المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوز مصر على مالي وديا



نورس العراق
14-02-2008, 03:57 AM
فوز مصر على مالى ودياً

http://www.aljazeerasport.net/NR/rdonlyres/79904AAC-E2D4-46FD-8006-E0801408B6A4/82844/egypt8_B.jpg

فاز المنتخب المصري على نظيره المالي 1-صفر في مباراة كرة القدم الدولية الودية التي أقيمت يوم الخميس على إستاد نادي الوحدة في ابوظبي ضمن استعدادات الطرفين لخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية 2008 التي تستضيفها غانا من 20 كانون الثاني/يناير إلى 10 شباط/فبراير.
وسجل حسني عبد ربه الهدف من ركلة جزاء في الدقيقة 42.
وستلعب مصر، حاملة اللقب، في المجموعة الثالثة إلى جانب الكاميرون والسودان وزامبيا، ومالي في المجموعة الثانية مع بنين ونيجيريا وكوت ديفوار.
وكان المنتخب المصري الذي غاب عنه نجمه محمد ابو تريكة بسبب تعرضه لوعكة صحية صباح المباراة، الطرف الأفضل دون أن يترجم سيطرته إلى فرص حقيقية على المرمى المالي.
وأعلن محمد زيدان بداية الفرص المصرية بتسديدة خلفية مرت إلى جانب القائم الحارس مامادو سيديبيه في الدقيقة 15، وسدد foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? فتحي كرة خطرة علت العارضة في الدقيقة 18 قبل أن يعرقل مدافع مالي سليمان دياموتينيه المهاجم عمرو زكي فاحتسبت ركلة جزاء سددها حسني عبد ربه بنجاح قبل نهاية الشوط الأول بثلاث دقائق.
ولم يختبر الحارس المصري عصام الحضري طوال الشوط الأول رغم أن الفرنسي جان فرانسوا جودار مدرب مالي أشرك أبرز لاعبيه وخصوصاً فريدريك كانوتيه ومامادو ديارا لاعبي إشبيليه وريال مدريد الإسبانيين ومحمد سيسوكو لاعب ليفربول الانكليزي.
وخرج عمرو زكي للإصابة وحل مكانه foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? حسن الذي كاد يسجل برأسية رائعة أبعدها مامادو سيديبيه ببراعة في الدقيقة 62.
وكانت الفرصة الحقيقية الأولى لمالي في الدقيقة 73 بعدما تلقى مامادو ديالو عرضية سددها بقوة وأصابت القائم المصري، وأكمل المنتخب المالي المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد سيسوكو في الدقيقة 80.
شحاتة يعلن التشكيلة النهائية

وكان حسن شحاته المدير الفني للمنتخب المصري قد أعلن قبل اللقاء مباشرة عن التشكيلة النهائية التي ستشارك في نهائيات كأس أمم أفريقيا، واستبعد شحاتة 3 لاعبين من القائمة السابقة وهم شريف عبد الفضيل (الاسماعيلي) وأسامة محمد ووليد سليمان (بتروجيت) وضمت إبراهيم سعيد (انقرة غوجو التركي) بعدما تأكد شفاؤه من الإصابة التي تعرض لها مؤخراً.
وجاءت التشكيلة كالتالي:
للمرمى: عصام الحضري (الأهلي) ومحمد عبد المنصف (الزمالك) ومحمد صبحي (الإسماعيلي).
للدفاع: شادي محمد وforaten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? فتحي (الأهلي) ووائل جمعة (السيلية القطري) وابراهيم سعيد (أنقرة غوجو) وهاني سعيد وسيد معوض (الإسماعيلي) ومحمود فتح الله وطارق السيد (الزمالك) وforaten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? المحمدي (إنبي).
للوسط: حسني عبد ربه وعمر جمال (الإسماعيلي) ومحمد شوقي (ميدلزبره الإنكليزي) وforaten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? حسن (أندرلخت البلجيكي) وحسن مصطفى (الوحدة السعودي) وforaten.net/?foraten.net/?foraten.net/?foraten.net/? شعبان (بتروجيت) ومحمد أبو تريكة (الأهلي).
للهجوم: محمد زيدان (هامبورغ الألماني) وعمرو زكي (الزمالك) وعماد متعب (الأهلي) ومحمد فضل (الإسماعيلي).