المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تقديم الجولة المقبلة للدوري الايطالي



العراقي
15-12-2007, 12:10 AM
يسعى يوفنتوس إلى استغلال الحالة المعنوية السيئة لمضيفه لاتسيو بعد هزيمته أمام ريال مدريد 1/3 في دوري أبطال أوروبا لينتزع منه النقاط الثلاث في مباراتهما غدا السبت في المرحلة السادسة عشر من الدوري الايطالي لكرة القدم.
ويحتل يوفنتوس المركز الثالث في جدول مسابقة الدوري الايطالي حاليا برصيد 29 نقطة بفارق ثماني نقاط عن انتر ميلان حامل اللقب ومتصدر البطولة وبفارق نقطة واحدة أمام أودينيزي صاحب المركز الرابع.

ويسعى يوفنتوس إلى تحقيق الفوز في مباراتيه الباقيتين قبل فترة توقف الدوري للاحتفال بأعياد الميلاد "الكريسماس" على أمل الاحتفاظ بالمركز الثاني على الاقل في هذه المرحلة من المسابقة.
وربما كان هدف يوفنتوس في الماضي هو المنافسة بقوة على لقب الدوري لكنه قد يرتضي في الموسم الحالي بالبقاء ضمن المراكز الاربعة الاولى في جدول المسابقة لضمان المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل وهو الهدف الذي يضعه الفريق صوب عينيه في هذا الموسم بعد أن قضى الموسم الماضي في دوري الدرجة الثانية بإيطاليا لإدانته في فضيحة التلاعب بنتائج المباريات.

ولذلك فإن إحراز النقاط الست لمباراتي الفريق المقررتين غدا أمام لاتسيو وفي المرحلة التالية أمام سيينا يمثل هدفا أساسيا لفريق يوفنتوس في الوقت الحالي قبل فترة توقف الدوري والتي تمتد على مدار ثلاثة أسابيع.

ويعتمد يوفنتوس في ذلك بشكل كبير على خط دفاعه بقيادة الشاب جورجيو تشيليني خاصة وأن هجوم الفريق لا يعاني من أي مشكلة في الموسم الحالي بعدما سجل 30 هدفا في 15 مباراة خاضها الفريق في الموسم الحالي.

وقال تشيليني "سنلاقي لاتسيو وسيينا قبل عطلة الكريسماس ونحتاج للفوز في المباراتين رغم أننا ندرك أن ذلك لن يكون سهلا.. أدينا الفترة الماضية بشكل جيد ونرغب في الاستمرار هكذا. ما زال الموسم طويلا. ويجب أن نحاول البقاء قريبا من القمة وندرك جيدا أن أمامنا فريق مثل انتر الذي أظهر هيمنته التامة خاصة في المباريات التي خاضها في الاونة الاخيرة. لكن علينا ألا نيأس".

في المقابل لا يختلف الحال كثيرا في فريق لاتسيو عنه في يوفنتوس حيث يمثل الفوز وسيلة لخروج لاتسيو من دوامته الحالية بعد الهزيمة أمام ريال مدريد 1/3 والتي أطاحت بالفريق مبكرا من البطولة الاوروبية.

ورغم ذلك أكد تشيليني أنه لا يعتقد بأن فريق لاتسيو سيكون مهلهلا في هذه المباراة معربا عن قلقه بشكل خاص من توماسو روكي وجوران بانديف مهاجمي لاتسيو.

وتستحوذ رغبة البقاء بالقرب من القمة على فريق أودينيزي أيضا حيث يحتل الفريق حاليا المركز الرابع ويرغب في الاستمرار ضمن المراكز الاربعة الاولى ليضمن المشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ويعتمد أودينيزي الذي ألحق بيوفنتوس إحدى هزيمتيه في الموسم الحالي بشكل كبير على المهاجمين أنطونيو دي ناتالي وفابيو كوالياريلا حيث سجل كلا منهما ستة أهداف للفريق في الدوري الايطالي هذا الموسم ويسعيان إلى تحسين رصيدهما من الاهداف عندما يحل الفريق ضيفا على كاتانيا غدا السبت أيضا.

ويختتم انتر ميلان مباريات هذه المرحلة عندما يحل ضيفا على كالياري بعد غد الاحد حيث يسعى الفريق إلى تعزيز موقعه على الصدارة والتي يحتلها برصيد 37 نقطة من الفوز في 11 مباراة والتعادل في أربع مباريات بينما ما زال انتر الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة في المسابقة هذا الموسم.

ويسعى روما صاحب المركز الثاني برصيد 32 نقطة والذي سقط في فخ التعادل مع ليفورنو يوم الاحد الماضي إلى استعادة نغمة الانتصارات على حساب مضيفه تورينو بعد غد الاحد.

وفي باقي مباريات المرحلة يلتقي سيينا مع نابولي وسامبدوريا مع فيورنتينا وبارما مع ريجينا وأمبولي مع جنوه وأتالانتا مع باليرمو بعد غد الاحد.



المصدر (http://www.kooora.com/default.aspx?showarticle=30750&obj=0)