المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليوم سحب قرعة تصفيات كأس العالم



علاءعبدالرحيم
25-11-2007, 09:22 AM
http://www.sabanews.net/upload/thumbs/071125092537-62865-0.jpg

اليوم سحب قرعة تصفيات كأس العالم



[25/نوفمبر/2007]
تتجه الأنظار اليوم إلى مدينة دوربان الجنوب أفريقية، حيث تسحب قرعة تصفيات كأس العالم لكرة القدم عام 2010 لدول آسيا وأفريقيا وأوروبا والكونكاكاف، والتي ستبدأ منافساتها العام المقبل وتستمر حتى نوفمبر من عام 2009.
وسيخوض هذه التصفيات 135 منتخبا بواقع 53 من أوروبا و20 من آسيا و48 من أفريقيا و4 من الكونكاكاف و10 من أميركا الجنوبية، لاختيار 31 منتخبا إضافة إلى جنوب أفريقيا البلد المنظم للنهائيات، ليكتمل العدد إلى 32 منتخبا ستخوض النهائيات عام 2010.
وقسمت المنتخبات الـ32 التي ستشارك في نهائيات كاس العالم التي ستجرى قرعة مبارياتها في ديسمبر عام 2009 بواقع 13 منتخبا عن القارة الأوروبية و4 منتخبات عن آسيا، ويخوض صاحب المركز الخامس الملحق ضد ممثل اوقيانيا و6 منتخبات عن أفريقيا من ضمنها جنوب أفريقيا المضيفة، و3 منتخبات عن الكونكاكاف، ويخوض صاحب المركز الرابع الملحق ضد خامس منطقة أمريكا الجنوبية التي سيمثلها في النهائيات 4 منتخبات.
في القارة الأوروبية ستوزع المنتخبات ال53 المشاركة بالتصفيات إلى تسع مجموعات بواقع ستة منتخبات في ثمان منها وخمسة منتخبات في التاسعة، على أن توضع المنتخبات التسع الأولى في التصنيف الدولي وهى إيطاليا وأسبانيا وألمانيا وتشيكيا وفرنسا والبرتغال وهولندا وكرواتيا واليونان على رأس المجموعات التسع.
وسيتأهل بطل كل مجموعة مباشرة إلى النهائيات في حين تخوض أفضل ثمانية منتخبات تحتل المراكز الثانية الملحق بنظام الذهاب والإياب، ليصعد منها أربع منتخبات تلتحق بركب المتأهلين، ليرتفع عدد المنتخبات الأوروبية في مونديال جنوب أفريقيا إلى 13.
وفي القارة الآسيوية يشارك 20 منتخبا في القرعة لخوض تصفيات الدور الثالثة الذي دخلت إليه مباشرة المنتخبات الخمسة الأولى في التصنيف الآسيوي وهي استراليا وكوريا الجنوبية وإيران والسعودية واليابان على التوالي بعد أن أعفيت من خوض الدورين الأولين.
وكان 11 منتخبا قد تأهلت للدور الثالث بعد خوض منافسات الدور الأول وهى البحرين واوزبكستان والكويت وكوريا الشمالية والصين والأردن والعراق ولبنان وعمان والإمارات وقطر، وانضمت إليها أربعة منتخبات تأهلت من الدور الثاني وهي منتخبات سوريا وتايلاند وسنغافورة وتركمانستان ليرتفع العدد إلى 20 منتخبا.
وستوزع المنتخبات الآسيوية ال20 على خمس مجموعات بواقع أربعة منتخبات في كل مجموعة، على أن يتأهل الأول والثاني من كل واحدة إلى الدور الرابع والنهائي، الذي سيضم عشرة منتخبات ستوزع على مجموعتين بواقع خمسة منتخبات في كل واحدة ليتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى النهائيات في جنوب أفريقيا مباشرة، فيما يلتقي صاحبا المركزين الثالث ذهابا وإيابا لتحديد المتأهل منهما لخوض الملحق مع بطل اوقيانيا.
وفي أفريقيا وزع الاتحاد الدولي لكرة القدم المنتخبات ال48 التي ستشارك في التصفيات على أربعة تصنيفات وجاءت منتخبات الكاميرون ونيجيريا وساحل العاج والمغرب وغانا وتونس ومصر وغينيا والسنغال ومالي وانغولا وتوغو في التصنيف الأول، حيث سيتم وضعها على رأس المجموعات ال12 التي سيتم اختيارها اليوم بواقع أربعة منتخبات في كل واحدة ليتأهل بطل كل مجموعة، إضافة إلى المنتخبات الثمانية التي تحتل افضل المراكز الثانية إلى الدور الثالث.
وستوزع المنتخبات ال20 المتأهلة إلى الدور الثالث على خمس مجموعات يتأهل بطل كل منها مباشرة إلى النهائيات لينضم إلى جنوب أفريقيا المضيفة ليصبح عدد ممثلي أفريقيا في المونديال ستة منتخبات.
يذكر أن منتخب جنوب أفريقيا سيشارك في التصفيات أيضا رغم ضمانه خوض غمار المونديال بحكمه صاحب الأرض، ولكن نتائجه ستحتسب فقط في تصفيات كأس أمم أفريقيا، لأن تصفيات كأس العالم هي نفسها تصفيات كأس أمم أفريقيا المقررة في انغولا عام 2010 أيضا.
وفي منطقة الكونكاكاف التي تضم أميركا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي ستتأهل ثلاثة منتخبات مباشرة إلى النهائيات، بينما يخوض صاحب المركز الرابع الملحق مع خامس منطقة أميركا الجنوبية.
وكانت تصفيات المونديال بدأت في قارتي أميركا الجنوبية واوقيانيا ليتأهل المنتخبات الأربعة الأولى من منطقة أميركا الجنوبية مباشرة إلى النهائيات في جنوب أفريقيا في حين يخوض صاحب المركز الخامس في تصفياتها الملحق مع بطل اوقيانيا.





المصدر سبا نت

الاسماعيلى
25-11-2007, 03:06 PM
متشكر يا علاء على الموضوع