المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فيدرر يهزم كارلوفيتش ليلتقي مع نيمنن في نهائي بطولة بازل السويسرية



عراقي الى الابد
27-10-2007, 07:09 PM
تأهل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول على العالم إلى المباراة النهائية ببطولة بازل المقامة بالملاعب المغلقة في بلاده والبالغ مجموع جوائزها 850 ألفا و250 يورو ليلتقي غدا الأحد مع الفنلندي ياركو نيمنن.

وتأهل فيدرر المصنف الأول للبطولة على حساب الكرواتي ايفو كارلوفيتش حيث تغلب عليه 7/6 (8/6) و7/6 (7/5) اليوم السبت في الدور قبل النهائي.

وفي وقت سابق اليوم سقط القبرصي ماركوس باجداتيس ضحية لمنافسات الزوجي التي شارك بها مساء أمس الجمعة وخرج من الدور قبل النهائي بعدما تغلب عليه الفنلندي نيمنن 7/6 (7/4) و6/2 .

وخاض باجداتيس مباراة الفردي اليوم وهو مجهد ، بعدما حقق الفوز في مباراته بفئة الزوجي مساء أمس الجمعة ، ليخسر أمام نيمنن المصنف 29 على العالم والذي تأهل إلى الدور النهائي للمرة الأولى منذ بطولة ستوكهولم لعام 2006 عندما خسر أمام الأمريكي جيمس بليك.

وقال باجداتيس الذي وصل إلى الدور النهائي بالبطولة السويسرية عام 2005 إنه لم يستطع الظهور بمستواه بسبب عدم حصوله على فترة كافية من الراحة حيث خلد إلى النوم في الساعة الثانية من صباح اليوم بعدما حقق الفوز في منافسات الزوجي مع السويسري ستانيسلاس واورينكا.

وقال باجداتيس "لم يكن لدي الطاقة للتحرك بشكل جيد في الملعب وحسم النقاط... ياركو (نيمنن) كان يلعب جيدا ولم يمنحني أي نقاط سهلة".

والجدير بالذكر أن نيمنن ، الذي لم يفز سوى في مباراة واحدة من ست مباريات نهائية خاضها خلال مسيرته حتى الآن وذلك في بطولة أوكلاند لعام 2006 ، شعر بوجود قوة دافعة إثر تحول مستواه للأفضل في أولى مشاركاته بالبطولة السويسرية.

وقال نيمنن "مستواي يتحسن من مباراة لأخرى". وقد خسر نيمنن في آخر مرتين تأهل فيهما إلى الدور قبل النهائي وكانت إحداهما أمام باجداتيس.

وقال نيمنن الذي احتاج إلى 74 دقيقة للتغلب على باجداتيس "لدي ثقة كبيرة الآن بعدما فزت بمباراتين صعبتين في الدورين الأول والثاني... لقد خسرت في مباريات صعبة كثيرة خلال العام الماضي ".

وتعادل نيمنن مع باجداتيس 2/2 من حيث عدد مرات الفوز والهزيمة في سجل اللقاءات التي جمعت بينهما وقد رفع اللاعب الفنلندي عدد انتصاراته هذا الموسم إلى 32 انتصارا.