المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : كل دعاء محجوب حتى يصلَّى على النبي (تجربة واقعية)



الغاليه
17-07-2012, 09:17 PM
كل دعاء محجوب حتى يصلَّى على النبي (تجربة واقعية)





وروى البيهقي في شعب الإيمان عن علي رضي الله عنه قال " كل دعاء محجوب حتى يصلَّى على النبي صلى الله عليه وسلم " ورواه بقي بن مخلد عن علي مرفوعا إلى النبي صلى الله عليه وسلم . والحديث صححه الألباني في صحيح الجامع برقم 4523


وقال عمر رضي الله عنه : "إن الدعاء موقوف بين السماء والأرض لا يصعد منه شيء حتى تصلي على نبيك صلى الله عليه وسلم " رواه الترمذي ( 486) وحسنه الألباني في صحيح الترمذي (403).


.
جزاك الله خيرا
عن ابن مسعود رضي الله عنه إذا أراد أحدكم أن يسأل؛ فليبدأ بالمدحة والثناء على الله بما هو أهله،ثم ليصل على النبي - صلى الله عليه وسلم -،ثم ليسأل بعد؛ فإنه أجدر أن ينجح).
موقوف في حكم المرفوع:أخرجه عبدالرزاق في"المصنف "(1/ 441/19642)
قال الشيخ الألباني -رحمه الله-..يقويه أن له طريقاً أخرى عند الترمذي (2/184/593) من طريق أبي بكرابن عياش عن عاصم عن زر بن حبيش عن عبدالله قال:
كنت أصلي؛ والنبي - صلى الله عليه وسلم - وأبو بكر وعمر معه، فلما جلست بدأت بالثناءعلى الله
ثم الصلاة على النبي - صلى الله عليه وسلم -، ثم دعوت لنفسي، فقال النبي - صلى الله عليه وسلم -:"سل تعطه "سل تعطه
قال الشيخ العثيمين -رحمه الله -في فتاوى نور على الدرب:
"الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم قبل الدعاء والبداءة بحمد الله والثناء عليه قبل الدعاء هذا هو الأفضل وهو المشروع فإذا أراد أحد أن يدعو الله عز وجل فليبدأ بحمد الله والثناء عليه ثم الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم ثم يدعو بما شاء ولو دعا بدون ذلك فلا حرج عليه فيه وليس تركه للحمد والثناء على الله تعالى والصلاة على رسوله صلى الله عليه وسلم بمانع من قبول دعوته بل قد يقبل دعاؤه وإن لم يفعل"
بينما رسول الله صلى الله عليه وسلم قاعد إذ دخل رجل فصلى فقال : اللهم اغفر لي وارحمني فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " عجلت أيها المصلي إذا صليت فقعدت فforaten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? الله بما هو أهله وصل علي ثم ادعه " . قال : ثم صلى رجل آخر بعد ذلك فحمد الله وصلى على النبي صلى الله عليه وسلم فقال النبي صلى الله عليه وسلم : " أيها المصلي ادع تجب " . رواه الترمذي وروى أبو داود والنسائي نحوه وصححه العلامة الألباني رحمه الله



فتاة تروئ قصتها
التي تثبت مصدقية هذا الحذيث , صدق رسولنا محمد صل الله عليه وسلم الصادق الأميــن .

كالعادة كـل ليلة تنام الفتاة لكــن هناك لليالي مميزة عن غيرها , حيث يلتبس بهـا الجن و يطير بهـا في المنام لا تدري أين ؟ , و هي في تلك حالة تريد أن تستيقظ من نـوم و تدعي إلي الله سبحانه تعالي ..لكي يبعد عنها الجن و أن تستيقظ ,و تدعي بكل طرق بالتعظيم الخالق و التوسل إليه لكــن لا يستجاب الدعاء , لا تزال تطير لا تـزال في حالة الدعر و الخوف , لــــكــن عندما صلت علي النبي عليه صلاة و الســلآم , , , و أخيــــرا لقد استيقظت من النـــوم . . . لقد استجاب الله الدعــاء لها بعد صلاة علي النبي صل الله عليه وسلم . . . و هذا الموقف تكرر أكثـــر من مرة .


الحكمة و العبرة : لا تنسوا صلاة علي الرسول عليه الصلاة و السلام عند الدعــاء
..