المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : عمليات نينوى تنفذ عملية أمنية واسعة غرب الموصل لمطاردة العناصر "الإرهابية"



البصري ..!
02-09-2012, 09:08 AM
السومرية نيوز/ نينوى
أفاد مصدر عسكري في محافظة نينوى، السبت، بأن قيادة عمليات نينوى باشرت بتنفيذ عملية أمنية واسعة بقضاء سنجار غرب الموصل لمطاردة العناصر "الإرهابية"، مبينا أن هذه العملية تمتد حتى حدود إقليم كردستان العراق.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "قيادة عمليات نينوى باشرت، صباح اليوم، بتنفيذ عملية عسكرية واسعة النطاق تمتد من قضاء سنجار (120 كم غرب الموصل)، وحتى ناحية ربيعة القريبة من حدود إقليم كردستان العراق"، مبينا أن "العملية تمت تحت إشراف قائد عمليات نينوى الفريق ركن باسم الطائي".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه أن "الهدف من هذه العملية هو مطاردة العناصر الإرهابية التي يعتقد وجودها في هذه المنطقة"، مشيرا إلى أن "العملية مستمرة حتى تحقيق أهدافها وبما يعزز الأمن والاستقرار الكامل في تلك المنطقة".

وكانت قيادة عمليات نينوى قد باشرت، أمس الجمعة، (31 آب 2012)، بعملية أمنية واسعة امتدت من قرية أم الذيبان المحاذية لمحافظة الانبار ولغاية قضاء سنجار غرب مدينة الموصل.

يذكر أن محافظة نينوى ومركزها مدينة الموصل، نحو 405 كم شمال العاصمة بغداد، تعد من المناطق الساخنة أمنياً بحسب تقييم الحكومة العراقية، حيث تشهد مناطق مختلفة من المحافظة عمليات مسلحة ضد القوات الأمنية والمدنيين على حد سواء، إلى جانب الخلافات العشائرية.