المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إدواردو يقود أرسنال لاستعادة القمة على حساب إيفرتون



الاسماعيلى
30-12-2007, 04:06 PM
http://www.bitc.org.uk/images/main_column/2997_Arsenal-crest.gif

قاد المهاجم الكراوتي إدواردو دا سيلفا فريق أرسنال لتخطي عقبة إيفرتون في المرحلة الـ20 من الدوري الإنجليزي بأربعة أهداف لهدف، ليستعيد المدفعجية القمة التي خطفها ماشنشستر يونايتد في المرحلة السابقة من البطولة.

ونجح إدواردو في قلب تأخر أرسنال بهدف الإرسترالي تيم كاهيل في الدقيقة 19 بإحرازه هدفين في الدقيقتين 47 و58، قبل أن يسجل المهاجم التوجولي إيمانويل أديبايور والتشيكي توماس روزيسكي أهداف الفريق اللندني في الدقيقتين 79 و90.

وارتقى أرسنال مجددا إلى قمة الترتيب برصيد 47 نقطة، مستغلا سقطة مانشستر يونايتد في المرحلة ذاتها أمام وست هام ليبقى رصيد 45 نقطة.

واحتل إيفرتون المركز السادس برصيد 33 نقطة.

شهد الشوط الأول أداء متوسطا من كلا الفريقين، إلا أن أرسين فينجر نجح في إعادة فريقه للإيقاع السريع المتعارف عن أرسنال في الشوط الثاني ليسجلوا أربعة أهداف.

افتتح كاهيل أهداف المباراة من خطأ وقع فيه المهاجم الدنماركي نيكلاس بينتنر حين فشل في إخراج ركلة ركنية لإيفرتون فنجح لاعب الوسط الأسترالي في إسكانها مرمى مانويل ألمونيا.

وتمكن إدواردو من إحراز هدفين متماثلين من كرات طولية داخل منطقة الجزاء تمكن في المرتين من تخطي رقيبه ووضع الكرة في مرمى الحارس الأمريكي تيم هاورد.

ومن خطأ فادح لهاورد، نجح أديبايور في إحراز أهدف أرسنال الثالث بعدما خرج الحارس الأمريكي من مرماه دون اتفاق مع مدافعي فريقه ليدخل المهاجم البديل بالكرة داخل الشباك.

واستكمل أرسنال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بنتنتر في الدقيقة 74، قبل أن تتعادل الكفة بطرد لاعب الوسط الإسباني مايكل أرتيتا من صفوف إيفرتون.

وسدد روزيسكي الكرة بشكل رائع من خارج منطقة الجزاء وسط سكون من هاورد ليزيد حصيلة فريقه من الأهداف قبل نهاية العام.

العراقي
02-01-2008, 10:12 PM
الارسنال تستاهل مشكوالاسماعيلي على الخبر

الاسماعيلى
03-01-2008, 08:20 AM
الارسنال تستاهل مشكوالاسماعيلي على الخبر
شكرا ياعراقى على الرد وانشاء الله الدورى ارسنالاوى