المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أفضل عشرة اهداف فى تاريخ كأس العالم



علاءعبدالرحيم
22-10-2007, 07:30 PM
http://img147.imageshack.us/img147/1918/bismellah3ki8.gif
اليكم افضل عشرة اهداف فى تاريخ كأس العالم :-



أولا: هدف كارلوس ألبرتو في إيطاليا 1970
تعد مباراة البرازيل وإيطاليا التي جرت ضمن كأس العالم 1970 بالمكسيك، إحدى أفضل المباريات التي لعبت في تاريخ بطولات كأس العالم ويعد هدف كارلوس ألبرتو فيها أحد أفضل الأهداف على الإطلاق من حيث المجهود الجماعي، فقبل حدوثه تبادل لاعبو المنتخب البرازيلي الكرة 9 مرات بدأت من حدود منطقة الجزاء البرازيلية وحتى منطقة جزاء إيطاليا دون أن يتمكن أي لاعب من منتخب إيطاليا من اعتراضها أو حتى لمسها بقدمه لتصل إلى اللاعب المعجزة بيليه الذي مررها بدوره لزميله كارلوس ألبرتو والأخير سدد كرة كالرصاصة في شباك الحارس الإيطالي.


ثانيا: هدف مارادونا في إنجلترا 1986
في مباراة الأرجنتين وإنجلترا التي أقيمت بكأس العالم 1986 بالمكسيك، تسلم لاعب المنتخب الأرجنتيني مارادونا الكرة في منتصف الملعب وراوغ نصف لاعبي المنتخب الإنجليزي بمجهود فردي عبقري لينتهي وجها لوجه مع حارس المرمى الإنجليزي بيتر شيلتون وراوغه أيضا ثم وضع الكرة في المرمى، ووقتها انتهت المباراة 2/1 للأرجنتين.


ثالثا: هدف العويران في بلجيكا 1994
اعتبر هدف لاعب المنتخب السعودي سعيد العويران في مرمى المنتخب البلجيكي بكأس العالم 1994 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية، ثالث أفضل أهداف البطولة.
وكان العويران سجل هدفا جميلا بعد أن تسلم الكرة في نصف الملعب وانطلق بها بطريقة مماثلة للتي قام بها مارادونا نحو مرمى إنجلترا بمونديال 1986، وراوغ بها أكثر من 4 لاعبين من لاعبي المنتخب البلجيكي حتى وصل إلى منطقة الجزاء وأودعها المرمى في مباراة انتهت بفوز المنتخب السعودي 1/صفر.


رابعا: هدف ماتيوس في يوغسلافيا1990
احتسب هدف قائد المنتخب الألماني لوثر ماتيوس بمرمى يوغسلافيا في كأس العالم 1990 التي أقيمت في إيطاليا رابع أجمل أهداف المونديال.
وجاء الهدف بعد كرة تسلمها ماتيوس من قبل منتصف الملعب مراوغا أحد لاعبي المنتخب اليوغسلافي استمر بعدها في الانطلاق ومن ثم سدد قذيفة صاروخية من خارج منطقة الجزاء سكنت مرمى يوغسلافيا بعد مجهود فردي رائع.


خامسا: هدف أوين في الأرجنتين 1998
جاء هدف الشاب الذي لم يتجاوز عمره 18 عاما وقتها، لاعب المنتخب الإنجليزي مايكل أوين في مرمى الأرجنتين بكأس العالم 1998 التي أقيمت في فرنسا، كخامس أجمل أهداف البطولة.
وكان أوين شارك في تلك البطولة للمرة الأولى مع منتخب إنجلترا وانطلق خلال المباراة بالكرة من منتصف الملعب فشلت معها كافة محاولات الدفاع الأرجنتيني لإيقافه حتى نجح في الوصول لمنطقة الجزاء وسدد الكرة بقوة في سقف المرمى الأرجنتيني كاتبا تفوق منتخب بلاده بنتيجة 2/1 بعد أن كان خاسرا صفر/1.


سادسا: هدف بيرجكامب في الأرجنتين 1998
جاء هدف المهاجم الهولندي دينيس بيرجكامب في مرمى المنتخب الأرجنتيني بكأس العالم 1998 التي أقيمت في فرنسا في الترتيب السادس، وفيه نجح اللاعب بطريقة مميزة في إيقاف كرة مرفوعة في الهواء بطول الملعب تقريبا من زميله رونالد دي بوير في أقصى منطقة الجزاء راوغ بها مدافعا أرجنتينيا ثم سدد بقوة أعلى الزاوية اليمنى للمرمى الأرجنتيني محرزا الهدف الذهبي الذي أطاح بالمنتخب الأرجنتيني خارج البطولة وحجز للمنتخب الهولندي بطاقة التأهل للدور نصف النهائي.


سابعا: هدف باجيو في تشيكوسلوفاكيا 1990
وحل هدف لاعب المنتخب الإيطالي روبرتو باجيو في مرمى تشيكوسلوفاكيا خلال كأس العالم 1990 التي أقيمت في إيطاليا في المركز السابع.
وتعود قصة الهدف إلى تبادل باجيو الكرة مع زميله جيانيني الذي فضل الانطلاق بها من منتصف الملعب مراوغا لاعبي الدفاع التشيكي إلى أن وصل إلى منطقة الجزاء ثم سدد بقوة في منتصف المرمى.


ثامنا: هدف جوسيمار في أيرلندا 1986
في أول ظهور للمهاجم البرازيلي جوسيمار مع منتخب بلاده في بطولة بحجم كأس العالم، نجح اللاعب في تسجيل هدف بمرمى أيرلندا في كأس العالم 1986 التي أقيمت في المكسيك عده النقاد ثامن أفضل أهداف المونديال، وذلك عندما سدد خلال المباراة كرة قوية من زاوية صعبة بدا للجميع استحالة التسجيل منها لكنها سكنت أقصى الزاوية اليمنى للمرمى الأيرلندي هدفا جميلا وصعبا في نفس الوقت.


تاسعا: هدف كرويف في البرازيل 1974
واختير هدف الهولندي يوهان كرويف في مرمى المنتخب البرازيلي بكأس العالم 1974 التي أقيمت بألمانيا تاسع أفضل الأهداف.
وفي تلك المباراة استخدم اللاعب مهارته الكروية، حيث نجح في رسم صورة مميزة في الهواء عندما ارتقى عاليا لاعتراض كرة مرفوعة داخل منطقة الجزاء ليضعها بقدمه هدفا في المرمى البرازيلي بدد به آمال فريق السامبا في الفوز.


عاشرا :- هدف بيليه في تشيكوسلوفاكيا 1970
وجاء هدف الأسطورة البرازيلي بيليه في مرمى منتخب تشيكوسلوفاكيا بكأس العالم 1970 في المرتبة العاشرة. وكان اللاعب حينها نجح في إيقاف الكرة بصدره وسط المدافعين في منطقة جزاء المنتخب التشيكي ثم سددها بقدمه اليمنى في المرمى.

كليب به أحسن عشر أهداف فى تاريخ كأس العالم

http://img520.imageshack.us/img520/1239/downft0.gif (http://www.uuploadit.com/Users/amrfawzy/%5Bwww.dvd4arab.com%5DTop%2010%20Goals%20In%20Worl dcup.wmv)