المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نهائيات يورو2008إيطاليا توقفت المغامرة الاسكتلندية



عراقي هواي وميزة فينا الهوى
18-11-2007, 01:26 PM
18/11/2007 10:14:40 ?
http://www.alarabonline.org/data/2007/11/11-18/690p.jpg
فرحة بانوتشى بتسجيله الهدف الثاني







نهائيات يورو2008

إيطاليا توقفت المغامرة الاسكتلندية



باريس-العرب اونلاين- وكالات: انضمت منتخبات كرواتيا وهولندا وأسبانيا وإيطاليا وفرنسا وبولندا إلى قافلة المتأهلين لنهائيات بطولة كأس الامم الاوروبية القادمة "يورو 2007" بعد النتائج التى شهدتها الجولة قبل الاخيرة من التصفيات والتى جرت.

ووصل عدد المتأهلين إلى النهائيات بذلك إلى عشرة منتخبات عن طريق التصفيات حيث سبق وأن وصلت منتخبات ألمانيا واليونان حاملة اللقب والتشيك ورومانيا إلى النهائيات قبل هذه الجولة وينضم إلى هذه المنتخبات النمسا وسويسرا حيث يشاركان دون خوض التصفيات بصفتهما الدولتين المنظمتين ليصل عدد الفرق التى حجزت مقاعدها فى النهائيات إلى 16 منتخبا.

وتحسم الجولة الاخيرة من التصفيات والتى تقام فعالياتها يوم الاربعاء المقبل المقاعد الاربعة الباقية فى النهائيات ليصل عدد المتأهلين إلى 16 منتخبا تقسم إلى أربع مجموعات تضم كل منها أربعة منتخبات.

تأهل المنتخب الايطالى بطل العالم إلى النهائيات بفوزه الثمين 2-1 على مضيفه الاسكتلندى فى الجولة قبل الاخيرة من مباريات المجموعة الثانية والتى شهدت أيضا فوز ليتوانيا على أوكرانيا 2-0.

كما اصطحب المنتخب الايطالى معه إلى النهائيات نظيره الفرنسى وصيفه فى بطولة العالم 2006 إلى نهائيات يورو 2008 رغم حصول المنتخب الفرنسى على راحة فى هذه الجولة.

وحسم المنتخب الايطالى بهذا الفوز الصراع الملتهب فى هذه المجموعة على بطاقتى التأهل للنهائيات حيث رفع رصيده إلى 26 نقطة ليصعد إلى صدارة المجموعة بفارق نقطة واحدة أمام المنتخب الفرنسى بعد 11 مباراة لكل منهما.

بينما تجمد رصيد اسكتلندا عند 24 نقطة من 12 مباراة حيث اختتم الفريق مشواره فى التصفيات ليخرج صفر اليدين من التصفيات.

وأوقف المنتخب الايطالى المغامرة الاسكتلندية بعدما جدد فوزه على المنتخب الاسكتلندى حيث كانت إيطاليا قد فازت على ملعبها ذهابا 2-0.

ويدين المنتخب الايطالى بالفضل الكبير فى الفوز الثمين والتأهل إلى نجمه كريستيان بانوتشى الذى سجل هدف الفوز فى الدقيقة الاخيرة من اللقاء بضربة رأس رائعة.

وكان الشوط الاول من المباراة قد انتهى بتقدم إيطاليا بهدف مبكر سجله لوكا تونى فى الدقيقة الثانية ولكن بارى فيرجسون نجم فريق رينجرز سجل للفريق الاسكتلندى هدف التعادل فى الدقيقة 66 قبل أن يقضى بانوتشى على آمال اسكتلندا.

وأصاب لوكا تونى الجماهير المحتشدة فى مدرجات ملعب "هامبدن بارك" بصدمة كبيرة بعد دقيقة واحدة من بداية اللقاء حيث سجل الهدف الايطالى الاول اثر تمريرة من شريكه فى الهجوم أنطونيو دى ناتالى فى الدقيقة الثانية من اللقاء ليخيم الصمت على ملعب هامبدن بارك فى جلاسجو باسكتلندا.

ونجح المنتخب الاسكتلندى فى تحقيق التعادل بهدف سجله فيرجسون بتسديدة قوية من مسافة قريبة فى الدقيقة 66 بعد تصدى بوفون لتسديدة ماكلوش.

وكان التعادل كافيا لحفاظ المنتخب الاسكتلندى على فرصته قائمة فى المنافسة على إحدى بطاقتى المجموعة إلى النهائيات ولكن بانوتشى أطاح بالامل الاسكتلندى وبهذه الفرصة عندما سجل هدف الفوز الثمين بتسديدة من ضربة حرة مع نهاية الوقت الاصلى للقاء وبداية الوقت بدل الضائع ليخطف الايطاليون الفوز الثمين وبطاقة التأهل للنهائيات.

وقال روبرتو دونادونى المدير الفنى للمنتخب الايطالي: "كنا ندرك أننا يجب أن نخوض مباراة بدنية للغاية كما ضاعفت الامطار من صعوبة المباراة ولكننى يجب أن أقول إن لاعبى فريقى لم يظهروا بالمستوى الرائع".

أما أليكس ماكليش المدير الفنى للمنتخب الاسكتلندى فقال: "لم نستحق ذلك. لم نكن نستحق الهزيمة. تفوقنا عليهم فى الشوط الثانى حيث كانوا "المنتخب الايطالي" أمواتا فى نهاية المباراة. والطريقة التى جاء منها الهدف الثانى للفريق الايطالى لا يمكن تصديقها".

وقال توني: "هدفى كان مهما ولكن الاهم أن الفريق لعب بطريقة جماعية".

وتختتم مباريات هذه المجموعة يوم الاربعاء المقبل بلقاءات جورجيا مع ليتوانيا وإيطاليا مع جزر فارو وأوكرانيا مع فرنسا.

وثأر المنتخب الاسبانى بهذا الفوز لهزيمته أمام السويد 0-2 ذهابا فى نفس التصفيات.
وافتتح خوان كابديفيا التسجيل للمنتخب الاسبانى فى الدقيقة 14 وأضاف زميلاه أندريس إنييستا وسيرجيو راموس الهدفين الثانى والثالث فى الدقيقتين 39 و64 ليؤكد الفريق فوزه على المنتخب السويدي.

الاسماعيلى
18-11-2007, 04:00 PM
الف شكرا يا ماجد على هذا الموضوع الجبار
ننتظر منك المزيد
الف شكر