المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوز مصر على ناميبيا ودياً



علاءعبدالرحيم
06-01-2008, 11:35 AM
فوز مصر على ناميبيا ودياًhttp://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/508FF6F9-BE52-43AD-919F-BA17EFB77CC1/82191/egypt7_B.jpg


فاز منتخب مصر لكرة القدم على نظيره الناميبي بثلاثية نظيفة، في لقاء ودي قوي أقيم السبت في مدينة أسوان جنوبي مصر، في إطار استعدادات المنتخبين لنهائيات بطولة كأس الأمم الأفريقية في غانا، التي ستفتتح في 20 من الشهر الجاري.
بدأ اللقاء بشكل هجومي سريع من الجانبين، وكادت ناميبيا أن تفتتح التسجيل في الدقيقة الرابعة، حين توغل أحد المهاجمين من الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء مصر، وواجه الحارس عصام الحضري قائد الفريق، فسدد الكرة قوية ولكن الحضري نجح في التصدي لها، ثم شتتها المدافع هاني سعيد بعيداً عن منطقة الخطر.
وكانت أولى هجمات المنتخب المصري في الدقيقة التاسعة حين تلقى المهاجم عمرو زكي تمريرة طولية من الظهير الأيسر سيد معوض، وسدد كرة ضعيفة من داخل المنطقة في يد الحارس الناميبي الذي أغلق زاويته جيداً.
كان المنتخب المصري الأكثر سيطرة على مجريات الشوط الأول، وإن عابه تسرع مهاجميه في محاولاتهم التهديفية، فلم تكن الهجمات بالخطورة المتوقعة، وأضاع مهاجم النادي الأهلي عماد متعب في الدقيقة 33 هدفاً مؤكداً حين مرت تسديدته بجوار القائم الأيمن لمرمى ناميبيا.
وفي الدقيقة 37 أجرى المدير الفني المصري حسن شحاتة تغييراً لتنشيط الناحية الهجومية بخروج لاعب وسط الإسماعيلي عمر جما ل ونزول صانع ألعاب النادي الأهلي محمد أبو تريكة، وقبيل نهاية الشوط الأول سدد عمرو زكي مهاجم الزمالك كرة قوية من خارج المنطقة مرت إلى يمين المرمى الناميبي، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
تواصلت سيطرة المنتخب المصري في الشوط الثاني ولكن دون خطورة حقيقية، وبدا الفريق الضيف في أفضل حالاته، على عكس تاريخ مبارياته السابقة مع منتخب مصر، وعلى الرغم من وفاة مديره الفني الزامبي بن بامفوشيل منذ أسبوع فقط.
وأخيراً استطاع عمرو زكي افتتاح التسجيل لأصحاب الأرض في الدقيقة 50، بعد هجمة منظمة وتمريرة ذكية من لاعب الوسط حسني عبد ربه، استطاع بها زكي اختراق دفاع ناميبيا وسدد كرة قوية بيسراه من داخل منطقة الجزاء، استقرت في الزاوية العليا على يمين حارس مرمى ناميبيا.
وبعد الهدف ارتفعت معنويات لاعبي المنتخب المصري، مما أسفر عن زيادة النشاط الهجومي للفريق، وكاد أبو تريكة أن يعزز الهدف بتسديدة في الدقيقة 59، أخرجها الحارس الناميبي بصعوبة إلى ضربة ركنية.
واستمر الضغط الهجومي المتواصل لأصحاب الأرض، ولكن الاستبسال الدفاعي من لاعبي ناميبيا وحارس مرماهم، وتسرع مهاجمي المنتخب المصري، لعبا دوراً في بقاء النتيجة كما هي حتى الدقيقة 77، حين نجح اللاعب البديل foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? حسن، قائد الفريق ونجم خط وسط أندرلخت البلجيكي في تعزيز تقدم مصر، بهدف من تسديدة أرضية زاحفة من على حدود منطقة جزاء المنتخب الناميبي، مرت على يمين الحارس، الجدير بالذكر أن حسن لن يلعب المباراة الأولى لمنتخب بلاده في البطولة الأفريقية أمام الكاميرون، وذلك بسبب عقوبة الإيقاف التي نالها لطرده في مباراة بوروندي خلال التصفيات.
واختتم عمرو زكي الثلاثية المصرية في الدقيقة 88، بضربة رأس قوية، إثر ركلة حرة من الناحية اليمنى لعبها foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? حسن داخل منطقة جزاء ناميبيا وسددها زكي برأسه مباشرة في المرمى.
وتلعب مصر في المجموعة الثالثة التي تضم الكاميرون وزامبيا والسودان، بينما تلعب ناميبيا ضمن المجموعة الأولى إلى جانب كل من غانا الدولة المضيفة والمغرب وغينيا.
ويذكر أن أكبر هزيمة تلقاها منتخب ناميبيا في تاريخه كانت أمام نظيره المصري بنتيجة (8-2) في مدينة الإسكندرية عام 2001، خلال التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2002 لكرة القدم