي سجل والثاني منتبهت لاني كنت اتمرن

العراقي
03-10-2007, 01:23 PM
ها لعد مبررروك للبرشا على الفوز