المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس الانبار يعيد انتخاب جاسم الحلبوسي رئيسا له



البصري ..!
05-09-2012, 10:32 AM
السومرية نيوز/ الانبار
كشف مصدر في محافظة الانبار، الأربعاء، أن مجلس المحافظة أعاد انتخاب رئيسه السابق جاسم الحلبوسي رئيسا جديدا خلفا لرئيسه المقال مأمون العلواني.

وقال المصدر في حديث لـ"السومرية نيوز"، إن "مجلس المحافظة صوت خلال جلسة طارئة عقدها، اليوم، بأغلبية الحضور على انتخاب الرئيس السابق لمجلس المحافظة جاسم الحلبوسي الذي ينتمي لجبهة الحوار الوطني رئيسا جديدا له خلفا لرئيسه المقال مأمون العلواني"، مبينا أن "17 عضوا من أصل 19 حضروا الجلسة صوتوا لصالح الحلبوسي".

وكان الحلبوسي شغل منصب رئيس مجلس محافظة الانبار قبل إقالته من منصبه في الـ16 من أب 2011، بسبب استغلاله المنصب وسوء إدارته، لينتخب المجلس في الـ11 من أيلول في العام ذاته، على انتخاب مأمون العلواني الذي ينتمي إلى الحزب الإسلامي، رئيسا له بالأغلبية المطلقة بعد حصوله على 28 صوتاً من أصل 30.

وصوت مجلس الأنبار، في (13 أيار 2012)، بالأغلبية على إقالة رئيسه مأمون سامي رشيد العلواني بسبب "سوء إدارته وارتكابه مخالفات قانونية"، وكلف سعدون عبيد شعلان لمهمة رئاسة المجلس بدلاً عنه.

وكانت محكمة القضاء الإداري في وزارة العدل صادقت، في 8 آب 2012، على قرار إقالة رئيس مجلس محافظة الأنبار مأمون سامي العلواني من منصبه، الذي صوت عليه مجلس المحافظة في أيار الماضي.

ويتكون مجلس محافظة الانبار من 29 مقعدا، منها 11 لجبهة الحوار الوطني وستة للحزب الإسلامي وعشرة لمؤتمر صحوة العراق ومقعدين لكتلة الحل.