المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اختيار السعودي المغرور ياسر القحطاني افضل لاعب اسيوي ؟؟؟؟؟



غريب الديار
28-11-2007, 03:52 PM
اختار الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الاربعاء 28-11-2007 في سيدني مهاجم الهلال والمنتخب السعودي لكرة القدم ياسر القحطاني كأفضل لاعب في قارة آسيا لعام 2007. متقدماً على العراقيين يونس محمود ونشأت اكرم.

وكان القطري خلفان ابراهيم خلفان نال الجائزة في العام الماضي متقدما على السعودي محمد الشلهوب والكويتي بدر المطوع.[/url]

وكانت اليابان فازت باللقب عن طريق ماسامي ايهارا (1995) وهيديتوشي ناكاتا (1997 و98) وشينجي اونو (2002)، وايران عبر طريق خودادا عزيزي (1996) وعلي دائي (1999) ومهدي مهداوي (2003) وعلي كريمي (2004).
وفضلا عن قطر، احرزت الصين ايضا الجائزة مرة واحدة وكانت عبر فان زهي هي عام 2001.

ودأب الاتحاد الاسيوي على توزيع جوائزه منذ عام 1994 في كوالالمبور لكنه نظم هذا الحدث ثلاث مرات خارج العاصمة الماليزية حيث مقره الرئيسي، وكان ذلك في لبنان عام 2000، والعام الماضي في ابو ظبي بالاضافة الى اليوم في سيدني.

وكان الاتحاد الاسيوي حدد معايير الحصول على الجائزة بان يكون اللاعب اسيويا، وان يكون قد لعب في البطولات التي ينظمها الاتحاد الاسيوي او مثل اسيا في بطولات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وان يحضر حفل توزيع الجائزة.

http://www.alarabiya.net/files/gfx/img/totop.gif</IMG> ("]

وبات القحطاني خامس لاعب عربي ينال هذا الشرف اذ فضلا عن خلفان، سبقه اليه ثلاثة من مواطنيه وهم خميس العويران (1994) ونواف التمياط (2000) وحمد المنتشري (2006). وعادلت السعودية بالتالي الرقم القياسي لعدد مرات احراز اللقب المسجل باسم اليابان وايران برصيد اربعة القاب لكل منها.

http://www.alarabiya.net/files/gfx/img/totop.gif[/img]</IMG> ("]طريقة الاختيار

اما طريقة الاختيار فتكون حسب نظام نقاط بناء على المرات التي حصل فيها اللاعب جائزة افضل لاعب في المباريات التي خاضها، وعلى مساهمته في فوز منتخبه في التصفيات والنهائيات الاسيوية وفي تصفيات ونهائيات كأس العالم وتصفيات ونهائيات الالعاب الاولمبية، او مساهمته مع فريقه في المسابقات الاسيوية والاوروبية.

وكان القحطاني، الذي يعتبر افضل لاعب سعودي في السنوات الاخيرة، احد نجوم نهائيات كأس اسيا الاخيرة التي اقيمت في في يوليو/تموز الماضي، وقاد منتخب بلاده الى المباراة النهائية قبل ان يخسر امام نظيره العراقي صفر-1. كما سجل 5 اهداف في النهائيات الاسيوية وتقاسم لقب هداف البطولة مع يونس محمود والياباني ناوهيرو تاكاهارا.

وساهم المهاجم السعودي في قيادة فريقه الهلال الى ربع نهائي دوري ابطال اسيا قبل ان يخرج امام الوحدة الاماراتي. وقد لفت القحطاني الانظار في مونديال 2006 في المانيا عندما سجل هدفا رائعا في مرمى تونس.

[url="http://www.alarabiya.net/articles/2007/11/28/42235.html#000)الأمير سلطان يشيد بالقحطاني ("")

واعتبر الامير سلطان بن فهد رئيس الاتحادين العربي والسعودي لكرة القدم مهاجم المنتخب السعودي ياسر القحطاني يستحق جائزة افضل لاعب في اسيا لعام 2007.
وقال الامير سلطان في تصريح الى وكالة فرانس برس "ان ياسر القحطاني ياسر يستحق الفوز بجائزة افضل لاعب في اسيا عن جداره بعد المستوى الذي قدمه في بطولة الامم الاسيوية 2007 واحرازه اربعة اهداف، وايضا لما يقدمه ياسر القحطاني من مستوى مميز في الدوري السعودي مع ناديه الهلال".

وتابع "ان حصول المنتخب العراقي على جائزة افضل منتخب اسيوي لعام 2007 والمنتخب السعودي على افضل منتخب ثان في القارة الاسيوية، وحصول ثلاثة من نجوم الكرة العربية هم السعودي ياسر القحطاني والعراقيان يونس محمود نشأت اكرم على المراكز الثلاثة الاولى هو تأكيد جديد على علو كعب الكرة العربية اسيويا"، مضيفا "ان التنافس العربي-العربي على الجوائز الاسيوية يدل دلاله واضحة على ان الكرة العربية تسير في الاتجاه الصحيح وتسير وفق ما هو مخطط لها".
واوضح الامير سلطان "ان اللقب الذي حققه ياسر القحطاني يعد الرابع في مسيرة الكرة السعودية على مستوى جائزة افضل لاعب اسيوي بعد حصول سعيد العويران ونواف التمياط وحمد المنتشري عليه، وهذا ان دل على شيىء فانما يدل على ان الكرة والملاعب السعودية زاخرة بالمواهب".

واشار الى ان ان الكرة العربية "اثرت بشكل كبير في تطور مستوى الكرة الاسيوية وان هذه المحصلة الكبيرة من الالقاب ستسهم في دفع عجلة المنتخبات العربية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في جنوب افريقيا 2010".
واعتبر ايضا ان حصول السعودي محمد الغامدي على جائزة افضل حكم مساعد بعد منافسه قوية مع حكام القارة الاسيوية "يكشف مدى تطور الحكام السعوديين ومدى الثقة التي يتمتعون بها على المستوى الاسيوي والعربي".
واشاد الامير سلطان بمستوى اللاعبين يونس محمود ونشأت اكرم وقال "انهما يملكان مهارة عاليه و ما يزالا صغيرين في السن وينتظرهما مستقبل مشرف"، وطالبهما "ببذل مزيد من الجهد والعرق لتطوير مستواهما حتى يحافظا على المستوى القوي الذي وصلا اليه لتشريف الكرة العراقية والعربية في المحافل الدولية".

الخبر منقول من العربية

كانت متوقعة هذه النتيجة من اتحاد فاشل يديره تجار البترول العرب الله كريم للعراقي الله وبس.


:66 (84):

ابن الديوانية
28-11-2007, 04:10 PM
والله العظيم ظلم

ثاني مره يظلمون ابو ذنون

ولكن الله يعوضنه


والله على الظالم

الاسماعيلى
28-11-2007, 06:36 PM
الف مبروك لياسر القحطانى
والف مبروك للعرب
تحياتى

الاسماعيلى
28-11-2007, 06:42 PM
مش عارف انت حزين يا ابن الديوانية المهم اخذها لاعب عربى
وبالتوفيق للعراقين

العراقي
29-11-2007, 08:28 AM
هذا ضلم ولله ضلم بسشنسوي محد يحب العراق بالتوفيق لابو ذنون البطل

فطوم
30-11-2007, 11:50 AM
مغرور ؟؟

والله ما يستاهلها الا ياااااااااااااااااااااااااااسر وبس


والف مبروك لكم افضل منتخب وهذا مو ظلم