المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نادال يتخلص من بدايته البطيئة ليتأهل للدور الرابع بأستراليا المفتوحة



عراقي الى الابد
18-01-2008, 01:49 PM
قاوم الاسباني رافاييل نادال تحديا غير متوقعا من الفرنسي المحب للمفاجآت جيليه سيمون ليتأهل إلى الدور الرابع من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد تغلبه اليوم الجمعة على اللاعب الفرنسي 7/5 و6/2 و6/3 في الدور الثالث من البطولة.

ونجح نادال المصنف الثاني في ملبورن في التغلب على سيمون اليوم ولكن بعدما أجبره اللاعب الفرنسي المصنف 33 على العالم على لعب ست نقاط حاسمة خلال المجموعة الاولى وحدها التي امتدت إلى 70 دقيقة.

ونجا نادال المصنف الثاني على العالم والحائز على لقب بطولة رولان جاروس (فرنسا المفتوحة) ثلاث مرات من التحدي المبكر في المجموعة الاولى قبل أن يستعيد توازنه ووتيرة أدائه في المجموعتين التاليتين. ولكنه مع ذلك احتاج لاربع نقاط حاسمة أخرى للفوز بالمباراة.

وقال نادال "بدأت المباراة ببطء لانني كنت مهتما بخصمي أكثر مما أفعل عادة في أي مباراة أخرى .. حيث ظننت أنه سيبدأ المباراة أبطأ من ذلك وأنه ربما يخفق في بعض الضربات ، ولكنه لم يفعل".

وتقدم سيمون 5/2 في المجموعة الاولى ليضع نادال في موقف غير معتاد بالنسبة للاعب الشاب.

وأضاف اللاعب الاسباني "لم أكن أفعل ما أريده ، فلم أكن هجوميا بالقدر الكافي. كما أنني لم أتحكم بالنقاط .. كنت أعرف أنني يجب أن أغير ادائي بأن أبدأ بلعب ضربات أمامية وأن أحركه حول الملعب. وعندما فعلت ذلك ، تغيرت الامور كثيرا".

من ناحية أخرى تأهل الروسيان نيكولاي دافيدينكو وميخائيل يوجني للدور الرابع بفوزين في مجموعات متتالية. حيث تغلب دافيدينكو المصنف الرابع بالبطولة على الفرنسي مارك جيسكيل 6/3 و6/2 و6/3 . بينما تغلب يوجني المصنف 14 على الكرواتي إيفو كارلوفيتش 6/2 و6/4 و6/2 .

وفي منافسات السيدات قهرت البلجيكية جوستين هينن عامل الخوف بداخلها بينما لعبت الصربية يلينا يانكوفيتش برغم ما تعانيه من إرهاق لتتأهل كلا اللاعبتين اليوم الجمعة للدور الرابع من أستراليا المفتوحة.

ومددت هينن المصنفة الاولى بأستراليا المفتوحة سلسلة انتصاراتها المتتالية منذ الصيف الماضي إلى 32 مباراة على التوالي (متضمنة انسحابها من بطولة سيدني في الأسبوع الماضي) ولكنها اعترفت بأنها تلعب وهي خائفة من توقف انطلاقتها نحو تحقيق رقم قياسي جديد.

إلا أن هينن نجحت في إبعاد هذا الخوف عن نفسها اليوم بتغلبها على الايطالية فرانشيسكا سكيافوني 7/5 و6/4 بالدور الثالث من البطولة الاسترالية.

وكانت آخر هزيمة تعرضت لها هينن في الدور قبل النهائي لبطولة ويمبلدون أمام الفرنسية ماريون بارتولي . ومنذ ذلك الوقت أحرزت اللاعبة البلجيكية ستة ألقاب وتأهلت للدور الرابع في ملبورن.

وقالت هينن "إن مستواي ثابت للغاية ولكن كل مباراة تختلف عن الاخرى .. يجب أن تبدأ من جديد في كل مرة. إذا لم تكن في أفضل مستوى لديك ، تعرف أنه يمكنك أن تخسر. وكلما أصحو من نومي الان أعرف أنني يمكن أن أفوز ، ويمكن أن أخسر".

وأضافت "ولكنني آمل ألا تأتي الخسارة في هذه البطولة".

واعترفت هينن /25 عاما/ الحائزة على سبعة ألقاب جراند سلام بأنها كلما تقدمت خطوة أخرى في بطولة الجراند سلام الاولى بالموسم كلما تيقنت أكثر أن سلسلة انتصاراتها المتتالية ربما تصل أخيرا لنهايتها.

وقالت هينن "سأخسر في يوم ما ، فهذه هي اللعبة .. ولكنني آمل أن تتأجل هذه الخسارة بقدر الامكان".

من ناحية أخرى تغلبت الصربية يانكوفيتش المصنفة الثالثة بالبطولة على شعورها بالارهاق وما اعتبرته إنذارا سخيفا لوالدتها في المدرجات حيث تغلبت على الفرنسية فيرجين رازانو 6/2 و4/6 و6/1 .

وتلقت يانكوفيتش إنذارا من حكم الملعب بسبب والدتها الجالسة بجانب مدربها (الصامت) في مقصورة اللاعبة الصربية بالمدرجات.

وقالت يانكوفيتش بعد المباراة "لقد قالت لي أمي : هيا تقدمي باللغة الصربية .. ولكن الحكمة ظنت أنها قالت لي شيئا آخرا. فماذا تعني بأنها قالت أمرا يتعلق بالتدريب إذا كانت لم تفهم ما قالته لي أمي باللغة الصربية؟ الامر يبدو لي أنها لم تجد تفسيرا لما فعلته وحسب .. ولم أرد الاستمرار في مجادلتها".

في الوقت نفسه حققت الروسية ماريا شارابوفا وصيفة أستراليا المفتوحة في الموسم الماضي والمصنفة الخامسة بالبطولة الفوز في آخر تسعة أشواط في مباراتها أمام مواطنتها إلينا فيسنينا لتتغلب عليها 6/3 و6/ صفر في مباراة أخرى بالدور الثالث اليوم.

بينما فازت حاملة اللقب الامريكية سيرينا ويليامز المصنفة السابعة بالبطولة على البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا 6/3 و6/.4

وتغلبت التشيكية نيكول فايديسوفا المصنفة 12 بأستراليا المفتوحة على اليابانية آي سوجيياما 6/3 و6/4 .

العراقي
18-01-2008, 11:13 PM
اني اكثر واحد احبة بالتنس هوة نادال وان شاء الله ياخذ البطولة

عراقي الى الابد
19-01-2008, 08:19 PM
مشكور العراقي للمرور
اني عكسك احب اللاعب السويسري روجي فيدرر المصنف الاول عالميا
تحياتي