المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خيمينيز المدير الفني الجديد لأشبيلية الأسباني فخور بلاعبي الفريق



عراقي الى الابد
27-10-2007, 07:08 PM
أكد مانولو خيمينيز المدير الفني الجديد لفريق أشبيلية الأسباني لكرة القدم اليوم السبت أنه على جماهير النادي وإدارته أن تفخر بمجموعة اللاعبين المتواجدين حاليا في الفريق مؤكدا أنهم تركوا لديه انطباعا طيبا بعد قيادته المران الصباحي للمرة الأولى.

واعترف خيمينيز الذي قام بتدريب فريق أشبيلية للشباب على مدار الأعوام السبعة الأخيرة أنه أخيرا حقق حلمه بتولي مسئولية الفريق الأول بعد أن مكث سنوات في "الظل" وهو ما يجعل لليوم معنى خاص بالنسبة له.

ووجه خيمينيز الشكر للاعبي فريق الشباب بأشبيلية على ما قدموه من التزام وانضباط طيلة السنوات التي قضاها في مسئولية الفريق حيث اعتبرهم شريكا أساسيا في النجاح الذي حققه على مستوى الدرجات الدنيا من الدوري الأسباني.

واعترف خيمينيز أن أشبيلية لا يحتل المكانة التي يستحقها في جدول الدوري بوجوده في المركز الحادي عشر بعد سبع مباريات مؤكدا أنه سيبدأ مباشرة الإعداد لمباراة الغد أمام بلنسية سعيا لتصحيح الأوضاع.

وكان خيمينيز قد تولى تدريب الفريق خلفا للمستقيل خواندي راموس الذي تلقى عرضا لتدريب فريق توتنهام هوتسبر الإنجليزي لمدة أربعة مواسم براتب سنوي قدرته الصحف الأسبانية بنحو سبعة ملايين يورو.

ويحظى خيمينيز بشعبية كبيرة بين جماهير أشبيلية حيث لعب في مركز الظهير الأيسر للفريق في بداية التسعينات ومثل المنتخب الأسباني في 15 مباراة دولية وكان ضمن القائمة المشاركة في نهائيات كأس العالم عام 1990 بإيطاليا.

وبعد اعتزاله اللعب عام 1997 بدأ خيمينيز مسيرته التدريبية ونجح في قيادة فريق الشباب بأشبيلية المعروف باسم "أشبيلية أتلتيكو" إلى الدرجة الثانية "ب" ثم الدرجة الثانية "أ" مقدما عروضا مميزة في مبارياته.