المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شارابوفا تنهي سلسلة انتصارات هينن وتتأهل لقبل نهائي أستراليا المفتوحة



عراقي الى الابد
22-01-2008, 03:25 PM
http://www.alforat.org/images/icon_blank.gif
بدأت الروسية ماريا شارابوفا بكسر الارسال مبكرا في كلتا المجموعتين مقدمة أداء رائعا لتنهي سلسلة الانتصارات المتتالية التي امتدت لسبعة أشهر تقريبا للاعبة البلجيكية جوستين هينن بتغلبها عليها اليوم الثلاثاء 6/4 و6/ صفر حيث تأهلت النجمة الروسية للدور قبل النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة للتنس.

وألحقت شارابوفا المصنفة الخامسة بأستراليا المفتوحة والحائزة على لقبي بطولتي جراند سلام بهينن المصنفة الاولى على العالم هزيمتها الاولى منذ بطولة ويمبلدون بالعام الماضي. وكان فوز اليوم الذي تحقق خلال ساعة و38 دقيقة من اللعب هو الثالث فقط بالنسبة لشارابوفا في المواجهات التسع التي جمعتها بهينن.

وشهد آخر لقاء جمع بين اللاعبتين في نهائيات موسم الرابطة العالمية للاعبات المحترفات بمدريد في العام الماضي فوز هينن على شارابوفا في مباراة ماراثونية استغرقت ثلاث ساعات و20 دقيقة.

وانتهت سلسلة انتصارات هينن المتتالية اليوم عند 33 فوزا متتاليا.

وتلتقي شارابوفا في الدور التالي من أستراليا المفتوحة بالصربية يلينا يانكوفيتش التي تأهلت في وقت سابق من اليوم إلى ثالث دور قبل نهائي بإحدى بطولات الجراند سلام خلال مشوارها الرياضي بتغلبها على الامريكية سيرينا ويليامز حاملة لقب أستراليا المفتوحة 6/3 و6/4 في دور الثمانية من البطولة.

ونجحت شارابوفا اليوم في كسر إرسال هينن في الشوط الثاني من كل مجموعة لتتقدم 2/ صفر مرتين حيث واجهت اللاعبة البلجيكية مشكلة كبيرة مع هجوم منافستها الروسية من كافة أرجاء الملعب.

واستغرقت شارابوفا 61 دقيقة لتنهي المجموعة الاولى لمصلحتها بعدما فازت بشوط حاسم استمر لمدة عشر دقائق ، وشهد أربع نقاط مزدوجة ، من خلال النقطة الحاسمة الرابعة بالمجموعة التي أهدتها لها هينن بالاخفاق في رد كرة مرتفعة عن الاض.

وكان سيناريو المجموعة الثانية مماثلا للمجموعة الاولى ، ولكن شارابوفا نجحت خلال هذه المجموعة في قطع كل الطرق على هينن لاي محاولة للتعويض.

وقالت شارابوفا بعد المباراة "شعرت وكأنني كنت بداخل فقاعة .. لم أعر انتباها لعدد الانتصارات التي حققتها (هينن) ، لان الأمر كان مرعبا".

وأضافت اللاعبة الروسية "كل ما فعلته هو أنني خرجت إلى الملعب وقمت بالامور الصائبة للتغلب على لاعبة رائعة كهذه".

من ناحية أخرى كان تأهل الصربية يانكوفيتش المصنفة الثالثة بأستراليا المفتوحة وصاحبة الابتسامة المميزة للدور قبل النهائي في ملبورن اليوم هو الثالث منذ عام 2006 بعدما تأهلت لقبل نهائي بطولتي نيويورك (أمريكا المفتوحة) وباريس (فرنسا المفتوحة).

وشهدت مباراة اليوم تبادل كسر الارسال بين يانكوفيتش وويليامز عشر مرات قبل أن ترفع يانكوفيتش رصيدها من الانتصارات أمام ويليامز إلى ثلاثة مقابل فوزين للاعبة الامريكية.

وقالت يانكوفيتش بعد المباراة "لقد سبق لي الفوز على الشقيقتين ويليامز بضع مرات. ولكن الفوز على سيرينا هنا مميز للغاية ، لانني في العام الماضي في الدور الرابع بهذه البطولة خسرت أمامها"

وأعربت اللاعبة الصربية عن سعادتها قائلة "لا شك في أن الثأر لهزيمتك شعور جيد حقا. إنني سعيدة للغاية بتأهلي لقبل النهائي ، ولا توجد لدي أي توقعات لهذا الدور ، ولكنني توجد لدي إصابات ولا أعتقد أنني سأتجاوز هذا الدور".

وأضافت يانكوفيتش "لا أعرف حقا كيف كان أدائي ، ولكنني بلغت الدور قبل النهائي ولدي شعور رائع لذلك .. هذا الامر لا يتكرر كل يوم ، وأنا سعيدة لانني فزت من جديد عليها".

ولم تظهر ويليامز المصنفة السابعة بأستراليا المفتوحة ، التي قيل إنها حطمت مضربا أثناء تدريباتها في وقت سابق من اليوم ، بمستواها المعتاد أمام يانكوفيتش حيث لم تتمكن من الاحتفاظ بإرسالها سوى ثلاث مرات فقط.

كما ارتكبت ويليامز خطأها المزدوج الخامس في نهاية المباراة مهدية نقطة حسم المباراة ليانكوفيتش ، وقد فازت اللاعبة الصربية بالفعل من خلالها بالمباراة عندما ردت ويليامز كرة عالية أنهت بها ساعة و39 دقيقة من الاداء المهتز الذي ارتكبت خلاله اللاعبة الامريكية 34 خطأ سهلا.

وتعرضت يانكوفيتش لسلسلة من الاصابات المتتالية منذ بداية هذا الشهر. ولكنها أكدت أن هذا الامر إنما يزيد من رغبتها في تحقيق الفوز.

وقالت يانكوفيتش "تظن اللاعبات الاخريات أنني مصابة ولا أستطيع أن ألعب. ولكنني مثل الحيوان المجروح الذي يواصل تقدمه".

وفي منافسات الرجال ، حقق النجم الاسباني رافاييل نادال إنجازا كبيرا على المستوى الشخصي ببلوغه الدور قبل النهائي لأستراليا المفتوحة للمرة الاولى بمشواره الرياضي بعد تغلبه اليوم على الفنلندي ياركو نيمينن 7/5 و6/3 و6/1 في دور الثمانية من البطولة الاسترالية.

وكان اللاعب الفنلندي ندا قويا لنادال المصنف الثاني بأستراليا المفتوحة في المجموعة الاولى من مباراتهما اليوم ، وأجبر اللاعب الاسباني على إنقاذ نقطتين حاسمتين للمجموعة.

لكن يبدو أن هذا التحدي كان بمثابة شرارة إشعال حماس نادال بالمباراة ، حيث بدأ النجم الاسباني المصنف الثاني على العالم في فرض سيطرته على اللقاء تدريجيا بداية من هذه النقطة وحتى النهاية.

ومع ذلك مازال القلق يسيطر على نادال حول مستوى أدائه مع دنو نهاية منافسات أول بطولة جراند سلام بالموسم.

وقال نادال "ربما لم ألعب أفضل مبارياتي أو أقدم أفضل عروضي اليوم. ولكن ما قدمته كان كافيا. إنني سعيد بفوزي اليوم ، ولا أرى أن أدائي كان سيئا".

ويلتقي نادال في الدور قبل النهائي لاستراليا المفتوحة مع الفائز من مباراة دور الثمانية بين الفرنسي جو-ويلفريد تسونجا والروسي ميخائيل يوجني ، وذلك بعدما حقق فوزه الرابع على نيمينن في رابع مواجهة تجمع بينهما.

وأصبح نادال رابع لاعب أسباني يتأهل للدور قبل النهائي ببطولة أستراليا المفتوحة بعد مواطنيه أندريس جيمينو وكارلوس مويا وخوان كارلوس فيريرو الذي كان آخر أسباني يتأهل لقبل نهائي البطولة الاسترالية عام 2004 .

العراقي
22-01-2008, 09:55 PM
مشكور عراقي على الخبر
انشاء الله البطولة لنادال