المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هيويت يستفيد من المساندة الجماهيرية ويطيح بباجديتس من الدور الثالث لبطولة أسترالية ال



عراقي الى الابد
19-01-2008, 08:25 PM
فجر النجم الأسترالي ليتون هيويت مفاجأة كبيرة وأطاح بالقبرصي ماركوس باجديتس من الدور الثالث لبطولة أستراليا المفتوحة للتنس البالغ مجموع جوائزها 5ر18 مليون دولار.

واستغل هيويت المساندة الجماهيرية وتغلب على باجديتس المصنف 15 للبطولة 4/6 و7/5 و7/5 و6/7 (4/7) و6/3 .

وتعرض النجم السويسري روجيه فيدرر لجلسة علاج بالصدمة اليوم السبت على يد الصربي يانكو تيبساريفيتش قبل أن ينجح في نهاية المطاف في التغلب عليه 6/7 (5/7) و7/6 (7/1) و5/7 و6/1 و10/8 في الدور الثالث للبطولة.

وبسبب إصابته بعدوى فيروسية في المعدة في الاسبوع السابق لاستراليا المفتوحة ، فقد بدأ فيدرر اللاعب الاول على مستوى العالم مشواره في البطولة الاسترالية هذا الاسبوع دون خوض أي مباريات تمهيدية.

ولكن فيدرر المصنف الاول بأستراليا المفتوحة نجح اليوم في استخلاص العلاج السحري لهذا الامر بعدما اجتاز مباراتيه في الدورين السابقين بالبطولة بسهولة ويسر ، وذلك بعدما تعرض لضغط كبير من منافسه الصربي المصنف 49 على العالم الذي لم يكن لديه ما يخسره أمام فيدرر اليوم باستثناء رغبته في تحقيق الفوز.

وقال فيدرر الذي سجل 39 إرسالا ساحقا اليوم ولكنه لم يكسر إرسال تيبساريفيتش سوى أربع مرات من أصل 21 فرصة لكسر الارسال "شعرت بالبطء منذ بداية المباراة .. لم تكن واحدة من تلك الليال التي أتوجه فيها إلى الملعب وأقول إنها ستكون ليلة تنس رائعة أخرى. والحقيقة أنني استغرقت بعض الوقت حتى اندمجت في أجواء المباراة".

وأضاف "احتجت إلى مجموعتين كاملتين لكي أبدأ في الشعور بأنني على ما يرام وأنني بدأت أدخل في المباراة".

وأثبت فيدرر أنه بشر مثله مثل الجميع عندما اعترف قائلا "أحيانا تشعر أن الامور لا تسير في طريقك ، وقد كانت هذه واحدة من تلك الليال .. ولكنني سعيد لان الاعياء لم يؤثر علي".

أما تيبساريفيتش فقد أكد أنه بدأ المباراة مقتنعا بأن فرصه المحدودة اليوم كافية بالنسبة له.

وقال اللاعب الصربي "يجب أن تصدق أنك ستهزم روجيه فيدرر عندما تنزل الملعب برغم ما قد يبدو عليه هذا الامر من سخافة .. أما إذا نزلت الملعب وأنت تقول لنفسك يجب أن ألعب مباراة جيدة ، وأجعله يبذل العرق من أجل ما يحصل عليه من أموال أو أي شيء من هذا القبيل ، فهذا الامر لن يجدى نفعا".

واستغرق فيدرر اليوم نحو أربع ساعات ونصف الساعة ليتقدم إلى الدور الرابع مجتازا اختبارا كبيرا بعدما كان قد خسر ثلاثة أشواط فقط في كل من مباراتيه السابقتين بأستراليا المفتوحة.

وفي الدقائق الاخيرة من المباراة كسر فيدرر إرسال تيبساريفيتش في الشوط قبل الاخير حيث فشل اللاعب الصربي في الفوز بذلك الشوط برغم تقدمه فيه 40/ صفر.

وعندما بدأ فيدرر يرسل في الشوط الاخير بالمباراة من أجل الفوز ، لعبت أعصابه الهادئة دورها الحاسم ، حيث لعب فيدرر نقطة المباراة الاولى في الشبكة قبل أن ينهي المباراة أخيرا في ثاني نقطة حاسمة تتاح له.

من ناحية أخرى لم يرحم الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف الثالث بملبورن ، والذي شاهد المجموعة الخامسة من مباراة فيدرر ، منافسه الامريكي سام كويري في مباراتهما بالدور الثالث اليوم حيث فاز اللاعب الصربي الشاب 6/3 و6/1 و6/3 . وعلق ديوكوفيتش على مباراة فيدرر قائلا "أود الاشادة بيانكو (تيبساريفيتش). فقد ظل يصارع طوال المباراة. ولكنه اصابه التعب في النهاية وكانت لياقة روجيه أفضل حيث لعب بعض الضربات الجيدة فيما حالفه الحظ في ضربات أخرى".

في الوقت نفسه أطاح الكرواتي المغمور مارين سيليتش باللاعب التشيلي فيرناندو جونزاليس المصنف السابع بأستراليا المفتوحة ووصيف بطولة الجراند سلام الاسترالية لعام 2007 من منافسات الدور الثالث اليوم بتغلبه عليه 6/2 و6/7 (4/7) و6/3 و6/1 .

وسجل سيليتش 14 إرسالا ساحقا اليوم أمام جونزاليس الذي حطم مضربه بعد خسارته المجموعة الأولى من المباراة.

ويلتقي سيليتش /19 عاما/ الذي خسر في الدور الاول لجميع بطولات الجراند سلام الثلاث التي شارك فيها بالموسم الماضي مع الامريكي جيمس بليك في مباراته التالية بالدور الرابع بملبورن بعد غد الاثنين.

وكان بليك المصنف 12 بملبورن قد نجح في وقت سابق اليوم في تحقيق أول عودة ناجحة له بإحدى المباريات طوال مشواره الرياضي حيث عوض تخلفه بمجموعتين أمام اللاعب الفرنسي سيباستيان جروجان ليفوز 4/6 و2/6 و6/ صفر و7/6 (7/5) و6/2 ويتأهل للدور الرابع من البطولة.

ويوجد لدى بليك سجل نتائج مخز في مباريات الخمس مجموعات حيث كان الفوز الذي حققه اللاعب الامريكي اليوم تحت سقف ملعب " فودافون" بملبورن هو الثاني فقط بالنسبة له من أصل 12 مباراة امتدت لهذا العدد من المجموعات خلال مشواره مع التنس.

وتغلب التشيكي توماس برديتش المصنف 13 للبطولة على الأرجنتيني خوان موناكو 3/6 و6/3 و7/6 (7/5) و6/2 .

وفي منافسات السيدات تغلبت الصربية آنا إيفانوفيتش المصنفة الرابعة بأستراليا المفتوحة على السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك 6/3 و6/4 في الدور الثالث. فيما تلقت روسيا صدمة كبيرة اليوم بتوديع اثنتين من لاعباتها المصنفات لمنافسات البطولة الاسترالية.

وكانت الروسية سفتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الثانية في ملبورن صاحبة أعلى تصنيف بين اللاعبين واللاعبات الذين سقطوا في الصباح الممطر لليوم في البطولة الاسترالية بعد هزيمتها من البولندية الصاعدة أجنييسكا رادفانسكا 3/6 و4/6 ضمن منافسات الدور الثالث.

وتأهلت اللاعبة البولندية بهذا الفوز إلى ثالث دور رابع بإحدى بطولات الجراند سلام بالنسبة لها خلال ثلاثة أعوام.

واعترفت كوزنيتسوفا الحائزة على لقب بطولة أمريكا المفتوحة عام 2004 بعد هزيمتها اليوم قائلة "الامر في غاية البساطة... أعتقد أنني هزمت نفسي في الخارج اليوم .. لم أفعل الكثير من الامور الصائبة فخسرت المباراة ، هذا كل ما في الامر... لقد لعبت (رادفانسكا) جيدا ، ولكنني لم أفعل أي شيء للفوز بالمباراة".

وفي مفاجأة أخرى أطاحت الروسية غير المصنفة ماريا كيريلينكو بمواطنتها آنا تشاكفيتادزه المصنفة السادسة بملبورن بتغلبها عليها اليوم 6/7 (6/8) و6/1 و6/2 محققة فوزها الثمين في الشوط الاخير من المباراة الذي شهد الاحتكام لخمس نقاط زوجية وخمس نقاط حاسمة.

ورفعت عودة كيريلينكو /20 عاما/ في مباراة اليوم رصيدها من الانتصارات أمام تشاكفيتادزه إلى انتصارين مقابل أربع انتصارات للاخيرة التي ربما تكون ماتزال تعاني من توتر الاعصاب بعد تعرضها لمشاكل مع عائلتها في الشهر الماضي.

وفي مباراة أخرى تغلبت الامريكية فينوس ويليامز المصنفة الثامنة بملبورن على الهندية سانيا ميرزا 7/6 (7/ صفر) و6/4 في مباراة انتهت بالقرب من منتصف الليل بتوقيت أستراليا.

العراقي
20-01-2008, 12:38 PM
مشكور عراقي على الخبر
ان شاء الله نادال وفدرر يتلاكون بالنهائي

عراقي الى الابد
20-01-2008, 03:42 PM
ان شاء الله
مشكور العراقي للمرور
تحياتي