المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصر وتونس تبقيان على الامال العربيه



العراقي
03-02-2008, 08:36 AM
على غرار النسخة الخامسة والعشرين قبل عامين في مصر، كان المنتخبان المصري حامل اللقب والتونسي بطل عام 2004 الممثلين الوحيدين لعرب أفريقيا في الدور ربع النهائي للنسخة السادسة والعشرين من بطولة أمم أفريقيا لكرة القدم المقامة حالياً في غانا، وتستمر حتى 10 شباط/فبراير الحالي.


وكان عرب أفريقيا ممثلين بأربع منتخبات هي فضلاً عن مصر وتونس، منتخبي المغرب والسودان ولكن الأخيرين خرجا خاليي الوفاض أمام استغراب الجميع، بعد العروض القوية التي قدمها كل منهما سواء في المباريات الإعدادية بالنسبة للأول أو التصفيات بالنسبة للثاني.

يذكر أن عرب أفريقيا كانوا ممثلين بأربع منتخبات أيضاً في النسخة الأخيرة، هي مصر وتونس والمغرب وليبيا، ونجح الأول في إحراز اللقب على حساب كوت ديفوار بركلات الترجيح، وخرج الثاني من الدور ربع النهائي بخسارته أمام نيجيريا بركلات الترجيح أيضاً، فيما ودع المغرب وليبيا العرس القاري من الدور الأول علماً بأنهما لعبا في مجموعة واحدة إلى جانب مصر وكوت ديفوار.

وحجز المنتخبان المصري والتونسي بطاقتيهما إلى الدور ربع النهائي في النسخة الحالية عن جدارة واستحقاق وفي مجموعتين صعبتين، خصوصاً الفراعنة الذين أكدوا استعدادهم الجيد للدفاع عن لقبهم وتعزيز الرقم القياسي في عدد الألقاب في النهائيات.