المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : §§§(¯`'•.¸¸.•'´¯)§هارجريفز: كابيللو سيصنع ربيع الكرة الإنكليزية§(_¸.•'´`'•.¸_)§§§



العراقي
20-02-2008, 10:48 PM
http://www.mriraq.com@ كلمة ممنوعة @@ كلمة ممنوعة @@ كلمة ممنوعة @/imagehosting/150946253e267852e.gif

أوين هارجريفز ... نجم وسط الميدان في فريق المان يونايتد والمنتخب الإنكليزي، بات المرشح الأول لتولي مهام القيادة الميدانية لمنتخب "انجلترا" أو كما يطلقون عليه منتخب "الأسود الثلاثة "
وما هي إلا سنوات قليلة وربما أقل من ذلك، سوف يصبح "هارجريفز" خليفة لبيكهام وجون تيري وستيفين جيرارد، حيث أن "كابيللو" يدرك جيدًا أنه يمتلك مواصفات القيادة، فنيًا ونفسيًا، ولديه قدر كبير من الإحساس بالمسؤولية وقوة الشخصية، وتلك أحد أهم صفات القائد، خاصة إذا كانت تركيبة المنتخب تعتمد على النجوم والأسماء الكبيرة مثل المنتخب الإنكليزي .

هارجريفز 27 عامًا كان على رأس قائمة اختيارات "فابيو كابيللو" المدير الفني الجديد للمنتخب الإنكليزي خلال المواجهة الودية مع منتخب سويسرا، والتي أقيمت منذ أيام في "ويمبلي" وتحقق خلالها الفوز للمنتخب الإنكليزي بثنائية مقابل هدف
ورغم مشاركة "هارجريفز" في دقائق قليلة من المباراة إلا أنه قدم لمسات جيدة وظهر بشكل لا بأس به

مراسل الإتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" التقى "هارجريفز" نجم البايرن السابق ومانشستر الحالي ودار الحوار التالي الذي جاء في مجمله حول المنتخب الإنكليزي ومدربه الإيطالي "كابيللو" الذي يتحمس له "هارجريفز" كثيرًا

http://www.elaph.com/elaphweb/Resources/images/Sports/2008/2/thumbnails/T_a7b4daa7-242a-4747-a4ce-916f731c877d.gif

أوين ... خلال الأسبوع الماضي قضيت بعض الأيام في "منظومة كابيللو الكروية" ... ماذا تعتقد عن هذا الرجل؟

الانطباع الأول كان جيداً للغاية، فلا أحد يشك في سمعته الرائعة كمدرب كبير، يمتلك الكثير من الإحترام، وقد أثنبت كثيراً أنه أحد أفضل المدربين في العالم، وأنا على ثقة من قدرته على دفع الكرة الإنكليزية إلى آفاق جديدة، فنحن لدينا عناصر جيدة ولدينا مواهب على المستوى الفردي، ولكننا نريد أن نتحسن كفريق لديه طموح في الظهور على الساحة العالمية بشكل مقنع، وقياسًا على ما نمتلكه من مواهب وامكانات وسمعة عالمية يجب أن يكون الإنتاج الذي نقدمه أكثر اقناعًا من ذلك الذي قدمناه على مدار تاريخنا .

وماذا في جعبة "كابيللو" للكرة الإنكليزية حسب رؤيتك؟

أعتقد أنه يمتلك خلطة ومكونات النجاح، والتي تعتمد بشكل كبير على النظام العمل الجاد، سواء في التدريبات أو المباريات، كما أنه يعشق اللاعب الذي يتبع التعليمات وهذا أمر جيد، لأن النتيجة في النهاية سوف تكون في صالح الجميع، فنحن جميعًا نتفق على هدف واحد وهو نجاح المنتخب الإنكليزي، وهذا ما يريده الإعلام والصحافة والجماهير وكل لاعب انجليزي، وإذا كان هناك شخص مثل "كابيللو" يستطيع أن يمنحنا هذا النجاح بقليل من التعليمات وقليل من التغييرات التي يطلبها في طريقة تعاملنا مع الأشياء فلا مانع من ذلك، بل إنه شئ رائع ويجب أن نسير على خطاه ونتبع تعليماته بشكل تام .

كيف كان الشعور في غرفة الملابس عقب الفوز على سويسرا في المباراة الودية؟

في أي وقت وفي أي مباراة حينما يتحقق لك الفوز سوف تكون هناك مشاعر إيجابية، أعتقد أن هناك الكثير من الأشياء التي يجب أن نعمل على تحسينها، كما أن وجود مدير جديد هو بمثابة الفرصة الذهبية للتخلص من عيوبنا التقليدية، وأنا على ثقة أن المستقبل سوف يشهد الكثير من التغيرات في طريقتنا نحو الأفضل، والمعسكر الماضي كان فقط 3 أيام ولكننا أصبحنا على علم بما يطلبه كابيللو وبطريقة تعامله وأتمنى أن نلبي مطالبه بشكل أفضل في المستقبل .

http://elaph.com/elaphweb/Resources/images/Sports/2008/2/thumbnails/T_e7d0b372-d279-43c8-8577-299d80957ec9.JPG

عقب المباراة قال كابيللو أن هناك بعض اللاعبين الذين يشعرون بكثير من التوتر حينما يلعبون في "ويمبلي" .. كيف ترى الأمر؟

أعتقد أن الضغوط أثناء المباريات أصبحت من الأمور المعتادة على مستوى مباريات النادي أو المنتخب، إنها جزء لا يمكن أن نفصله عن مهنة كرة القدم خاصة خلال السنوات الأخيرة، ولكي أكون أمينًا أعترف أن هناك بعض التأثيرات خاصة على اللاعب الصغير قليل الخبرات بمثل هذه الأجواء، ولكنني في نفس الوقت أعتقد أن الكثير من عناصر منتخبنا قد تعودوا على أجواء "ويمبلي" وبالنسبة لي ما يعنيني أكثر هو الحدث وليس المكان، فالمباراة دائمًا أهم من الملعب، ويجب ألا يشعر أي لاعب بالتوتر خاصة إذا كان لديه طموح المشاركة في نهائي كأس العالم، أو نهائي دوري الأبطال .

هناك الكثير من التنافس على الكثير من المراكز داخل تشكيلة المنتخب الإنكليزي ... أليس كذلك؟

حسنًا ... هناك منافسة في تشكيلة أي فريق، أو يجب أن يكون الأمر كذلك، فالذي يطمح في الوصول إلى أفضل تشكيل يجب عليه أن يخلق المنافسة بين الكثير من العناصر لكي يختار الأفضل في نهاية المقام، والمنافسة موجودة في المنتخب الإنكليزي وفي فريقي "مان يونايتد" ومن المهم جدا أن يصل الفريق إلى المرحلة التي تجعله يؤدي مع هارجريفز أو مع غيره من اللاعبين أو بدونهم بطريقة جيدة، دون أن يتأثر بأي غيابات لأي سبب من الأسباب، والإختيارات في نهاية الأمر تعود للمدرب، فهو يحصل على مقابل مالي من أجل هذا القرار، من أجل أن يقرر من يلعب ومن لا يلعب، وأنا كلاعب لحسن الحظ أتقاضى راتبي لكي ألعب حينما يطلب مني المدرب ذلك، ولا أتقاضى أموال نظير صنع مثل هذا القرار (إنه ليس قراري بكل تأكيد) .

هل ترى أن "كابيللو" قادر على الصعود بمنتخب انجلترا إلى نهائيات كأس العالم 2010

نعم .. تاريخه وشخصيته يقولان ذلك، فقد حقق نجاحات لافتة كمدرب للعديد من الأندية، وأعتقد أن نجاحه سوف يتواصل معنا، لدينا عناصر رائعة في صفوف منتخبنا، لدينا مدير فني عظيم، لدينا جماهير وإعلام داعم، فلما لا ..؟! لم لا نصعد إلى نهائيات كأس العالم، أعلم أن سقف الطموحات كبير، كما أعلم أن لدينا مستقبل مشرق خلال السنوات المقبلة .


المصدر:كوررة