المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الإتحاد الإنجليزي يؤكد اختيار الإيطالي فابيو كابيللو مدربا للمنتخب



عراقي الى الابد
14-12-2007, 10:43 PM
أكد الاتحاد الانجليزي لكرة القدم اليوم الجمعة أن الايطالي فابيو كابيللو /61 عاما/ وقع على عقد لتدريب المنتخب الانجليزي للعبة لمدة أربعة أعوام ونصف العام ليصبح المدير الفني الجديد للفريق .

ويبدأ كابيللو ممارسة مهام عمله مع الفريق بداية من السابع من يناير المقبل ليقود الفريق حتى نهائيات كأس الامم الاوروبية 2012 رغم أن العقد يشمل بندا يسمح بفسخ التعاقد بين الطرفين بعد نهائيات كأس العالم 2010 .

ويتولى كابيللو تدريب المنتخب الانجليزي خلفا للمدرب الوطني ستيف ماكلارين الذي أقيل من منصبه في شهر نوفمبر الماضي بعد الفشل في التأهل لنهائيات كأس الامم الاوروبية القادمة (يورو 2008) .

وذكر الاتحاد الانجليزي للعبة أن كابيللو الذي فاز سابقا بلقب الدوري الايطالي كمدرب مع فرق ميلان ويوفنتوس وروما وبلقب الدوري الاسباني مع ريال مدريد كان أبرز المرشحين لتولي المنصب .

وقال برايان بارويك المدير التنفيذي للاتحاد " أشعر بالسعادة لموافقة فابيو كابيللو على قبول مهمة تدريب المنتخب الانجليزي.. عندما بدأنا العمل لاختيار المدرب الجديد قلنا أننا نصر على تعيين مدرب عالمي. ووجدنا هذا المدرب في فابيو كابيللو " .

وأضاف بارويك " فابيو مدرب إعتاد تحقيق الانتصارات. سجله على مدار العقدين الماضيين يشهد بذلك. لقد نجح في كل ناد تولى مسئوليته. ولا أشك أبدا في حماسه وإخلاصه لنقل هذا النجاح إلى المنتخب الانجليزي " .

وأصبح كابيللو بذلك ثاني مدرب أجنبي يتولى تدريب المنتخب الانجليزي عبر تاريخه بعد المدرب السويدي زفن جوران إريكسون الذي قاد الفريق بداية من عام 2001 إلى عام 2006 .

ويعلن الاتحاد الانجليزي عن التعاقد مع كابيللو رسميا في مؤتمر صحفي يعقد يوم الاثنين المقبل .