المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الديوانية / المركز / جمعة الإستمرار في ظلم المرجعية العراقية... قمع للحريات ومخالفة



ابو سرمد الصحفي
20-03-2012, 07:39 PM
الديوانية / المركز / جمعة الإستمرار في ظلم المرجعية العراقية... قمع للحريات ومخالفة دستورية 22 ربيع2

الله اكبر الله اكبر الله اكبر
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرج آل بيت محمد




اقيمت على بركة الله تعالى صلاة الجمعة المباركة في جامع وحسينية النور محمد باقر الصدر ( قدس سره ) في ولاية الديوانية المجاهدة بامامة الشيخ العبيدي دام عزه . وقد تعرض الى ذكرى استشهاد الزهراء عليها السلام والاتعاض من سيرتها وسيرة نبينا واهل بيته والارتباط الحقيقي بهم . وا ن هذا الارتباط ليس ارتباطا اسرياً او جسدياً لذلك فانه لم تشمل ابو لهب وابو جهل على الرغم من قرابتهم من الرسول صلى الله عليه واله وسلم . وتكلم عن عفة واخلاق البتول الطاهرة التي يشهد لها العدو والصديق ودورها في الوقوف الى جنب زوجها امير المؤمنين عليه السلام . وهكذا كانت بضعة رسول الله (صلى الله عليه واله) تنفق لياليها ساهرة في عبادة الله تعالى والتبتل اليه وهي اغلى فرص حياتها واُثرت عنها هذه الكلمة الذهبية وهي: (( من اصعد لله خالص عبادته اهبط الله اليه أفضل مصلحته ))،

اما في الخطبة الثانية فقد تطرق الى الدور المرجعي الابوي الذي تتبناه مرجعية سماحة آية الله العظمى السيد الصرخي الحسني ادام الله ظله العالي الذي ارتبط ارتباطا مباشرا بالجماهير من خلال المواقف الوطنية التي تدل على ولائه لبلده العراق وشعبه فقد منحته هذه السمة الثقة والاحترام . حيث كان يوجه وينصح ويرشد في كل موقف وحادثة وفي كل مفاصل الحياة حبا لبلده وشعبة وتفاعلا معهم معتبرا نفسه جزئا من هذا الشعب المظلوم . حيث سجل وقفات ووقفات في الدفاع عن الدين والمذهب وعن الشعب وكشف العديد من المكائد والخدع التي اراد اعداء العراق تمريرها باسم الدين والوطنية التي يدعونها لخداع الناس .
فسماحة السيد الصرخي الحسني دام ظله المبارك هو أول من دعا الى أمن العراق وحفظ نظامه من اجل أن يعيش الفرد العراقي بأمان وبعيد عن النزاعات والمليشات والقتل والتهجير فقد قال سماحة المرجع الديني العراقي في بيان (رقم 40 امن العراق وحفظ النظام) :
( إذا لنحرر ونتحرر من القيود والسجون والظُلَم الفكرية والنفسية ونخرج وننطلق إلى وفي نور الحق والهداية والصلاح والإصلاح وحب الوطن والإخلاص للشعب ... ونعمل ونقول ونقف للعراق ومن أجله وفيه واليه ... ثم قال سماحته(دام ظله):
(نعم لخطة أمنية تحمي العراق وتصونه من الأعداء وتحافظ على وحدته وتحقق أمنه وأمانه وتحاسب المقصر بعدل وإنصاف مهما كان توجهه وفكره ومعتقده ومذهبه ... نعم لخطة أمنية تنزع وتنتزع وتنفي الميليشيات وسلاحها الذي أضرّ بالعراق وشعبه الجريح القتيل الشريد المظلوم ولا تفرق بين المليشيات الشيعية والسنية والإسلامية والعلمانية العربية والكردية وغيرها ... نعم لخطة أمنية تعمل على تحقيق وسيادة النظام والقانون على جميع العراقيين السنة والشيعة, والعرب والكرد , والمسلمين والمسيحيين , والسياسيين وغيرهم , والداخلين في العملية السياسية وغيرهم ,.... وكلا وكلا وألف كلا للنفاق الاجتماعي والنفاق الديني والنفاق السياسي الذي أضرّ و يضرّ بالعراق وشعبه وأغرقه في بحور دماء الطائفية والحرب الأهلية المفتعلة من أجل المصالح الشخصية الضيقة والمكاسب السياسية المنحرفة ومصالح دول خارجية...).
وختم الخطبة المباركة بالهتافات :
نعم نعم للوحدة .. كلا كلا للفرقة .. نعم نعم للعراق .. نعم نعم للمهدي .. نعم نعم للحسني ...
واليكم الرابط التالي :
الديوانية / المركز / جمعة الإستمرار في ظلم المرجعية العراقية... قمع للحريات ومخالفة دستورية 22 ربيع2 - منتديات المركز الاعلامي لمكتب السيد الصرخي الحسني - دام ظله (http://www.al-hasany.com/vb/showthread.php?t=315782)