المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التعليم تعلن استحداث قسمين وسبعة فروع في الجامعة المستنصرية



اڷڪۆن من دۆني مشــڪڷـہ
15-08-2012, 08:01 AM
أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن استحداث قسم الاعلام بكلية الاداب، وقسم الحاسوب بكلية التربية الاساسية، وفروع التقنيات الاحيائية والاحياء المجهرية والفطريات وعلوم النبات والحيوان بقسم علوم الحياة بكلية العلوم، وفرعي تكنولوجيا المعلومات والحاسوب في قسم علوم الحاسوب بكلية العلوم في الجامعة المستنصرية.

وقال المتحدث الرسمي لوزارة التعليم العالي قاسم محمد جبار إن وزارة التعليم العالي "وافقت على استحداث قسم الاعلام بكلية الاداب، وقسم الحاسوب بكلية التربية الاساسية، وفروع التقنيات الاحيائية والاحياء المجهرية والفطريات وعلوم النبات والحيوان بقسم علوم الحياة بكلية العلوم، وفرعي تكنولوجيا المعلومات والحاسوب في قسم علوم الحاسوب بكلية العلوم في الجامعة المستنصرية للعام الدراسي 2012-2013".

وتابع المتحدث الرسمي انه نظرا لقيام قسم علوم الحاسوب وقسم علوم الحياة بكلية العلوم بتعديل جميع المناهج الدراسية من المرحلة الاولى الى المرحلة الرابعة لتتلاءم مع توصيف واستحداث الفروع الجديدة فسيتخرج الطلبة الراسبون والمؤجلون حاليا في المرحلة الاولى في قسمي علوم الحاسوب وعلوم الحياة بالتخصص من الفروع المستحدثة الجديدة.

واضاف جبار ان طلبة المراحل الثانية والثالثة والرابعة الموجودين حاليا، سيتخرجون من قسم علوم الحاسوب وقسم علوم الحياة من دون تخصص من الفروع الجديدة المستحدثة، مشيرا الى ان الطلبة الراسبين والمؤجلين في المرحلة الثانية للعام الدراسي 2012-2013 سيستمرون بالتخرج في قسم علوم الحاسوب وقسم علوم الحياة من دون التخصص من الفروع الجديدة.

واوضح المتحدث الرسمي أن الطلبة الراسبين والمؤجلين في المرحلة الثالثة والرابعة للعامين الدراسيين 2013-2014 و 2014- 2015 سيستمرون بالتخرج في قسم علوم الحاسوب وقسم علوم الحياة من دون التخصص من الفروع الجديدة.