المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : منتخب زامبيا يهزم السودان بسهولة ويحتل صدارة المجموعة الثالثة



الاسماعيلى
23-01-2008, 02:51 PM
http://www.allstates-flag.com/images/full-size/flags/international/sudan.gif X http://www.allstates-flag.com/images/full-size/flags/international/zambia.gif
فاز منتخب زامبيا على نظيره السوداني بثلاثة أهداف نظيفة في ثاني مباريات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الأفريقية يوم الثلاثاء.

أحرز هدف المباراة الأول شامنجا في الشوط الأول من تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء. وعزز اللاعب مولينجا تقدم زامبيا بهدف ثان من ضربة رأسية في الشوط الثاني.

وصنع شامنجا محرز الهدف الأول هدف فريقه الثالث بعد أن مرر كرة قاتلة لزميله كاتونجو الذي بدوره أطلق قذيفة في مرمى الفريق السوداني.

نزل الفريقان أرض الملعب وهم عازمان على تحقيق الفوز، حيث توالت الهجمات فور إطلاق صافرة بداية المباراة. وبشكل عام كان منتخب زامبيا هو المسيطر على مجريات اللقاء.

وكان أداء المنتخب السوداني أفضل في الشوط الأول مقارنة بالثاني، حيث نجح في تهديد خضمه أكثر من مرة. وجاءت أقرب الفرص لهز شباك زامبيا عن طريق اللاعب بدر الدين الذي كاد أن يدرك التعادل لفريقه، إلا أن العارضة منعته.

وفي الشوط الثاني، أصبحت زامبيا هي الأخطر بشكل واضح، ولم تسنح للسودان فرص خطيرة تذكر.

وفي المجمل، أعتمد منتخب زامبيا على الكرات الطويلة والعرضية، مستغليين سوء دفاع السودان الذي فشل في حماية مرماه أكثر من مرة.

وبهذه النتيجة، يكون منتخب زامبيا قد تساوى في النقاط مع نظيره المصري الذي كان قد حقق فوزا تاريخيا على منتخب الكاميرون بأربعة أهداف مقابل هدفين في وقت سابق من نفس اليوم. ويحتل منتخب زامبيا صدارة المجموعة بفارق النقاط مع الفراعنة.

جديرا بالذكر أن المنتخب السوداني غاب عن المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية لمدة 32 عاما.
تحميل الاهداف

السودان X زامبيا


الأهداف



0-1 تشامانجا (http://www.filetaker.com/1.php?link_id=595) من الاستوديو

0-2 مولينجا (http://www.filetaker.com/1.php?link_id=597) من الاستوديو

0-3 كاتونجو (http://www.filetaker.com/1.php?link_id=598)

الملخصات

ملخص الشوط الأول بصوت المعلق السوداني (http://www.filetaker.com/1.php?link_id=596)