المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : البرتغالي ارتور جورج مدربا جديدا لإيران



الاسماعيلى
27-12-2007, 06:08 PM
http://www.kooora.com/images/news/01_2006/African_Nations_Cup/ArturJorge.jpg

ذكرت وكالة الأنباء الإيرانية "ايسنا" الأربعاء استنادا إلى مصدر موثوق أن الاتحاد الإيراني لكرة القدم تعاقد مع البرتغالي ارتور جورج للإشراف على تدريب المنتخب الإيراني.

وأوضحت الوكالة استنادا إلى مصدرها الذي لم تكشف عنه "ارتور جورج اختير لتدريب المنتخب الإيراني ومساعده سيكون منصور إبراهيم زاده" مشيرة إلى أن الأخير سيعلن في الأيام القليلة المقبلة عن تشكيلة من 50 لاعبا.

ويعتبر ارتور جورج براجا ميلو تيكسييرا المولود في 13 فبراير 1946 من أشهر المدربين العالميين وقد بدأ مسيرته لاعبا في صفوف بورتو البرتغالي ثم تنقل في أندية اكاديميكا كويمبرا وبنفيكا وبيليننسيش المحلية.

انتقل إلى مجال التدريب بعد اعتزاله وكان في الثالثة والثلاثين من عمره واشرف على جيمارايش (مساعد مدرب) ثم على فرق بيليننسيش وبورتيموننزي وبورتو المحلية ثم على ماترا راسينج كلوب وباريس سان جيرمان وكريتاي الفرنسيين وبنفيكا والنصر والهلال السعوديين وتينيريفي الاسباني فيتيس ارنهم الهولندي.

تولى الإشراف على منتخب بلاده مرتين (94-95 و96-97) وقاد سويسرا إلى نهائيات أمم أوروبا في انجلترا عام 1996 واشرف على منتخب الكاميرون أيضا (2005-2006).

بلغ قمة المجد عندما قاد بورتو إلى إحراز كأس أبطال الأندية الأوروبية (دوري أبطال أوروبا حاليا) عام 1987 بتغلبه على بايرن ميونيخ 2-1 في المباراة النهائية التي سجل فيها الجزائري رابح ماجر هدفا تاريخيا رائعا بكعب قدمه وأحرز معه بطولة الدوري البرتغالي ثلاث مرات وكأس البرتغال مرتين كما قاد باريس سان جيرمان إلى بطولة الدوري والكأس في فرنسا.

الاسماعيلى
28-12-2007, 04:13 PM
شكران على الخبر
شكرا على الرد الطيب يا علاء