المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ¨¨™¤¦ عثمانوف يريد امتلاك آرسنال ¦¤™¨¨°



العراقي
04-10-2007, 09:47 PM
كشف الملياردير الروسي اليشير عثمانوف أنه يخطط ليصبح أكبر مالك للأسهم في نادي آرسنال متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم بعدما سبق له أن زاد حصته فيه بحسب ما ذكرت وسائل الإعلام الروسية.
وأشار عثمانوف (54 عاماً) الذي جمع ثروته من تجارة المعادن أنه يطمح منذ فترة طويلة لامتلاك النادي اللندني، رغم أنه يدرك أن المسالة لا يمكن أن تتم في المستقبل القريب بسبب اعتبارات مرتبطة بالنادي: "ليس لدينا الفرصة لشراء آرسنال اليوم لكن هذا هو عالم الأعمال، وقد يتغير الأمر لاحقاً".
واعتبر عثمانوف أن استثماره فيه هو أمر جيد، ومبدياً جهوزيته لضمه إلى "إمبراطورية" شركاته في حال تمكن من الحصول على قسم أخر من الأسهم بالسعر المناسب.
وأبدى الروسي احترامه لمدرب النادي الفرنسي أرسين فينغر لما ادخله من ايجابيات إلى الفريق، قائلاً: "أريد أن أكون جزءاً في النادي حيث يعمل فينغر العظيم".
من جهته أكد كيث إيدلمان مدير نادي آرسنال أن عثمانوف الذي رفع حصته إلى 23 % من أسهم النادي، يريد الاستثمار ولا يريد السيطرة على النادي.
وكشف أيدلمان أنه وبيتر هيلوود رئيس النادي اجتمعا مع فرهاد موشيري شريك عثمانوف في إحدى شركاته بهذا الخصوص.
وأضاف: "لقد أوضح موشيري لنا أننا نمثل استثماراً جيداً جداً على المدى الطويل، وأنه لا يريد الاستحواذ على النادي، وأنه يعتقد أن من شأن الاستثمار أن يدر عليه مالاً وفيراً".
وأكد إيدلمان أن مجلس إدارة النادي مطمئن لما يجري وأن الموضوع لا يتعدى نطاق المال والأعمال، مشدداً على أن إدارة النادي ستبقى بيده لسنوات طوال.
وكان مجلس الإدارة اتخذ قراراً بعدم جواز بيع أحد من المدراء أسهماً حتى شهر نيسان/أبريل من العام المقبل.